باسيل نجح في إخراج صيغة لبيان خاص بعودة النازحين السوريين!   -   عون عن عدم حضور الملوك والرؤساء قمة بيروت: لهم ما لهم من عذر   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاحد 20-01-2019   -   قمة بيروت التنموية انطلقت.. و29 بنداً على جدول الأعمال   -   أمير قطر يساهم بكل تكاليف القمة.. ومليار دولار وديعة في المصرف المركزي   -   مذّكرة من معين المرعبي الى أمين عام الجامعة العربيّة.. ماذا في مضمونها؟   -   رغم ضعف المشاركة.. إيجابيات لا يمكن إغفالها لقمة بيروت   -   الدوري الإيطالي.. إنتر ميلان يسقط في فخ ساسولو   -   ازمة مازوت قد تهدد المواطن بالبرد والعتمة؟!   -   أتلتيكو يسقط هويسكا بثلاثية ويقلص الفارق مع برشلونة   -   الوفود العربية في بيروت... وأمير قطر يرأس وفد بلاده غدا   -   االحريري: أتطلع إلى اليوم الذي تستلم فيه سيدة منصب رئاسة الحكومة   -  
حرب أمنية في الجنوب والمخيمات على مروجي ومتعاطي المخدرات!
تمّ النشر بتاريخ: 2018-06-04
حرب خفية على مروجي ومتعاطي المخدرات تقودها القوى الامنية في الجنوب وهي تحقق إنجازات نوعية في هذا الاطار من خلال توقيف العديد من الشبكات. إلا أن مصدراً أمنيا قال لـ"المركزية" إن "القضاء النهائي على هذه الآفة يتطلب خطة واسعة تتشارك فيها المؤسسات العامة والخاصة المعنية للقضاء على زراعة الحشيشة من مصدرها، ورفع الغطاء عن التجار المعروفين بالاسماء".

هذه الآفة لم تضرب المواطن الجنوبي وحسب، بل طالت كذلك المخيمات الفلسطينية التي باتت ملجأ لكبار التجار الهاربين من العدالة، الذين يعبثون بأمن المخيمات كلما اشتد الخناق الامني عليهم، فيفتعلون بين الفينة والاخرى إشكالات مسلحة، يذهب ضحيتها العديد من القتلى والجرحى. وفي هذا الاطار، أبلغ مصدر فلسطيني "المركزية" أن "هناك شكوى من اللجان الشعبية الفلسطينية في مخيمات الجنوب وبيروت جراء استفحال تجارة المخدرات التي تطال الفئات العمرية الشابة"، مؤكدا أن "القوة المشتركة" تلاحق هؤلاء في مناطق تواريهم وتسلمهم للدولة اللبنانية، ولهذه الغاية، باشرت القوة حملة واسعة في مخيمات شاتيلا والبرج وعين الحلوة والمية ومية، وأفضت الى الآن عن توقيف حوالي عشرة مروجين من السوريين واللبنانيين والفلسطينيين وسلمتهم للجيش اللبناني".

وأضاف أن "الحملة بدأت بعد تلقي القوى الفلسطينية إخبارا من الامن اللبناني يفيد بأن عددا من تجار المخدرات من الجنسيات كافة يتوارون في المخيمات لا سيما عين الحلوة والمية ومية وشاتيلا، فما كان إلا أن اتخذنا قرارا حاسما بتنظيف مخيماتنا من هذا السم القاتل منعا لتحويلها الى بؤر تؤوي تجار المخدرات او المتعاطين او غيرهم".

وقال "لدينا قائمة بأسماء عدد من هؤلاء يصل الى 35 متوارين في عين الحلوة والمية ومية وغيرهما من المخيمات، ولن يهدأ لنا بال إلا بالقاء القبض عليهم وتوقيفهم وتسليمهم للدولة اللبنانية".

الى ذلك، واصلت مديرية النبطية الاقليمة لأمن الدولة حملتها في ملاحقة المتاجرين والمتعاطين، وفي آخر عملياتها الامنية الناجحة، تمكنت من توقيف عصابة لترويج وتعاطي المخدرات في مدينة النبطية وجوارها، تتألف من 3 لبنانيين وهم " ب- م "، و" ه – ج "، و" م – ط "، وبعد التحقيق معهم سلمتهم الى مكتب مكافحة المخدرات في الجنوب بناء لاشارة القضاء المختص.

ولاحقا، أوقفت المديرية عصابة ثانية لتعاطي وترويج المخدرات مؤلفة من 6 أشخاص وضبطت معهم كمية من حشيشة الكيف وسلمتهم الى مكتب مكافحة المخدرات في الجنوب وبناء لاشارة القضاء المختص.

المركزية
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان