صاروخ إسرائيلي قصف المعبر 12؟ إليكم جديد التحقيقات   -   حسّان دياب لن يستقيل... إلا إذا!   -   "تلفظ أنفاسها الأخيرة"... انقسامٌ في صفوف "عرّابي" الحكومة!   -   خبراء يكشفون عمق الحفرة التي أحدثها انفجار مرفأ بيروت   -   الليرة ستدهور أكثر أمام الدولار بعد انفجار المرفأ.. هذا ما توقعه اقتصاديون ورجال أعمال للبنان   -   رواية إسرائيلية: "حزب الله" سيمتنع عن التصعيد.. وإيران قد تهرّب أسلحة بشحنات المساعدات   -   هل تستقيل الحكومة اليوم أو غداً؟   -   قطار قد يعلن استقالته اليوم!   -   سبحة الاستقالات تكر: منال عبدالصمد اتخذت قرارها.. وهذا أول تصريح   -   وزير البيئة دميانوس قطار يقدم استقالته.. وفي أول تعليق له "رفاق ولادي ماتوا"   -   "اللوبي الإسرائيلي" يعارض دعم لبنان بعد الانفجار.. ملف ترسيم الحدود البحرية مجدداً   -   جنبلاط: لست مقتنعًا برواية السيّد حول المرفأ   -  
وزارة الخارجية توضح تفاصيل ومراحل الانتخابات خارج لبنان
تمّ النشر بتاريخ: 2018-04-26

صدر عن وزارة الخارجية والمغتربين بياناً حول الانتخابات خارج لبنان، جاء فيه:

تنطلق يوم غد الجمعة 27/4/2018 في تمام الساعة السادسة صباحا بتوقيت بيروت المرحلة الأولى في عملية تصويت اللبنانيين بالخارج والتي تجري لأول مرة في تاريخ لبنان. وستكون القاهرة المحطة الأولى في هذا الإقتراع التاريخي الذي سيمارسه المنتشرون اللبنانيون الذين تسجلوا للإدلاء باصواتهم في الخارج في ست دول عربية هي إضافة الى مصر كل من السعودية، الإمارات، الكويت، قطر، وسلطنة عمان. وتستمر عملية الإقتراع في هذا اليوم لغاية الساعة الحادية عشرة بتوقيت لبنان.
أما المرحلة الثانية من إنتخابات الخارج، فستجري يوم الأحد 29/4/2018 في 33 دولة بالإضافة الى جزيرة غوادلوب، وستبدأ عملية الإقتراع منتصف ليل السبت الأحد بتوقيت بيروت إنطلاقا من الساحل الشرقي لأستراليا على أن يُختتم التصويت بتمام الساعة الثامنة صباح يوم الإثنين 30/4/2018 بتوقيت لبنان، بعد إقفال صناديق الإقتراع في تمام الساعة العاشرة ليلا بتوقيت الساحل الغربي للولايات المتحدة الأميركية.
وتودّ وزارة الخارجية والمغتربين التذكير بأنها ستنقل مباشرة عملية الإقتراع بالخارج طيلة ساعات التصويت المشار إليها أعلاه، ومن مختلف أقلام الإقتراع، وذلك من خلال غرفة عمليات أقامتها في مقرّها. ويمكن لوسائل الإعلام كافة، المحلية والأجنبية، مواكبة هذه العملية في الوزارة.
كما تفيد وزارة الخارجية والمغتربين بأنها وضعت بتصّرف المنتشرين الذين لديهم أي استيضاح او شكوى حول الانتخابات النيابية في الخارج، خطوطا ساخنة يتوفر عليها تطبيق الواتساب طوال فترة الاقتراع . والارقام هي الآتية:
+ 96170829212 ( الرجاء إعتماد هذا الرقم بدل الرقم +9613655666 الذي ورد في البيان السابق الذي صدر عن وزارة الخارجية بتاريخ 25/4/2018)
+٩٦١٣٣٦٣٢٣١
+٩٦١٧٠٩١٧٢٧٠

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 87 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان