أرسلان ضَمن مساندة روسيا؟   -   لافروف يلتقي باسيل: نعمل على الحل السريع لمشكلة اللاجئين   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين 20 آب 2018   -   مياه بيروت وجبل لبنان سليمة وخالية من الجراثيم   -   باسيل بعد لقاء لافروف: تحدثنا عن مبادرة لفصل ملف النزوح عن الحل السياسي   -   بالفيديو: أمل حجازي تعايد جمهورها بـ"لبيك اللهم لبيك"   -   الحريري مهنئا بالعيد: نأمل أن تتكلل الجهود المبذولة لتشكيل الحكومة بالنجاح   -   بالفيديو: في أول مباراة له مع "يوفنتوس" رونالدو يكسر أنف حارس المرمى   -   شاب عمره 16 يخطف فتاة عمرها 16... وفنيدق تشتعل   -   أمطار غزيرة في مكة... والارصاد الجوية تحذر الحجاج   -   خاص من دمشق - ادلب: التمهيد الحاسم!   -   هذا ما حمله وفد حوثيّ لنصرالله...   -  
مشوار الحريري وجنبلاط... "مكمّل"
تمّ النشر بتاريخ: 2018-04-24
من البقاعين الاوسط والغربي الى إقليم الخرّوب وبيروت، لقاءات وجولات واحتفالات شدّدت في مضامينها وعناوينها السياسيّة والانتخابية والوطنيّة على أنّ تحالف تيار المستقبل والحزب التقدمي الاشتراكي لن يفرط وأنّ المشوار سيُستكمل بين رئيسي الحكومة سعد الحريري، واللّقاء الديمقراطي النائب وليد جنبلاط ونجله تيمور في المرحلة المقبلة، وفقاً لرئيس "المستقبل".

مشاركة النائب وائل أبو فاعور بقاعاً في احد الاحتفالات التي أقامها "المستقبل" يوم السبت الماضي، مع أعضاء لائحة مستقبل البقاع الغربي وراشيا، ولقاؤه الحريري الذي اصطحبه في سيّارته الخاصّة الى بلدة مجدل عنجر، واجتماعه به في فندق بارك اوتيل شتورة حيث أقام رئيس التيّار خلال جولته، وتأكيد رئيس لائحة المصالحة أمام وفد من إقليم الخروب، على استكمال مسيرة النهوض مع الحريري، جميعها دلالات، بحسب أوساط مطلعة، على قوّة الرابط بين الطرفين، وأنّ أي "فتور" هو مجرد اختلاف ديمقراطيّ لا خلاف مبدئيّ.

عضو المكتب السياسيّ في "المستقبل" وسام شبلي يؤكّد لـ"ليبانون ديبايت" أنّ "العلاقة بين الحزبين كانت وستبقى ممتازة، ومبنيّة على المبادئ والثوابت الوطنيّة والاستقرار والعيش المشترك، والتنسيق لم ينقطع يوماً وسيستمرّ الى ما بعد الانتخابات، كما في الماضي وكذلك في المستقبل".

وعلى صعيد البقاع الغربيّ، يُشدّد شبلي على أنّ "العلاقة مع ابو فاعور لا تقتصر فقط على الاستحقاق الانتخابي إنّما تشمل ملفّات المنطقة الإنمائيّة، وهموم البقاعيّين اليوميّة، واللقاءات دائماً ما تكون مشتركة بين ماكينات الفريقين والمنسقيّات، وتتطرّق الى كلّ التفاصيل الانتخابية وسبل التعاون لمصلحة اللائحة الواحدة والموحّدة".

ويعتبر شبلي أنّ "النقاط التي قد يحصل نقاش حولها ومنها المرتبطة بالنائب انطوان سعد مرّت مع تسجيل اللوائح، وجرى التفاهم حول المواضيع العالقة، والأجواء الانتخابية لناحية الجبل والبقاع، جيّدة جدّاً، ولا اشكال فيهما حتّى على الصوت التفضيليّ".

على الجهة الأخرى، أوساط اشتراكيّة أكّدت أنّ "الحزب لم يزح عن مبادئه وعناوينه الكبرى عند تشكيل اللوائح الانتخابية، وتحالف مع الفريق الذي يشبهه سياسيّاً، ولم ينجرف في طريق التحالفات العشوائيّة القائمة على المصالح الظرفيّة". وأشارت الى أنّ "ما يجمعه مع المستقبل تاريخ طويل ومسيرة غنيّة بالنضال دفاعاً عن الحريّة والسيادة والاستقلال".

ولفتت الأوساط الى أنّ "التواصل دائم بين مرشّحي لائحة مستقبل البقاع الغربي وراشيا، والتفاهم يصبّ على مصلحة المنطقة وأهلها، إذ إنّ معركتهما واحدة بوجه خصم واحد، ما يتطلّب تماسكهما واتحادهما وتبديد اي توتّر أو تباين بين الجانبين".
ريتا الجمّال ليبانون ديبايت 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان