نشاط كبير على طريق التشكيل   -   ماذا تتضمّن “مسودّة” الحريري الجديدة؟   -   حكومة العهد 2... الأحزاب تُوزِّر "الصقور" وتَستَغني عن "النواعم"   -   غضب في إهدن بعد تحرش رجل سوري بطفل عمره سنتين... ماذا يحصل؟   -   المناخ التفاؤلي لم يفك عقد التأليف… وتأكيـــد ألماني على المعاناة المشتركة من النازحين   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 22 حزيران 2018   -   بالتفاصيل: هذا ما تضمنته محادثات الحريري - ميركل!   -   حافلة غافلت سائقها أودت بحياة إمرأة كانت ستستقلها في صيدا   -   الموت يُفسد فرحة “عيد الأب” لدى ناصيف زيتون.. ولكن !   -   شريف منير يخرج عن صمته بعد خسارة منتخب مصر   -   شاهد محمد صلاح بالزي العسكري في روسيا!   -   مياه لبنان ملوّثة: هل تُعلن حال الطوارئ؟   -  
4 شهداء ومئات الجرحى في "مليونية القدس" في غزة
تمّ النشر بتاريخ: 2018-06-08

استشهد أربعة فلسطينيين، وأصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين ظهر الجمعة، عقب إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على طول الخط الفاصل، قنابل الغاز السام المسيل للدموع بكثافة صوب المشاركين في "مليونية القدس" في قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة في بيان لها، استشهاد كل من: زياد جاد الله عبد القادر البريم 25 عاما، والطفل هيثم محمد خليل الجمل 15 عاما شرق خانيونس، و عماد نبيل أبو درابي 26 عاما شرق جباليا، برصاص الإحتلال، بالاضافة لإصابة 618 بجراح مختلفة واختناق بالغاز، من ضمنهم 48 طفل، و 20 سيدة، و 5 صحفيين و2 من المسعفين.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية، أن الطواقم الطبية تعاملت مع العشرات من الإصابات بحالة اختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع، لافتا أن الطواقم الطبية تبذل قصارى جهودها من أجل إسعاف المصابين رغم النقص الكبير في الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية.

ونشر جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم، "قوات مكثفة؛ من قناصة ودبابات ومنصات دفاعية، المسماة "القبة الحديدية"، عند الحدود الأمنية مع قطاع"، وفق ما أورده موقع "المصدر" الإسرائيلي.

وتوافد عشرات الآلاف من الفلسطينيين على مخيمات العودة الخمس في قطاع غزة، التي أقيمت بالقرب من الخط العازل، الذي يفصل القطاع عن باقي الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأطلقت الهيئة الوطنيّة العليا لمسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار، وهي الجهة المشرفة على مسيرات العودة، على هذه الجمعة "مليونية القدس"، داعية جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة بقوة في الفعاليات التي ستنطلق عقب صلاة الجمعة مباشرة.

وانطلقت المسيرات في قطاع غزة يوم 30 آذار الماضي تزامنا مع ذكرى "يوم الأرض"، ونتيجة القمع الإسرائيلي الدموي للمتظاهرين السلميين، استشهد 123 فلسطينا، وأصيب أكثر من 13670 بينهم 350 حالتهم "خطيرة"، وفق إحصائية وزارة الصحة، ويضاف إليهم 7 شهداء ما زالت "إسرائيل" تحتجز جثامينهم، وبذلك يصل عدد شهداء مسيرات العودة إلى 130 شهيدا.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 57 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان