تركيا تشكر الشعب اللبناني لتضامنه معها   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 15-08-2018   -   تركيا تتحدى أميركا... وترفع الرسوم على واردات أميركية بنسبة وصلت الى 140 بالمئة   -   الأزمة تتفاعل.. السعودية توقف جميع برامج العلاج في كندا   -   تعرّض دورية تابعة للجيش لاعتداء اسرائيلي... واصابة عنصرين   -   الخارجية ترد على كلام مفوض شؤون اللاجئين "المعارض" لعودة النازحين السوريين   -   نديم الجميل: الحكومة تخلت عن مسؤولياتها الأمنية وجيرتها لـحزب الله   -   في الطريق إلى التأليف: الحقائب مشكلة أيضاً!   -   ترامب يحكم بـ"عصا الاقتصاد" ويفرض "نظام الطاعة": تركيا تتمرّد.. ولكن!   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الثلاثاء 14-08-2018   -   "القدرة الإستيعابية لمطار بيروت تفوق قدرته الطبيعية"   -   "كلمة السرّ" في لعبة الكبار.. وبرّي نجح في فكفكة بعض العقد   -  
هل يقطع لبنان عمله مع مفوضية اللاجئين بسبب عرقلة ملف العودة؟
تمّ النشر بتاريخ: 2018-06-07

اعلن وزير الخارجية النائب جبران باسيل عزمه القيام بأول اجراء من قبل الخارجية اللبنانية بحق مفوضية اللاجئين التي من مسؤوليتها اليوم ان تعيد مليون ونصف نازح سوري الى سوريا، مشدّدا على انّ الاجراءات ستكون تصاعدية.

وقال: " مفوضية اللاجئين تواجه السياسة اللبنانية القائمة على رفض التوطين واندماج السوريين النازحين في لبنان ورغم تنبيهنا استمرت العملية ولذلك اعلن عزمي اعتبارا من يوم غد على القيام بأول اجراء بحق المفوضية".

وأضاف: "نعلن تصميمنا على كسر الارادة الدولية بمنع عودة النازحين وهذه القصة قصة وحدة وطنية فالسني في عكار موجوع اكثر من الماروني في البترون والسوري موجوع اكثر من الجميع وعلينا ان نداوي وجع بعضنا".

وكانت افادت معلومات لقناة الـ"ام تي في" انّ "عودة النازحين السوريين ستتم على مراحل الاولى منها سياسية والثانية لوجستية تنفيذية"، مشيرة الى انّ "التصعيد اللبناني الرسمي تجاه ازمة النزوح السوري قد يصل الى اعتبار وجود مفوضية اللاجئين غير مرغوب به وقطع العمل معها".

وتابعت: "اللواء عباس ابراهيم كلّف ضباطا لمراقبة عمل موظفين في المفوضية العليا لللاجئين لمعرفة من يعيق ملف عودة النازحين الى ديارهم".

وكان السفير غدي خوري قد صرّح لقناة "الجديد" انّ "مراقبة المفوضية العليا للاجئين للازمة يبيّن انّها ضدّ العودة"، لافتا الى انّنا "قدمنا مذكرة لمعرفة خطتها بشأن هذا الملف في فترة لا تتخطى الاسبوعين".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 80 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان