حكومة دياب "يتيمة"... هل انتهى عمرها؟!   -   شركة Mike Sport تغلق أبوابها: لم نعد قادرين على تكبّد الخسائر   -   وزير الصحة أعلن عن عقد شراكة مع الجامعة اللبنانية لتدريب طلاب الطب   -   من 150 ألف إلى 900.. هذا عدد الليرات التي تحتاجها لتصرف 100 دولار اليوم (صورة)   -   فيديو مؤثر.. ابنة الـ21 عاماً روت قصتها وبكت بحرقة: "رح يموتونا من القهر"   -   "حزب الله" من دون حلفاء.. الأكثرية شتتها سلامة   -   فيديو موجع لأمهات في صيدا: "ارموا علينا نووي إذا بدكن نموت"   -   مسيرة احتجاجية لحراك صور ضد الجوع والغلاء وتردي الأوضاع الإقتصادية والمعيشية   -   من يلوّح بالفوضى في لبنان؟   -   بسام أبو زيد: يا حضرة المسؤول هيدي مش صايرة   -   أيّها اللبنانيون.. قُضي الأمر!   -   بعدما أعلنت LBCI تجميد برمجتها الصيفية بدّلت خطّتها فجأة.. وMTV تنافس على طريقتها   -  
كيف تتخلص من رائحة الفم الكريهة في رمضان؟
تمّ النشر بتاريخ: 2018-05-28

معظم الأشخاص يشعرون برائحة فم غير اعتيادية خلال نهار رمضان، السبب الأساسي بها يكون الصيام والعطش؛ حيث تقل كميَّة اللعاب في الفمّ، ما يؤدي إلى ظهور الرائحة الكريهة.

والتوقف عن الأكل لفترات طويلة يؤدي إلى استنفاد الجسم لجميع مصادر الطاقة المخزّنة فيه، ما يستدعي استهلاك الدهون لاستخراج الطاقة، وإفراز مادة "الكيتون" التي تعطي رائحة فم غير معتادة.

كما أن تناول الوجبات الغنيَّة بعنصر الكبريت مثل الثوم والبصل، أو بعنصر النيتروجين مثل اللحوم والألبان والبيض، طول الفترة بين وجبتي السحور والإفطار، يُعطي الفرصة لتكاثر البكتيريا في الفم ولقيامها بتحليل بقايا الطعام الموجودة بين الأسنان، بحسب سي إن إن.

وينصح خبراء طب الأسنان، بوجبة خفيفة في السحور سهلة الهضم، وكذلك الإفطار بطريقة صحية ومغذية مثل الفواكه أو الخضراوات الطازجة، فإصدار الفم للروائح قد يكون ناتجًا من صعوبة هضم الطعام في داخل المعدة.

ومن الضروري كذلك تنظيف الأسنان باستمرار من بقايا الطعام طوال الشهر الكريم، حيث إن جزءًا كبيرًا من الروائح التي تصدر من الفم، يتوقف على تنظيف الأسنان بالفرشاة بشكل يومي.

لذلك، يجب الحرص على تنظيف الأسنان دوريًا بعد الانتهاء من تناول وجبتي الفطور والسحور.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 18 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان