الحريري: إنجازات قوى الأمن بمكافحة الجريمة علامة مضيئة في سجل قادتها   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 14 كانون الأول 2018   -   بالصور... حسام سعد الحريري يؤدي التحية العسكرية لوالده   -   عطية يعلن استراتيجية العمل الرقابي لعام 2019:الإجراءات ستكون استثنائية   -   بعد إبعاد أولادها عنها... نادين الراسي تهاجم والدة طليقها بكلمات نابية لماذا؟   -   فضل شاكر "تعبان".. وهذا ما كشفه نجله!   -   بين الحريري وباسيل... سلسلة مفترحات لسحب ذرائع التعطيل   -   جنبلاط: وئام وهاب جلب سلاحه من أحد دكاكين بشار الأسد   -   ختم التحقيقات الأولية مع 57 من مناصري وهاب   -   ابي رميا لراغب علامة: عمل نواب "الوطني الحر" يصب لهدف واحد.. "انو ما يطير البلد"   -   "إنتحاري الكوستا" الذي زنّر نفسه بـ 8 كلغ من المواد المتفجرة.. مريض نفسياً!   -   اللواء فرنسوا الحاج لباسل الأسد "أعلى ما في خيلك اركبه"   -  
الحريري من بروكسيل: نحن مع الحل السياسي في سوريا بأسرع وقت ممكن
تمّ النشر بتاريخ: 2018-04-25
أكد رئيس الحكومة ​سعد الحريري​ في كلمة له من ​بروكسيل​ انه مع الحل السياسي في ​سوريا​ بأسرع وقت ممكن.

ورأى ان " اي تأخير في الحل السياسي يضر النازحين ويضر لبنان، فنأمل ان يكون المجتمع الدولي حريصاً أكثر للوصول الى حل سياسي في سوريا".

وقال: "سنناقش في مؤتمر بروكسل موضوع عودة النازحين السوريين ونعمل مع المجتمع الدولي لمساعدة المجتعات المضيفة".

أضاف: "اليوم وضعنا أسوأ من السنوات الفائتة و​لبنان​ اصبح مخيماً كبيراً للاجئين، والسوريون يواجهون ظروبا صعبة بالمخيمات، وهناك مليون ونصف المليون لاجئ سوري في لبنان". واوضح ان الحكومة سهلت تسجيل عقود الزواج وأطفال اللاجئين السوريين.

واكد ان لبنان نحن مع الحل السياسي في سوريا، وأي تأخير بإيجاد حل سياسي يضر النازحين ويضر لبنان". اضاف "اتوجه بالشكر الى الاسرة الدولية لتخصيص الاموال والموارد لمساعدتنا، لقد عدنا من باريس حيث قدمت الحكومة اللبنانية رؤية شاملة للاستقرار والنمو المستدام وفرص عمل جديدة".

وتابع "لبنان لا يزال يواجه صعوبات كبيرة، ومن المهم العمل لاستمرار القيام بمشاريع حيوية، وقد بدأت موارد المجتمع المضيف تستنزف وقد أمّنا تجديد إقامات للنازحين بشكل قانوني ومسهّل، كما قامت وزارة الصحة بانجاز تطور كبير في ما يتعلق بتقديم الرعاية الصحية غير المكلفة للنازحين".

هذا وشدد على امتنناه العميق لجميع الشركاء الدوليين لدعمهم المستمر للبنان في مواجهة التحديات المتأتية من الأزمة السورية، وطلب من المجتمع الدولي إعادة بناء مخيم نهر البارد.

في سياق آخر، التقى رئيس ​مجلس الوزراء​ ​سعد الحريري​، صباح اليوم في مقر ​المفوضية الأوروبية​ في ​بروكسيل​، قبيل انطلاق أعمال مؤتمر "دعم مستقبل ​سوريا​ والمنطقة"، المفوض الأوروبي لل​سياسة​ الأوروبية للجوار ومفاوضات التوسع ​يوهانس هان​، وعرض معه التطورات العامة والعلاقات الثنائية بين لبنان والاتحاد، بالإضافة إلى الدعم الذي تقدمه أوروبا للبنان لتحمل أعباء ​النزوح السوري​.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان