175 مشروعًا وبنود سرية وحصة للبنان بـ"صفقة القرن".. ولهذه الأسباب ستفشل!   -   عندما يكون الغدر موجوداً... تكون الثقة خطيئة   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 24 حزيران 2019   -   البدء بورشة تطبيق نظام إدارة الجودة في بعض مكاتب الضمان   -     -   "شبيحة الفوميه" لم تشملهم الموازنة فهل تلاحقهم ريا الحسن؟   -   إصابات باستهداف مطار أبها بطائرة مسيرة.. ومقتل مقيم   -   بري يرد على كوشنير: يخطئ من يعتقد ان التلويح بمليارات الدوﻻرات يمكن ان يغري لبنان   -   ابو فاعور: العلاقة مع المستقبل ليست على ما يرام   -   الطبيب "محمد" يتفوق في إيطاليا ويكشف عن عُشبة لبنانية تعالج السرطان   -   الخطوط الجوية السعودية تغير مسار رحلاتها بعيدا عن خليج عُمان ومضيق هرمز   -   بعد الحملة التي شُنّت عليها: مي حريري ترُدّ على هيفا: قصي ضوافرك و"اضبطي القصة"   -  
باسيل: لا نعتمد فكر العزل السياسي بل الجمع الديمقراطي
تمّ النشر بتاريخ: 2018-06-05

أشار رئيس تكتّل "لبنان القوي" جبران باسيل إلى أنّ "التكتّل رسم لنفسه مسار سياسي يكون في وسط الحياة السياسية"، وقال: "سنعمل على أن نكون صلة الوصل بين كل القوى السياسية وفئات المجتمع المدني، ووفق هذا الأساس علاقتنا مع الأطراف قائمة على معالجة الملفات وإذا وقع خلاف مع طرف معيّن فيكون على صعيد الملف وليس على صعيد العلاقة بحدّ ذاتها".

وأكّد باسيل في كلمة القاها بعد خلوة عقدها التكتّل في زحلة: "نحن لا نعتمد فكر العزل السياسي في عملنا بل الجمع الديمقراطي، فقد تعاطينا مع الجميع من منطلق التنافس الايجابي ومن لم يشاركوا في الانتخابات هم الذين تعبوا من المناكفات ونحن نتجه الى ايجابية مطلقة وعنواننا الجمع الديمقراطي وليس العزل السياسي".

وأضاف: "فخورون اننا محاطون بطاقات وكوادر ورغبة بالانجاز والعمل الحكومي والنيابي تركناه لما بعد التأليف وتشكيل اللجان النيابية".

ولفت باسيل إلى أنّ التكتّل مع اولوية ادراج موضوع النازحين في البيان الوزاري، وأضاف: "ستتولى الامر لجنة برئاستي والتيار سيكون محركا اساسيا للامركزية الادارية عبر لجنة برئاسة الان عون".

وفي موضوع الاستراتيجية الدفاعية والارهاب كشف باسيل أنّ لجنة برئاسة شامل روكز ستتابعهما، ولجنة برئاسة ميشال معوض ستتابع الادارة والاصلاح الاداري، اما الديبلوماسية والانتشار فلجنة برئاستي وهاغوب بقرادونيان، والملف المالي والاقتصادي برئاسة ابراهيم كنعان.

وبما خصّ لجنة مكافحة الفساد سيتولى رئاستها النائب زياد اسود الذي "امّنا له الغطاء السياسي اللازم للمهمة".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان