تركيا تشكر الشعب اللبناني لتضامنه معها   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 15-08-2018   -   تركيا تتحدى أميركا... وترفع الرسوم على واردات أميركية بنسبة وصلت الى 140 بالمئة   -   الأزمة تتفاعل.. السعودية توقف جميع برامج العلاج في كندا   -   تعرّض دورية تابعة للجيش لاعتداء اسرائيلي... واصابة عنصرين   -   الخارجية ترد على كلام مفوض شؤون اللاجئين "المعارض" لعودة النازحين السوريين   -   نديم الجميل: الحكومة تخلت عن مسؤولياتها الأمنية وجيرتها لـحزب الله   -   في الطريق إلى التأليف: الحقائب مشكلة أيضاً!   -   ترامب يحكم بـ"عصا الاقتصاد" ويفرض "نظام الطاعة": تركيا تتمرّد.. ولكن!   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 14-08-2018   -   "القدرة الإستيعابية لمطار بيروت تفوق قدرته الطبيعية"   -   "كلمة السرّ" في لعبة الكبار.. وبرّي نجح في فكفكة بعض العقد   -  
واشنطن تدعو قطر لوقف تمويل الجماعات الموالية لإيران
تمّ النشر بتاريخ: 2018-05-13

دعت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب قطر إلى وقف تمويل الموالين لإيران، بعد كشف تعاملات الدوحة مع جماعات إرهابية في الشرق الأوسط.

وعبر مسؤولون أمنيون أميركيون عن قلقهم من صلات قطر بعدد من المدعومين إيرانياً، التي تصنفها واشنطن جماعات إرهابية.

يأتي هذا بعد افتضاح أمر عدد من رسائل البريد الإلكتروني، التي يشتبه أنها أرسلت من مسؤولين كبار في الحكومة القطرية إلى قياديين في “حزب الله” مثلاً وكذلك جنرالات في الحرس الثوري الإيراني.

وحسب الرسائل، التي نشرت عنها صحيفة “صنداي تلغراف”، فإن مسؤولين كباراً في الحكومة القطرية على علاقة ودية مع شخصيات بارزة في الحرس الثوري الإيراني، مثل قاسم سليماني، وحسن نصر الله، الأمين العام لـ”حزب الله”.


وبعد قرار ترمب الانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران، دعت الإدارة الأميركية قطر لمراجعة علاقاتها مع إيران، وكذلك علاقاتها مع الجماعات التي ترعاها طهران.وتكشف تفاصيل هذه الإيميلات أن الدوحة دفعت مئات الملايين من الدولارات (أحد التقارير يتحدث عن مليار دولار) كجزء من فدية لتأمين الإفراج عن رهائن احتجزتهم ميليشيا شيعية جنوب العراق.

من جانبه، قال مسؤول أمني أميركي كبير: “ما تظهره هذه الرسائل هو أن عدداً من كبار المسؤولين في الحكومة القطرية أقاموا علاقات ودية مع شخصيات بارزة في الحرس الثوري الإيراني وعدد من المنظمات الإرهابية التي ترعاها إيران”.

وأضاف: “في الوقت الذي تحاول فيه الولايات المتحدة إقناع إيران بإنهاء دعمها للجماعات الإرهابية في الشرق الأوسط، نعتقد أنه غير مفيد مواصلة قطر علاقاتها مع مثل هذه المنظمات”.

وفي إحدى رسائل البريد الإلكتروني التي يعتقد أن حكومات أجنبية قد كشفتها، أفاد مسؤول قطري كبير بأن 50 مليون جنيه إسترليني دفعت لسليماني في نيسان 2017، بينما تم دفع 25 مليون جنيه إسترليني لمنظمة إرهابية شيعية عراقية.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 18 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان