تركيا تشكر الشعب اللبناني لتضامنه معها   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 15-08-2018   -   تركيا تتحدى أميركا... وترفع الرسوم على واردات أميركية بنسبة وصلت الى 140 بالمئة   -   الأزمة تتفاعل.. السعودية توقف جميع برامج العلاج في كندا   -   تعرّض دورية تابعة للجيش لاعتداء اسرائيلي... واصابة عنصرين   -   الخارجية ترد على كلام مفوض شؤون اللاجئين "المعارض" لعودة النازحين السوريين   -   نديم الجميل: الحكومة تخلت عن مسؤولياتها الأمنية وجيرتها لـحزب الله   -   في الطريق إلى التأليف: الحقائب مشكلة أيضاً!   -   ترامب يحكم بـ"عصا الاقتصاد" ويفرض "نظام الطاعة": تركيا تتمرّد.. ولكن!   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 14-08-2018   -   "القدرة الإستيعابية لمطار بيروت تفوق قدرته الطبيعية"   -   "كلمة السرّ" في لعبة الكبار.. وبرّي نجح في فكفكة بعض العقد   -  
رحيل مديحة يسري..
تمّ النشر بتاريخ: 2018-05-30

توفيت الممثلة الكبيرة مديحة يسري الملقبة بـ”سمراء النيل” يوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 97 عاماً، بعد رحلة عطاء استمرّت لأكثر من 6 عقود.

وقال نقيب المهن التمثيلية أشرف زكي، إن صلاة الجنازة ستُقام على الفنانة الراحلة بعد ظهر الأربعاء في مسجد السيدة نفيسة.

وكانت النجمة الراحلة قد أصيبت بأزمة صحية قبل العامين، نقلت على إثرها إلى أحد المستشفيات الخاصة بالقاهرة، حيث عانت من أمراض عدة منها التهاب في المثانة وآلام في العظام وجلطة في الساق اليسرى، كما عانت مؤخرا من ارتفاع في درجات الحرارة والتي وصلت إلى 40 درجة مئوية ، وتورم في الوجه، وتم نقلها قبل أشهر إلى أحد مراكز التأهيل التابعة للجيش لعمل جلسات علاج طبيعي حتى يمكنها الحركة بعدما فقدت القدرة عليها.

وكان قد صدر قبل أيام قلائل، قرار من المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء المصري بنقل الفنانة القديرة إلى مستشفى المعادي العسكري بعد تدهور حالتها الصحية، و قامت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي بالإشراف على نقلها لمستشفى تابع للجيش المصري ، لتتوفى بعدها تاركة خلفها ارثا فنيا زخما ، وحب جمهور عشق فنها وجمالها .

وولدت الفنانة الراحلة باسم هنومة حبيب خليل عام 1921، وبدأت رحلتها مع السينما بمشهد صامت في فيلم “ممنوع الحب” من بطولة محمد عبد الوهاب عام 1942، قبل أن تحصل على فرصتها الأولى في فيلم “أحلام الشباب” أمام فريد الأطرش وتحية كاريوكا.

وقدمت على مدى مشوارها أكثر من 90 فيلماً. كما قدمت على شاشة التلفزيون مسلسلات عدة، وخاضت تجارب إنتاج سينمائي، وكان آخر ظهور سينمائي لمديحة يسري في فيلم “الإرهابي” مع النجم عادل إمام عام 1994،و آخر أعمالها التلفزيونية مسلسل “هوانم جاردن سيتي” عام 1997، وتم اختيارها عضواً بمجلس الشورى عام 1998 بقرار من الرئيس المعزول حسني مبارك .

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان