الأرض تهتزّ من جديد... الجوع يُخْرِج الشارع من القمقم   -   ارتفاع حدة المواجهات بين الجيش والمتظاهرين في محيط ساحة الكورة ومنطقة التل   -   التشكيلة الوزارية معلّقه   -   محمد نصرالله لـ"الأنباء": نسير باتجاه الانفجار الكبير   -   لبنان باقٍ فوق فوهة انتظار مآل المنازلة الأميركية - الإيرانية   -   هل نال ماكرون مباركة بايدن لمبادرته؟   -   الخلافات داخل حكومة تصريف الاعمال تعطلها!   -   المجذوب: حق الاضراب مقدس وممنوع على أي كان استبدال المتعاقد او الاستغناء عنه   -   حواط: أوقفوا النزيف من احتياطي مصرف لبنان   -   تفاصيل جديدة بشأن "الرسالة السرية" التي تركها ترامب لبايدن   -   البطريرك الراعي ماضٍ بمبادرته   -   إتصالات على مستوى مرجعيات دينية وسياسية لرأب الصدع بين عون والحريري   -  
كيف تتخلص من رائحة الفم الكريهة في رمضان؟
تمّ النشر بتاريخ: 2018-05-28

معظم الأشخاص يشعرون برائحة فم غير اعتيادية خلال نهار رمضان، السبب الأساسي بها يكون الصيام والعطش؛ حيث تقل كميَّة اللعاب في الفمّ، ما يؤدي إلى ظهور الرائحة الكريهة.

والتوقف عن الأكل لفترات طويلة يؤدي إلى استنفاد الجسم لجميع مصادر الطاقة المخزّنة فيه، ما يستدعي استهلاك الدهون لاستخراج الطاقة، وإفراز مادة "الكيتون" التي تعطي رائحة فم غير معتادة.

كما أن تناول الوجبات الغنيَّة بعنصر الكبريت مثل الثوم والبصل، أو بعنصر النيتروجين مثل اللحوم والألبان والبيض، طول الفترة بين وجبتي السحور والإفطار، يُعطي الفرصة لتكاثر البكتيريا في الفم ولقيامها بتحليل بقايا الطعام الموجودة بين الأسنان، بحسب سي إن إن.

وينصح خبراء طب الأسنان، بوجبة خفيفة في السحور سهلة الهضم، وكذلك الإفطار بطريقة صحية ومغذية مثل الفواكه أو الخضراوات الطازجة، فإصدار الفم للروائح قد يكون ناتجًا من صعوبة هضم الطعام في داخل المعدة.

ومن الضروري كذلك تنظيف الأسنان باستمرار من بقايا الطعام طوال الشهر الكريم، حيث إن جزءًا كبيرًا من الروائح التي تصدر من الفم، يتوقف على تنظيف الأسنان بالفرشاة بشكل يومي.

لذلك، يجب الحرص على تنظيف الأسنان دوريًا بعد الانتهاء من تناول وجبتي الفطور والسحور.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان