ذهبت لزيارة الجبانة.. فكان الموت بانتظارها!   -   وإن حصل.. ليس انجازاً وطنياً بل واجب تأخر أداؤه كثيراً   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 20-10-2018   -   بالفيديو.. صلاح يعيد ليفربول إلى سكة الانتصارات   -   على خلفية مقتل خاشقجي... الملك سلمان يصدر أمرا ملكيا   -   بعد إعفائه من منصبه: رسالة من القحطاني لزملائه بالديوان الملكي.. ماذا قال؟   -   كارثة هزتّ لبنان.. "يارا" ابنة الـ3 سنوات ذهبت الى المدرسة وعادت جثة!   -   تعادل بطعم الهزيمة للسيدة العجوز بقيادة رونالدو   -   هل يستعد الشرق الأوسط لتغييرات استراتيجيّة في تركيبته؟   -   الرياشي من بيت الوسط: الاجواء ايجابية ولحكومة متوازنة ومنتجة   -   عملية تجميل لأنفها أدخلتها في غيبوبة.. هذه قصّة دعاء   -   توفي أثناء ممارسته الرياضة في أحد نوادي الكورة   -  
باسيل: لا نعتمد فكر العزل السياسي بل الجمع الديمقراطي
تمّ النشر بتاريخ: 2018-06-05

أشار رئيس تكتّل "لبنان القوي" جبران باسيل إلى أنّ "التكتّل رسم لنفسه مسار سياسي يكون في وسط الحياة السياسية"، وقال: "سنعمل على أن نكون صلة الوصل بين كل القوى السياسية وفئات المجتمع المدني، ووفق هذا الأساس علاقتنا مع الأطراف قائمة على معالجة الملفات وإذا وقع خلاف مع طرف معيّن فيكون على صعيد الملف وليس على صعيد العلاقة بحدّ ذاتها".

وأكّد باسيل في كلمة القاها بعد خلوة عقدها التكتّل في زحلة: "نحن لا نعتمد فكر العزل السياسي في عملنا بل الجمع الديمقراطي، فقد تعاطينا مع الجميع من منطلق التنافس الايجابي ومن لم يشاركوا في الانتخابات هم الذين تعبوا من المناكفات ونحن نتجه الى ايجابية مطلقة وعنواننا الجمع الديمقراطي وليس العزل السياسي".

وأضاف: "فخورون اننا محاطون بطاقات وكوادر ورغبة بالانجاز والعمل الحكومي والنيابي تركناه لما بعد التأليف وتشكيل اللجان النيابية".

ولفت باسيل إلى أنّ التكتّل مع اولوية ادراج موضوع النازحين في البيان الوزاري، وأضاف: "ستتولى الامر لجنة برئاستي والتيار سيكون محركا اساسيا للامركزية الادارية عبر لجنة برئاسة الان عون".

وفي موضوع الاستراتيجية الدفاعية والارهاب كشف باسيل أنّ لجنة برئاسة شامل روكز ستتابعهما، ولجنة برئاسة ميشال معوض ستتابع الادارة والاصلاح الاداري، اما الديبلوماسية والانتشار فلجنة برئاستي وهاغوب بقرادونيان، والملف المالي والاقتصادي برئاسة ابراهيم كنعان.

وبما خصّ لجنة مكافحة الفساد سيتولى رئاستها النائب زياد اسود الذي "امّنا له الغطاء السياسي اللازم للمهمة".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 77 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان