النيابة المصرية تصرح بدفن مرسي عقب انتهاء الطب الشرعي من الكشف عليه   -   "بلومبيرغ": حربٌ قد تشتعل من المنطقة V الساخنة.. و5 معلومات عنها!   -   تعثر مبادرة ساترفيلد.. كلام نصرالله لم يؤتِ أكله!   -   وفد سعودي في بيروت اليوم لتأكيد احتضان لبنان   -   تفاصيل مثيرة عن إخلاء سبيل "الممثّلَتيْن الإباحيَّتَيْن".. شجارٌ وغطاء وجه!   -   نجوى كرم تذهل الجميع بإطلالتها.. تجرأت وارتدت هذا اللون الصاخب   -   لا جبهة ضدّ باسيل.. والسبب خلاف إستراتيجي!   -   خليل: الرسوم النوعية قد تصل إلى 5 او 10 بالمئة   -   قوى الأمن: توقيف داعشي كان يُعد لاستهداف احدى الكنائس او الحسينيات   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 17 حزيران 2019   -   كباش في الموازنة حول مصير ناجحي "الخدمة المدنية": نواب يضغطون لحفظ حقّهم وآخرون لإسقاطه   -   ملف التعيينات على نار حامية.. و3 مراكز في الطليعة   -  
خمس مقترحات إيرانية لتجاوز انسحاب ترامب من الاتفاق.. ما هي؟
تمّ النشر بتاريخ: 2018-05-30
قدم عضو اللجنة العليا للإشراف على الاتفاق النووي الإيراني، 5 مقترحات لمواجهة انسحاب ترامب منه، بما فيها استخدام ألياف الكاربون وتشغيل الجيل الجديد من أجهزة الطرد المركزي.

وأكد علي أكبر ولايتي، خلال ملتقى بشأن الاتفاق النووي، إمكانية بلاده إطلاق ما يعرف بـ"منشآت UF6 - سادس فلوريد اليورانيوم"، والذي يتحول إلى غاز بدرجة حرارة 70، ويمكن حقنه في أجهزة الطرد المركزي لإجراء عملية التخصيب، مشددا على ضرورة الإسراع في استخدام المحركات النووية وإنتاج النظائر المشعة المستقرة.

ودعا ولايتي إلى تصميم واستخدام المحركات النووية القوية للسفن والغواصات، وقال: "أحد مزايا هذه المحركات أن غواصة تعمل بمثل هكذا محرك يمكنها البقاء لسنتين تحت الماء، في حين أنها مضطرة للخروج مرة واحدة كل يوم للتزود بالوقود في حالة استخدام الأنواع الأخرى من الوقود".

وأضاف، أن "رئيس الجمهورية (حسن روحاني) أصدر أمرا جيدا في مجال المحركات النووية، وكلف رئيس منظمة الطاقة الذرية السيد (علي أكبر) صالحي لمتابعة هذا المشروع".

ولفت المسؤول الإيراني إلى أن المقترحات لا تتضمن انتهاكا للاتفاق النووي، كما أن من شأنها أن تكون ردا على الانسحاب الأمريكي من الاتفاق.

وشدد المسؤول الإيراني على ضرورة أن تحافظ بلاده على قدراتها الصاروخية وقوتها الإقليمية، مضيفا أن "علينا أن نعمل على تعزيز قدراتنا النووية في المجالات التي لا قيود عليها، وأن نواصل المفاوضات وفقا للشروط التي حددها قائد الثورة (علي خامنئي)، وعلى الأوروبيين أن يقدموا الضمانات بشراء نفطنا وإزالة المشكلات المصرفية".

وقال: "على أمريكا أن تنسحب من المنطقة وتفوض شؤونها لأهلها".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 3 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان