لقاء الأربعاء: لا جديد في ملف الحكومة ولحلّ سريع لأزمة القروض السكانية   -   بري أبلغ ريتشارد درس تشريع الحشيشية لاستعمالات طبية واستقبل   -   عناوين الصحف الصادرة في بيروت اليوم الأربعاء 18 تموز 2018   -   الجيش اليمني يقصف مصفاة شركة أرامكو في الرياض   -   الجميل تسلم تقرير البعثة الأوروبية عن الانتخابات: الكتائب تحضر لتعديلات ضرورية على القانون   -   الحريري: حلّ العقد الثلاث عند عون   -   بخاري: السعودية تتمنى التعجيل بتشكيل الحكومة   -   العقدة الحكومية لا تحل الا "وجها لوجـه" بين جعجع وباسيل   -   تعميم لرئيس المطار... فماذا جاء فيه؟   -   خليل لـ “الجديد والأصوات المجبولة بالحقد”: موتوا بغيظكم   -   حركة أمل ردا على جميل السيد: لن ننجر الى ما يريده من فتن!   -   ما حقيقة الأدوية المسرطنة في لبنان؟   -  
ماكرون: بوتين رئيس قوي لكن يجب ألا تكون ضعيفا معه
تمّ النشر بتاريخ: 2018-04-22

اعتبر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أن نظيره الروسي، فلاديمير بوتين، رئيس قوي يسعى لتكون دولته عظيمة، لكن يجب عدم إبداء الضعف خلال التعامل معه.

وقال ماكرون، خلال مقابلة مع قناة "Fox News" الأمريكية، اليوم الأحد، ردا على سؤال حول موقفه من بوتين: "أعتقد أنه رجل قوي جدا، وهو رئيس قوي، يسعى لأن تكون روسيا دولة عظيمة، والناس فخورون بسياسته".

وأعرب ماكرون في الوقت ذاته عن رأيه أن بوتين "قاس جدا في تعامله مع الأقليات ومنافسيه"، مضيفا: "ولديه فكرته للديمقراطية التي لا تتناسب مع موقفي".

وأشار الرئيس الفرنسي إلى أنه أجرى "محادثات ممتازة" مع نظيره الروسي خلال زيارة بوتين إلى فرنسا أوائل يناير الماضي، على الرغم من وجود اختلافات كبيرة في مواقفهما من بعض القضايا.

وتابع ماكرون: "إنه قوي وشاطر، لكن عليك ألا تكون ساذجا، إنه مهوس بالتدخل في ديمقراطياتنا، ولهذا السبب أعتقد أن علينا ألا نكون ضعفاء خلال التعامل معه وعندما تبدي أي ضعف سيستفيد هو من ذلك".

المصدر: Fox News

رفعت سليمان

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 63 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان