175 مشروعًا وبنود سرية وحصة للبنان بـ"صفقة القرن".. ولهذه الأسباب ستفشل!   -   عندما يكون الغدر موجوداً... تكون الثقة خطيئة   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 24 حزيران 2019   -   البدء بورشة تطبيق نظام إدارة الجودة في بعض مكاتب الضمان   -   "شبيحة الفوميه" لم تشملهم الموازنة فهل تلاحقهم ريا الحسن؟   -   إصابات باستهداف مطار أبها بطائرة مسيرة.. ومقتل مقيم   -   بري يرد على كوشنير: يخطئ من يعتقد ان التلويح بمليارات الدوﻻرات يمكن ان يغري لبنان   -   اشتباك تويتري بين "المستقبل" و"الإشتراكي".. ووهاب يتدخل   -   ابو فاعور: العلاقة مع المستقبل ليست على ما يرام   -   الطبيب "محمد" يتفوق في إيطاليا ويكشف عن عُشبة لبنانية تعالج السرطان   -   الخطوط الجوية السعودية تغير مسار رحلاتها بعيدا عن خليج عُمان ومضيق هرمز   -   بعد الحملة التي شُنّت عليها: مي حريري ترُدّ على هيفا: قصي ضوافرك و"اضبطي القصة"   -  
هل يلتقي الحريري وبوتين على هامش المونديال؟
تمّ النشر بتاريخ: 2018-06-09

يشارك رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري الاسبوع المقبل في افتتاح مونديال 2018 التي ستجرى في موسكو. حيث سيحلّ ضيفاً على قائمة كبار المدعوين لحضور هذا الحفل إلى جانب عدد من القادة والزعماء العرب والأجانب. فهل سيلتقي الرئيس الحريري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش الافتتاح؟ وهل ستكون مناسبة لاجراء اتصالات مع المسؤولين الدوليين والعرب المشاركين في الافتتاح؟

يؤكد النائب السابق مصطفى علوش، في حديث لـ"المركزية" "أن المناسبة، التي دعي اليها عشرات القادة والرؤساء من حول العالم، هي مناسبة افتتاح كأس العالم، لا أكثر ولا أقل، ولا أعتقد أن الرئيس بوتين سيتمكن من لقاء أحد من القادة بشكل محدد ومن ضمنهم الرئيس الحريري. أقله لا شيء حتى الساعة، لكن لا أعرف ما قد يظهر لاحقا، ولكن توقعاتي انها فقط مناسبة افتتاح المونديال.

هل يسعى بوتين من خلال "التظاهرة العالمية" أن يفك العزلة عن روسيا؟ يجيب علوش: "لا اعتقد ان هذه اللقاءات ستؤدي الى فك عزلة. فهتلر استضاف عام 1936 الاولمبياد في برلين ولم يؤد ذلك الى تغيير واقع سياسي. برأيي فك العزلة يكون عبر مناقشة القضايا السياسة والامنية. في كل الاحوال لننتظر ونرَ ما ستخبئه الاشهر المقبلة. اما المونديال فسيكون معزولا عن كل القضايا السياسية والامنية. هو مجرد حدث رياضي فقط. وقد اعلنت دول اوروبية عدة انها لن تشارك على مستوى رسمي في افتتاح المونديال، ومن ضمنها بريطانيا."

 

المركزية

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 3 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان