هل تُحرق نار معركة عون - جنبلاط مَراكب تشكيل الحكومة؟   -   التيار الوطني: اتفقنا والحزب الاشتراكي على التهدئة   -   الخارجية متهمة بالدفاع عن "حزب الله" على حساب لبنان.. فورين بوليسي: لا يُمكِنُكَ يا باسيل!   -   جريصاتي: الاثنين سأضع يدي على قضية الطفل الذي أخذ من والدته   -   عناوين الصحف ليوم الأحد 17 حزيران 2018   -   وهاب: ما مصلحة الجبل ولبنان في السجال الدائر؟   -   مأساة ثاني يوم العيد.. إشكال مسلح انتهى بطريقة بشعة في بعلبك!   -   من سيربح في ملف النازحين... سعد الحريري أو جبران باسيل؟   -   "عقدة" مسيحية حكومياً... وعون يعترض   -   وزيرة الخارجية الأسترالية: لن ننقل سفارتنا إلى القدس   -   خطر إرهابي في كأس العالم؟   -   اول رحلة للميدل ايست من بيروت الى مدريد   -  
إسرائيل تنشر صورا للمواقع "الإيرانية" المستهدفة بسوريا
تمّ النشر بتاريخ: 2018-05-11

نشر الجيش الإسرائيلي صورا جوية قال إنها للمواقع الإيرانية التي جرى استهدافها داخل سوريا فجر أمس الخميس.

وتظهر الصور التي نشرها الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي عبر حسابه بموقع تويتر: "مواقع عسكرية تحتوي مخازن كبيرة والعديد من الآليات والمباني".

ولفت إلى  أن المواقع التي نشرت صورها وعددها 4 تعود للاستخبارات الإيراني وفق زعمه، في كل من "تل القليب وتل غربة وتل مقداد وتل النبي يوشع".

ولفت إلى أن أحد المواقع يعد مركز خدمات لوجستية للحرس الثوري، وآخر يتبع فيلق القدس في منطقة الكسوة بريف دمشق ويحتوي على مخازن وآليات.

وتضمنت إحدى الصور الجوية المنشورة إشارة إلى أن بعض الأهداف لم يتم قصفها خلال الغارات الإسرائيلية.

من جانبها قالت صحيفة يديعوت أحرونوت، إن الجيش الإسرائيلي قصف أهدافا لـ"المليشيات الموالية لإيران قرب الحدود السورية الجنوبية، من بينها مواقع للمراقبة وجمع المعلومات".

ولفتت إلى أن العملية أسميت "بيت الورق" واستمرت ساعة ونصف، استهدف خلالها 50 موقعا وهي جزء من عملية أوسع أطلق عليها اسم "الشطرنج".

وأشارت الصحيفة إلى أن الأهداف التي قصفت لم تكن "تعمل شرقا وجنوبا وشمالا ضد المعارضة، بل غربا باتجاه المواقع العسكرية الإسرائيلية في الجولان".

 





لندن- عربي21
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 54 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان