هل تُحرق نار معركة عون - جنبلاط مَراكب تشكيل الحكومة؟   -   التيار الوطني: اتفقنا والحزب الاشتراكي على التهدئة   -   الخارجية متهمة بالدفاع عن "حزب الله" على حساب لبنان.. فورين بوليسي: لا يُمكِنُكَ يا باسيل!   -   جريصاتي: الاثنين سأضع يدي على قضية الطفل الذي أخذ من والدته   -   عناوين الصحف ليوم الأحد 17 حزيران 2018   -   وهاب: ما مصلحة الجبل ولبنان في السجال الدائر؟   -   مأساة ثاني يوم العيد.. إشكال مسلح انتهى بطريقة بشعة في بعلبك!   -   من سيربح في ملف النازحين... سعد الحريري أو جبران باسيل؟   -   "عقدة" مسيحية حكومياً... وعون يعترض   -   وزيرة الخارجية الأسترالية: لن ننقل سفارتنا إلى القدس   -   خطر إرهابي في كأس العالم؟   -   اول رحلة للميدل ايست من بيروت الى مدريد   -  
مخيمات الشمال دعت الى الاضراب الثلاثاء ردا على قرار ترامب
تمّ النشر بتاريخ: 2018-05-13

أصدرت فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية في مخيمات الشمال، بيانا لمناسبة يوم النكبة، جاء فيه: “في الخامس عشر من ايار تحل الذكرى السبعون للنكبة الفلسطينية التي ادت بفعل الارهاب الصهيوني الى تشريد الشعب الفلسطيني من مدنه وقراه ودياره. سبعون عاما مضت على النكبة الفلسطينية وما زال الشعب الفلسطيني يناضل ويقاوم من اجل تحقيق العودة الى الوطن والديار”.

اضاف البيان: “تحل ذكرى النكبة هذا العام في ظل ارتفاع وتيرة الهجمة الامركصهيونية على القضية الفلسطينية بعد قرار رئيس البيت الابيض ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة دولة الكيان الغاصب، وتمرير صفقة القرن التي تهدف الى تصفية القضية الفلسطينية. اننا ونحن نحيي ذكرى النكبة الفلسطينية نتوجه بالتحية لمسيرات العودة وندعو الى تصعيد الانتفاضة وتطويرها وتوفير كل مقومات نجاحها، وندعو جماهير شعبنا في كل مكان الى اوسع تحركات شعبية احتجاجا على نقل سفارة الولايات المتحدة الى القدس التي دعي لها يوم 14 ايار ليكون الرد الصارخ على قرار ترامب”.

ودعا البيان “جماهير شعبنا في مخيمات الشمال الى اعلان الاضراب العام والشامل يوم الثلاثاء 15 ايار ورفع اعلام فلسطين والرايات السوداء على الشرفات”، واستثنى من الاضراب عمال الصحة والعيادات في المخيمين.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 86 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان