السعودية تتلقى خسارتها الثانية وتودع المونديال مبكرا رفقة مصر   -   حقيقة مغادرة صلاح معسكر الفراعنة   -   طبخة الحكومة تحترق تدريجاً... هذه هي الأسماء   -   سلامة للرئيس عون: استقرار الليرة اللبنانية ثابت ومستمرّ   -   أسامة سعد عرض ومحافظ الجنوب مشاكل المولدات والوضع البيئي في صيدا   -   كندة علوش نحيفة بشكل غير متوقع بأحدث ظهور...   -   ما هي نصيحة وهاب لحاكم مصرف لبنان؟   -   "خليهم ينفعوك"... جديد المطربة لطيفة رأفت   -   رسميا.. المغرب أول منتخب يودع مونديال روسيا 2018   -   اليكم موعد إعلان نتائج الشهادة المتوسطة “البريفيه”   -   النازحون في مهب التطورات… ودعوة مستجدة للتفاوض مع الحكومة السورية   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الأربعاء في 20 حزيران 2018   -  
الكتائب تحذر.. فما علاقة الانتخابات؟
تمّ النشر بتاريخ: 2018-04-23
بحث المكتب السياسي لحزب الكتائب اللبنانية في اجتماعه الأسبوعي برئاسة رئيسه النائب سامي الجميل في آخر التطورات المتعلقة بمسار العملية الانتخابية وأصدر في ختام مداولاته بيانا حذر فيه من "خطورة الوقوع في فخ الفلتان الأمني الحاصل في أكثر من منطقة على خلفية الاستحقاق الانتخابي"، محملا "السلطة السياسية تبعات منح الغطاء السياسي والأمني للمعتدين".

وقال: "إن حزب الكتائب يتهم السلطة السياسية بالاستقواء في منطقة، حيث تسارع لاستنفار اجهزتها الامنية والقضائية، للضغط والاعتقال، كما حصل مع الناشط الكتائبي الياس الحداد بتهمة التعبير عن رأيه السياسي من خلال توزيع منشور، فيما تنكفئ في مناطق اخرى، عن ملاحقة المعتدين، كما حصل مع المرشح الاعلامي علي الامين، في استغلال اضافي للسلاح غير الشرعي، وذلك لضرب الديمقراطية والاعتداء على حرية الرأي والتعبير ومصادرتها".

ونبه من "المخالفات المشينة التي تحصل في مسار الاستعداد للانتخابات"، معتبرا ان "استقالة عضو هيئة الإشراف على الانتخابات سيلفانا اللقيس، وما يرافق عملية تصويت المغتربين، وما يكشف عنه يوميا في وسائل الإعلام من فضائح، تبدأ بتسخير مقدرات الدولة واستغلال الأملاك العامة ولا تنتهي باستخدام المال بطريقة تفوق الوصف، هذه وغيرها تشكل إنذارات مبكرة، يجب التوقف عندها قبل ان تتحول الانتخابات بابا من أبواب القهر والتشفي والتسلط والقمع والقضاء على المؤسسات".

واعتبر الكتائب ان "الانتخابات فرصة اكيدة للتغيير المنشود، ويحث اللبنانيين على التشبث بهذا الاستحقاق والانخراط فيه، الاقبال بكثافة على صناديق الاقتراع يوم السادس من أيار، فالتغيير لا بد آت".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 12 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان