"القوات": لا حكومة من دوننا.. والوزير الدرزي الثالث لم يُحسم بعد   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 22 تشرين الأول 2018   -   ذهبت لزيارة الجبانة.. فكان الموت بانتظارها!   -   اردوغان يعد بكشف "الحقيقة الكاملة" بشأن مقتل خاشقجي   -   وإن حصل.. ليس انجازاً وطنياً بل واجب تأخر أداؤه كثيراً   -   مارسيل غانم لـ"صديق": المواجهة تحميك من بطش وجشع الاخر   -   الرئيس الحريري استقبل الرياشي مساءً   -   رونالدو يحصد أولى جوائزه مع يوفنتوس   -   الجبير يكشف تفاصيل جديدة: ولي العهد لم يكن على علم بمقتل خاشقجي!   -   .تحرك أميركي لم يحدث منذ 30 عاما قرب الأراضي الروسية   -   "الحسناء" حارسة الأميرة ميغان ميركل تحدث ضجة.. هذه رتبتها ومهامها   -   باسيل: نتمنى ان تضع الحكومة الجديدة في اولوياتها تنفيذ بنود قانون الانتخاب   -  
4 شهداء ومئات الجرحى في "مليونية القدس" في غزة
تمّ النشر بتاريخ: 2018-06-08

استشهد أربعة فلسطينيين، وأصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين ظهر الجمعة، عقب إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على طول الخط الفاصل، قنابل الغاز السام المسيل للدموع بكثافة صوب المشاركين في "مليونية القدس" في قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة في بيان لها، استشهاد كل من: زياد جاد الله عبد القادر البريم 25 عاما، والطفل هيثم محمد خليل الجمل 15 عاما شرق خانيونس، و عماد نبيل أبو درابي 26 عاما شرق جباليا، برصاص الإحتلال، بالاضافة لإصابة 618 بجراح مختلفة واختناق بالغاز، من ضمنهم 48 طفل، و 20 سيدة، و 5 صحفيين و2 من المسعفين.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن الطواقم الطبية تعاملت مع العشرات من الإصابات بحالة اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، لافتا أن الطواقم الطبية تبذل قصارى جهودها من أجل إسعاف المصابين رغم النقص الكبير في الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية.

ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم، "قوات مكثفة؛ من قناصة ودبابات ومنصات دفاعية، المسماة "القبة الحديدية"، عند الحدود الأمنية مع قطاع"، وفق ما أورده موقع "المصدر" الإسرائيلي.

وتوافد عشرات الآلاف من الفلسطينيين على مخيمات العودة الخمس في قطاع غزة، التي أقيمت بالقرب من الخط العازل، الذي يفصل القطاع عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأطلقت الهيئة الوطنيّة العليا لمسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار، وهي الجهة المشرفة على مسيرات العودة، على هذه الجمعة "مليونية القدس"، داعية جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة بقوة في الفعاليات التي ستنطلق عقب صلاة الجمعة مباشرة.

وانطلقت المسيرات في قطاع غزة يوم 30 آذار الماضي تزامنا مع ذكرى "يوم الأرض"، ونتيجة القمع الإسرائيلي الدموي للمتظاهرين السلميين، استشهد 123 فلسطينا، وأصيب أكثر من 13670 بينهم 350 حالتهم "خطيرة"، وفق إحصائية وزارة الصحة، ويضاف إليهم 7 شهداء ما زالت "إسرائيل" تحتجز جثامينهم، وبذلك يصل عدد شهداء مسيرات العودة إلى 130 شهيدا.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 12 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان