نشاط كبير على طريق التشكيل   -   ماذا تتضمّن “مسودّة” الحريري الجديدة؟   -   حكومة العهد 2... الأحزاب تُوزِّر "الصقور" وتَستَغني عن "النواعم"   -   غضب في إهدن بعد تحرش رجل سوري بطفل عمره سنتين... ماذا يحصل؟   -   المناخ التفاؤلي لم يفك عقد التأليف… وتأكيـــد ألماني على المعاناة المشتركة من النازحين   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 22 حزيران 2018   -   بالتفاصيل: هذا ما تضمنته محادثات الحريري - ميركل!   -   حافلة غافلت سائقها أودت بحياة إمرأة كانت ستستقلها في صيدا   -   الموت يُفسد فرحة “عيد الأب” لدى ناصيف زيتون.. ولكن !   -   شريف منير يخرج عن صمته بعد خسارة منتخب مصر   -   شاهد محمد صلاح بالزي العسكري في روسيا!   -   مياه لبنان ملوّثة: هل تُعلن حال الطوارئ؟   -  
جعجع: التيار الوطني الحر ليس حليفاً حقيقياً لحزب الله
تمّ النشر بتاريخ: 2018-05-18
نفى رئيس حزب القوّات اللبنانيّة سمير جعجع أن يكون حزب الله قد خرج أقوى من الانتخابات، قائلاً إن "التيار الوطني الحر ليس حليفاً حقيقياً للحزب وإن دعمه لسلاحه كان كلامياً كما أن العلاقة القائمة الآن بين التيار الوطني الحر وحزب الله هي علاقة عادية لا أكثر باعتبار أنهما ليسا في حالة خصام سياسي ولكن أيضا ليسا بحالة تحالف سياسي فعلي".

وقال جعجع في مقابلة مع وكالة رويترز: "إن أول خطوة سنطرحها آنياً ومرحلياً إذا سلمنا ببقاء سلاح حزب الله هي: لماذا لا يكون قرار استعمال هذا السلاح عند الحكومة اللبنانية خصوصاً وأن حزب الله ممثل في الحكومة؟ وهذا ما سندفع باتجاهه وسنسعى بكل قوتنا للوصول إليه في حين أنني أرى أن الأمل ضعيف في التوصل إلى تفاهم مع حزب الله في هذه المسألة لأن موقفه فيها يقارب الموقف الايدلوجي وليس موقفاً سياسياً".

وأكّد أنه يستغل موقفه القوي للضغط من أجل وضع سلاح حزب الله تحت سيطرة الحكومة والقضاء على الفساد في الدولة المثقلة بالديون، مشيراً إلى أن حزب القوات، الذي ضاعف عدد نوابه تقريباً في الانتخابات التي جرت في السادس من أيار يتوقع تحويل هذه المكاسب إلى نفوذ أكبر في حكومة ائتلافية جديدة.

وشدد على وجوب تمثيل "القوّات" في الحكومة العتيدة "تبعاً لحجمنا الجديد ولتمثيلنا الشعبي فنحن لدينا الآن في الحكومة الحالية أربعة وزراء وحكماً من بعد الانتخابات النيابية يجب أن يزيد العدد"، لافتاً إلى أن "القوّات" من حقه الحصول على واحدة من الحقائب السيادية.

وأعلن جعجع أن حزب القوّات اللبنانيّة يتّجه إلى تسمية الرئيس سعد الحريري لرئاسة الحكومة العتيدة، وقال: "لدينا أولويتان: الأولى أن تسترجع الدولة كل صلاحياتها ويصبح بالتالي كل السلاح تحت إمرة الجيش اللبناني مثلما مفترض أن يكون في كل دولة. والأولوية الثانية التي توازيها أهمية هي حسن إدارة الدولة بمعنى أن يكون هناك إدارة فعلية للدولة وتكون هذه الإدارة من دون فساد وصفقات وكل ما سمعنا عنه في المرحلة الماضية".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان