تعقيدات بالمشهد الدولي.. ولبنان في التقاطع الفرنسي الإسرائيلي الروسي!   -   مستويات قياسية لعدد العاطلين عن العمل.. صندوق بطالة يوزّع 40 دولاراً في الشهر!   -   ارتفاع سعر قارورة الغاز 600 ليرة.. ماذا عن البنزين؟   -     -   عناوين الصحف ليوم الأربعاء 30 أيلول 2020   -   "حزب الله" يعطل المبادرة العسكرية الاسرائيلية في لبنان   -   هل تؤثر تهمة تهرب ترامب من دفع الضرائب على حظوظه في الانتخابات؟   -   مراقبة تسعير الدولار   -   جهود دولة كبرى في سبيل الاتفاق على حكومة جديدة   -   دراسة ما بعد خطاب ماكرون   -   مرجع سياسي شيعي: المشكلة ليست عندنا وهذا ما سيحصل ما لم تتشكّل الحكومة بغضون ايام   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 26 أيلول   -  
"جيه بي مورغان" يكرم سلامه لمرور 25 عاماً على توليه حاكمية مصرف لبنان
تمّ النشر بتاريخ: 2018-06-02

أقام البنك الاميركي "​جيه بي مورغان​" حفل عشاء تكريمي على شرف حاكم ​مصرف لبنان​ رياض سلامه، وذلك بمناسبة مرور 25 عاماً على تسلمه مهامه كحاكم مصرف لبنان، بحضور السفيرة الاميركية في لبنان اليزابيت ريتشارد ورئيس بنك "JP Morgan" في ​اوروبا​ مارك غارفن وكبار المصرفيين اللبنانيين والاجانب.

افتتح العشاء مدير عام "JP Morgan" ​المشرق​ العربي جوسان معلوف بكلمة شدد من خلالها على الدور الرئيسي والفعَال الذي قام به سعادة الحاكم من خلال عدة قرارات واجراءات ادَت الى حماية علاقات ​المصارف​ اللبنانية مع البنوك المراسلة العالمية وخاصة المصرف الاميركي "JP Morgan" كما جنبت لبنان و​القطاع المصرفي​ المفاعيل السلبية للعقوبات الاميركية.

وشدد غارفن في كلمته على ان ما قام به سلامه طوال فترة ولايته اعطى ​الاقتصاد اللبناني​ وخصوصاً القطاع المصرفي ثقة اكبر المصارف العالمية ومنها "JP Morgan" وذلك من خلال الالتزام التام بالقانون الدولي والمعايير الدولية.

ثم القى سلامه كلمة رحب فيها بالحضور الكريم شاكراً "JP Morgan" لمنحه ​جائزة​ لهذه المناسبة، مؤكداً على ثقة "مصرف لبنان" بهذا المصرف العالمي العريق وعلى اهمية اهتمام هذا الاخير بلبنان، البلد الذي يعتمد اقتصاده على التحاويل والدمج في ​الاسواق المالية​ العالمية.

وشدد سلامة على تقيد ​القطاع المصرفي اللبناني​ ومصرف لبنان بالقواعد والانظمة المصرفية العالمية وعلى تواصل الجهود رغم الصعوبات المحيطة من اجل الحفاظ على الشفافية والادارة الرشيدة وحماية القطاع المصرفي وعلاقاتنا مع المصارف المراسلة.

وتابع قائلاً انه منذ توليه حاكمية "مصرف لبنان"، مرّ لبنان بمراحل صعبة، خاصة وأننا نعيش في علام مليء بالتحديات، وأننا نتأثر بالأوضاع الاقليمية. بالرغم من زيادة التوتر في المنطقة، نجح المركزي في المحافظة على الاستقرار النقدي وعلى الثقة وخير دليل على ثقة القطاع المصرفي بلبنان وباقتصاده وبمستقبل أفضل، الاصدار الاخير منذ بضعة ايام لسندات اوروبوند بقيمة 3 مليار دولار.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان