نشاط كبير على طريق التشكيل   -   ماذا تتضمّن “مسودّة” الحريري الجديدة؟   -   حكومة العهد 2... الأحزاب تُوزِّر "الصقور" وتَستَغني عن "النواعم"   -   غضب في إهدن بعد تحرش رجل سوري بطفل عمره سنتين... ماذا يحصل؟   -   المناخ التفاؤلي لم يفك عقد التأليف… وتأكيـــد ألماني على المعاناة المشتركة من النازحين   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 22 حزيران 2018   -   بالتفاصيل: هذا ما تضمنته محادثات الحريري - ميركل!   -   حافلة غافلت سائقها أودت بحياة إمرأة كانت ستستقلها في صيدا   -   الموت يُفسد فرحة “عيد الأب” لدى ناصيف زيتون.. ولكن !   -   شريف منير يخرج عن صمته بعد خسارة منتخب مصر   -   شاهد محمد صلاح بالزي العسكري في روسيا!   -   مياه لبنان ملوّثة: هل تُعلن حال الطوارئ؟   -  
حرب أمنية في الجنوب والمخيمات على مروجي ومتعاطي المخدرات!
تمّ النشر بتاريخ: 2018-06-04
حرب خفية على مروجي ومتعاطي المخدرات تقودها القوى الامنية في الجنوب وهي تحقق إنجازات نوعية في هذا الاطار من خلال توقيف العديد من الشبكات. إلا أن مصدراً أمنيا قال لـ"المركزية" إن "القضاء النهائي على هذه الآفة يتطلب خطة واسعة تتشارك فيها المؤسسات العامة والخاصة المعنية للقضاء على زراعة الحشيشة من مصدرها، ورفع الغطاء عن التجار المعروفين بالاسماء".

هذه الآفة لم تضرب المواطن الجنوبي وحسب، بل طالت كذلك المخيمات الفلسطينية التي باتت ملجأ لكبار التجار الهاربين من العدالة، الذين يعبثون بأمن المخيمات كلما اشتد الخناق الامني عليهم، فيفتعلون بين الفينة والاخرى إشكالات مسلحة، يذهب ضحيتها العديد من القتلى والجرحى. وفي هذا الاطار، أبلغ مصدر فلسطيني "المركزية" أن "هناك شكوى من اللجان الشعبية الفلسطينية في مخيمات الجنوب وبيروت جراء استفحال تجارة المخدرات التي تطال الفئات العمرية الشابة"، مؤكدا أن "القوة المشتركة" تلاحق هؤلاء في مناطق تواريهم وتسلمهم للدولة اللبنانية، ولهذه الغاية، باشرت القوة حملة واسعة في مخيمات شاتيلا والبرج وعين الحلوة والمية ومية، وأفضت الى الآن عن توقيف حوالي عشرة مروجين من السوريين واللبنانيين والفلسطينيين وسلمتهم للجيش اللبناني".

وأضاف أن "الحملة بدأت بعد تلقي القوى الفلسطينية إخبارا من الامن اللبناني يفيد بأن عددا من تجار المخدرات من الجنسيات كافة يتوارون في المخيمات لا سيما عين الحلوة والمية ومية وشاتيلا، فما كان إلا أن اتخذنا قرارا حاسما بتنظيف مخيماتنا من هذا السم القاتل منعا لتحويلها الى بؤر تؤوي تجار المخدرات او المتعاطين او غيرهم".

وقال "لدينا قائمة بأسماء عدد من هؤلاء يصل الى 35 متوارين في عين الحلوة والمية ومية وغيرهما من المخيمات، ولن يهدأ لنا بال إلا بالقاء القبض عليهم وتوقيفهم وتسليمهم للدولة اللبنانية".

الى ذلك، واصلت مديرية النبطية الاقليمة لأمن الدولة حملتها في ملاحقة المتاجرين والمتعاطين، وفي آخر عملياتها الامنية الناجحة، تمكنت من توقيف عصابة لترويج وتعاطي المخدرات في مدينة النبطية وجوارها، تتألف من 3 لبنانيين وهم " ب- م "، و" ه – ج "، و" م – ط "، وبعد التحقيق معهم سلمتهم الى مكتب مكافحة المخدرات في الجنوب بناء لاشارة القضاء المختص.

ولاحقا، أوقفت المديرية عصابة ثانية لتعاطي وترويج المخدرات مؤلفة من 6 أشخاص وضبطت معهم كمية من حشيشة الكيف وسلمتهم الى مكتب مكافحة المخدرات في الجنوب وبناء لاشارة القضاء المختص.

المركزية
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 99 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان