السيد: من يدعم المبادرة الفرنسية من المسؤولين اللبنانيين إنّما يعترف بالإفلاس   -   لقاء باريس بين الحريري وباسيل كان مطروحاً لكن الفريق الرئاسي لم يلتزم بالشروط   -   برّي يستعد للتحرّك في سبيل تعويم مبادرته   -   عبد الله لـ"الأنباء": نحن بغنى عن كل هذا التصعيد لأن التسوية حتمية   -   لبنان يُلاقي رمضان بخواء سياسي و...بطون خاوية   -   لبنان يدخل نفق الخروج من النظام المالي العالمي   -   لبنان يضرب رأسه في الجدار الحكومي والانهيار... يتسارع   -   باريس تسمّي "المعرقلين"... والاتحاد الأوروبي سيتحرك   -   "لاحقين"... قاطيشا: العهد فَشِلَ وعناوينه وهمية !   -   أبي خليل يرد على جعجع بعبارات قاسية..!   -   الجهود المصرية تفشل في فكّ أَسر العقد الحكومية   -   مفاجأة من العيار الثقيل: أصالة تزوجت نائباً أصغر منها.. وهذه الصورة الأولى للعريس   -  
بدء جلسة مجلس الوزراء في بعبدا
تمّ النشر بتاريخ: 2018-05-03

إلتأم مجلس الوزراء في جلسته العادية عند الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم في قصر بعبدا، برئاسة رئيس الجمهورية ميشال عون وحضور رئيس الحكومة سعد الحريري والوزراء.

ويبحث المجلس في جدول أعمال من 44 بندا، ابرزها اربعة مشاريع مراسيم بتوقيع اتفاقيات قروض بعضها يعود الى باريس 3، بالاضافة الى امور طارئة لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها. كما سيطلع المجلس على تقارير تتصل بالجهوزية اللوجستية والامنية لاجراء الانتخابات النيابية يوم الاحد المقبل، وفقا للوكالة الوطنية للإعلام.

وسبق الجلسة خلوة بين رئيسي الجمهورية والحكومة سعد الحريري بحثت في المستجدات.

وتحدث عدد من الوزراء قبيل الجلسة، فسأل نائب رئيس الحكومة وزير الصحة العامة غسان حاصباني “لماذا لم يوضع البند المتعلق بالسقوف المالية للمستشفيات منذ سنة ونصف السنة على جدول اعمال مجلس الوزراء؟، قائلا لقد وضعنا سقوفا مالية للمستشفيات مع معادلة علمية وليست سياسية ولم توضع على الجدول، واذا حصل اشكالات مع المستشفيات فليراجعوا رئيس الحكومة”.

أما وزير الدولة لشؤون مجلس النواب علي قانصو فأشار الى ان معظم مراكز الفئة الاولى شاغرة ولا يحصل التعيين الا عندما تنضج صفقة تمر تعيينات وهي الورقة المستورة دائما، مضيفا ان بامكان الحكومة الاجتماع حتى العشرين من الحالي، مجددا انتقاده لقانون الانتخابات الذي وظيفته انتاج الطبقة السياسية ذاتها.

واشار وزير الاقتصاد والتجارة رائد خوري الى انه “لا تعيينات في المجلس الاقتصادي الاجتماعي ولكن فتح باب للتعيينات في مراكز شاغرة”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 6 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان