حجب الإعلام الحربي المركزي التابع لحزب الله على "فيسبوك" و"تويتر"   -   عناوين الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 23 حزيران 2018   -   بالصور: ضبط أكثر من طن ونصف من المخدرات في خلدة وسد البوشرية!   -   ماذا تتضمّن “مسودّة” الحريري الجديدة؟   -   حكومة العهد 2... الأحزاب تُوزِّر "الصقور" وتَستَغني عن "النواعم"   -   غضب في إهدن بعد تحرش رجل سوري بطفل عمره سنتين... ماذا يحصل؟   -   المناخ التفاؤلي لم يفك عقد التأليف… وتأكيـــد ألماني على المعاناة المشتركة من النازحين   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 22 حزيران 2018   -   بالتفاصيل: هذا ما تضمنته محادثات الحريري - ميركل!   -   نشاط كبير على طريق التشكيل   -   الموت يُفسد فرحة “عيد الأب” لدى ناصيف زيتون.. ولكن !   -   شريف منير يخرج عن صمته بعد خسارة منتخب مصر   -  
كيف تتخلص من رائحة الفم الكريهة في رمضان؟
تمّ النشر بتاريخ: 2018-05-28

معظم الأشخاص يشعرون برائحة فم غير اعتيادية خلال نهار رمضان، السبب الأساسي بها يكون الصيام والعطش؛ حيث تقل كميَّة اللعاب في الفمّ، ما يؤدي إلى ظهور الرائحة الكريهة.

والتوقف عن الأكل لفترات طويلة يؤدي إلى استنفاد الجسم لجميع مصادر الطاقة المخزّنة فيه، ما يستدعي استهلاك الدهون لاستخراج الطاقة، وإفراز مادة "الكيتون" التي تعطي رائحة فم غير معتادة.

كما أن تناول الوجبات الغنيَّة بعنصر الكبريت مثل الثوم والبصل، أو بعنصر النيتروجين مثل اللحوم والألبان والبيض، طول الفترة بين وجبتي السحور والإفطار، يُعطي الفرصة لتكاثر البكتيريا في الفم ولقيامها بتحليل بقايا الطعام الموجودة بين الأسنان، بحسب سي إن إن.

وينصح خبراء طب الأسنان، بوجبة خفيفة في السحور سهلة الهضم، وكذلك الإفطار بطريقة صحية ومغذية مثل الفواكه أو الخضراوات الطازجة، فإصدار الفم للروائح قد يكون ناتجًا من صعوبة هضم الطعام في داخل المعدة.

ومن الضروري كذلك تنظيف الأسنان باستمرار من بقايا الطعام طوال الشهر الكريم، حيث إن جزءًا كبيرًا من الروائح التي تصدر من الفم، يتوقف على تنظيف الأسنان بالفرشاة بشكل يومي.

لذلك، يجب الحرص على تنظيف الأسنان دوريًا بعد الانتهاء من تناول وجبتي الفطور والسحور.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان