عناوين الصحف الصادرة في بيروت اليوم الخميس 19 تموز 2018   -   بالصور: انقاذ مجمع الرحاب في زحلة من تأثيرات الكلور السامة   -   سامي فتفت: من يراهن على استسلام الحريري يكون واهما   -   باسيل: بدأ صبري ينفذ وأبلغت القوات تعليق اتفاق معراب   -   السنيورة من عين التينة: يجب العودة الى احترام الطائف   -   اللواء ابراهيم: المطلوب هو المبادرة إلى المصالحات الأهلية لإسقاط الثأر   -   بالصور: قتيل وعدد من الجرحى في حادث سير مروّع بالزهراني   -   الجيش اليمني يقصف مصفاة شركة أرامكو في الرياض   -   الجميل تسلم تقرير البعثة الأوروبية عن الانتخابات: الكتائب تحضر لتعديلات ضرورية على القانون   -   حادثة تهزّ حي السلم.. خدّرها واعتدى عليها جنسياً وفرّ هارباً!   -   بري أبلغ ريتشارد درس تشريع الحشيشية لاستعمالات طبية واستقبل   -   كيف يمكن لـ “الحشيشة” أن تنقذ الإقتصاد اللبناني؟   -  
القوات وزّعت أصواتها التفضيلية
تمّ النشر بتاريخ: 2018-04-25

تثبت القوات اللبنانية عند كل محطة من محطات القطار الإنتخابي أنها الأكثر جهوزية ومرونة في التعاطي مع المراحل ما يوحي بمدى الإحترافية التي تتعاطى بها القوات اللبنانية مع هذا الإستحقاق الديمقراطي سيما وأنها الأقل شكوى من القانون النسبي الجديد المعتمد والأكثر دراية في التعاطي معه، لا عجب بالأمر فالقوات قد تكون المستفيدة الأكبر من هذا القانون.

هذا الأمر ليس صدفة، فالأمينة العامة لحزب القوات اللبنانية الد. شانتال سركيس خبيرة دولية في الشؤون الإنتخابية وتبدو بصماتها جليّة في إدارة العملية الإنتخابية، هذا ويُجمع المراقبون على أن الماكينة الإنتخابية للقوات هي الأكبر والأكثر نشاطاً والأدقّ تنظيماً، أضف إلى ذلك التنسيق المتكامل للخطوات ورؤية واضحة منحت القوات أسبقية في إعلان الترشيحات والتحالفات واللوائح دون حصول أي تضارب مصالح وأي منافسة داخل اللوائح بين المرشحين القواتيين والحلفاء كما يحدث في معظم اللوائح الأخرى التي لم تعد تسعى لرفع الحواصل بقدر ما تسعى للهيمنة على الحواصل المؤكدة.
في الإطار نفسه أصدرت الأمانة العامة لحزب القوات اللبنانية تعميماً مفصّلاً يوزّع الأصوات التفضيلية للقوات اللبنانية على مرشحي القوات وحلفائهم بحيث بات المرشحون والناخبون جاهزون ليوم الإقتراع.
هذا التعميم ترك إرتياحاً لما أظهره من إحترام للمرشّح والناخب وأقفل الباب على التأويلات والألاعيب التي قد تلجأ إليها اللوائح المنافسة، كما أكّد قوة ومتانة ووضوح التحالفات التي عقدتها القوات التي كانت صريحة منذ البداية في مسألة توزيع الصوت القواتي التفضيلي.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 26 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان