فرنجية – جعجع... اللقاء الذي طال انتظاره   -   تركي الدخيل: السعودية سترد على أي عقوبات أميركية بشراء السلاح من روسيا والتصالح مع إيران   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 15 تشرين الأول 2018   -   عن موعد توقيع الإتفاق النهائي وتنحّي الأسد...   -   الجعفري: فتح المعابر بين العراق وسوريا وشيك وإن تأخر بعض الوقت   -   ترامب يقلب الموازين... هبوط الريال السعودي وانتعاش الليرة التركية   -   الحريري يؤكّد تضامنه مع السعودية: الحملات التي تنال منها تشكل خرقاً لاستقرار المنطقة   -   هل يُسْقِط الاحتدام السياسي فرصة تشكيل الحكومة؟   -   الملك سلمان يتصل بأردوغان ويعرض معه قضية خاشقجي   -   النجم الهوليوودي "ستيفن سيغال" يهاجم "ماكغريغور" ويدافع عن "حبيب"!   -   اطلاق نار في اتجاه مقهى عند كورنيش صيدا البحري فجرا   -   عناوين الصحف ليوم الأحد 14 تشرين الأول 2018   -  
مجلس الوزراء ينعقد في بعبدا
تمّ النشر بتاريخ: 2018-05-16

التأم مجلس الوزراء في جلسته العادية في القصر الجمهوري عند الساعة الثانية عشرة ظهرا برئاسة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وحضور رئيس الحكومة سعد الحريري والوزراء.

ويبحث المجلس في جدول أعمال من 83 بندا، أبرزها ملف الكهرباء والمخطط التوجيهي العام لتطوير مطار رفيق الحريري الدولي، والترخيص لجامعات منها جامعة القديس جاورجيوس في بيروت وشؤونا مالية وعقارية ووظيفية ومتفرقة وهبات وسفر، بالاضافة الى امور طارئة لاتخاذ القرارات المناسبة بشأنها.

وسبق الجلسة خلوة بين الرئيسين عون والحريري بحثت في المستجدات.

وتحدث عدد من الوزراء قبل انعقاد الجلسة، فأكد وزير التربية والتعليم العالي مروان حمادة أن “الامتحانات الرسمية للشهادة المتوسطة (البروفيه) مستمرة والبند المدرج في جدول الاعمال حولها مزحة”.

واشار وزير الدولة لشؤون مجلس النواب علي قانصوه الى موضوع استجرار الطاقة الكهربائية من سوريا قائلا: “لقد حصلت لقاءات بين تقنيين من البلدين واصبح الموضوع شبه منجز، لذلك علينا الذهاب الى استجرار الكهرباء من سوريا كونه الاوفر والاسرع”. وسأل عن سبب الترخيص لجامعة الوزير عبد الرحيم مراد بانشاء فروع من جدول الاعمال علما انها كانت مدرجة في الجلسة السابقة، واعتقد ان الموضوع يجب عدم ادخاله في تصفية حسابات سياسية، متناولا موضوع الترخيص بانشاء جامعة القديس جاورجيوس في بيروت وقال انا كنت ضد هذا الموضوع في الجلسة السابقة ولم يتغير شيء في هذه الجلسة، وطالما غبطة البطريرك اليازجي ضدها فما الذي يجبرنا على السير عكس رغبته، والخوف هو هز وحدة الكنيسة نتيجة هذا القرار”. ودعا الى اتخاذ موقف من احداث فلسطين والمجزرة الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان