ميقاتي من بعبدا: الحكومة قبل الأعياد ‎   -   النشرة: قطع طريق في حبوش النبطية رفضا للوضع الاقتصادي   -   مصادر مطلعة للنشرة: عملية تشكيل الحكومة باتت في المرحلة الأخيرة   -   جعجع: سنبقى حزب القضية دائما ابدا   -   اللواء إبراهيم: جلستي مع اللقاء التشاوري تكللت بالنجاح   -   إبن الثلاث سنوات توفي على باب مستشفى في طرابلس   -   جنبلاط ينشر رسماً تعبيرياً من دون تعليق.. ويفتح باب التحليلات!   -   مسؤول أميركي: لدينا مخاوف من تنامي قوة حزب الله السياسية في لبنان   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 18 كانون الأول 2018   -   واشنطن: هدفنا ليس "التخلّص من الأسد".. ولكن؟   -   الحكومة لُبنانية.. فما علاقة سوريا؟!   -   "السترات الصفراء".. امرأة تلف نفسها بعلم "حزب الله" - قطاع الشانزليزيه (صورة)   -  
كيف تتخلص من رائحة الفم الكريهة في رمضان؟
تمّ النشر بتاريخ: 2018-05-28

معظم الأشخاص يشعرون برائحة فم غير اعتيادية خلال نهار رمضان، السبب الأساسي بها يكون الصيام والعطش؛ حيث تقل كميَّة اللعاب في الفمّ، ما يؤدي إلى ظهور الرائحة الكريهة.

والتوقف عن الأكل لفترات طويلة يؤدي إلى استنفاد الجسم لجميع مصادر الطاقة المخزّنة فيه، ما يستدعي استهلاك الدهون لاستخراج الطاقة، وإفراز مادة "الكيتون" التي تعطي رائحة فم غير معتادة.

كما أن تناول الوجبات الغنيَّة بعنصر الكبريت مثل الثوم والبصل، أو بعنصر النيتروجين مثل اللحوم والألبان والبيض، طول الفترة بين وجبتي السحور والإفطار، يُعطي الفرصة لتكاثر البكتيريا في الفم ولقيامها بتحليل بقايا الطعام الموجودة بين الأسنان، بحسب سي إن إن.

وينصح خبراء طب الأسنان، بوجبة خفيفة في السحور سهلة الهضم، وكذلك الإفطار بطريقة صحية ومغذية مثل الفواكه أو الخضراوات الطازجة، فإصدار الفم للروائح قد يكون ناتجًا من صعوبة هضم الطعام في داخل المعدة.

ومن الضروري كذلك تنظيف الأسنان باستمرار من بقايا الطعام طوال الشهر الكريم، حيث إن جزءًا كبيرًا من الروائح التي تصدر من الفم، يتوقف على تنظيف الأسنان بالفرشاة بشكل يومي.

لذلك، يجب الحرص على تنظيف الأسنان دوريًا بعد الانتهاء من تناول وجبتي الفطور والسحور.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان