نشاط كبير على طريق التشكيل   -   ماذا تتضمّن “مسودّة” الحريري الجديدة؟   -   حكومة العهد 2... الأحزاب تُوزِّر "الصقور" وتَستَغني عن "النواعم"   -   غضب في إهدن بعد تحرش رجل سوري بطفل عمره سنتين... ماذا يحصل؟   -   المناخ التفاؤلي لم يفك عقد التأليف… وتأكيـــد ألماني على المعاناة المشتركة من النازحين   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 22 حزيران 2018   -   بالتفاصيل: هذا ما تضمنته محادثات الحريري - ميركل!   -   حافلة غافلت سائقها أودت بحياة إمرأة كانت ستستقلها في صيدا   -   الموت يُفسد فرحة “عيد الأب” لدى ناصيف زيتون.. ولكن !   -   شريف منير يخرج عن صمته بعد خسارة منتخب مصر   -   شاهد محمد صلاح بالزي العسكري في روسيا!   -   مياه لبنان ملوّثة: هل تُعلن حال الطوارئ؟   -  
هل يلتقي الحريري وبوتين على هامش المونديال؟
تمّ النشر بتاريخ: 2018-06-09

يشارك رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري الاسبوع المقبل في افتتاح مونديال 2018 التي ستجرى في موسكو. حيث سيحلّ ضيفاً على قائمة كبار المدعوين لحضور هذا الحفل إلى جانب عدد من القادة والزعماء العرب والأجانب. فهل سيلتقي الرئيس الحريري الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش الافتتاح؟ وهل ستكون مناسبة لاجراء اتصالات مع المسؤولين الدوليين والعرب المشاركين في الافتتاح؟

يؤكد النائب السابق مصطفى علوش، في حديث لـ"المركزية" "أن المناسبة، التي دعي اليها عشرات القادة والرؤساء من حول العالم، هي مناسبة افتتاح كأس العالم، لا أكثر ولا أقل، ولا أعتقد أن الرئيس بوتين سيتمكن من لقاء أحد من القادة بشكل محدد ومن ضمنهم الرئيس الحريري. أقله لا شيء حتى الساعة، لكن لا أعرف ما قد يظهر لاحقا، ولكن توقعاتي انها فقط مناسبة افتتاح المونديال.

هل يسعى بوتين من خلال "التظاهرة العالمية" أن يفك العزلة عن روسيا؟ يجيب علوش: "لا اعتقد ان هذه اللقاءات ستؤدي الى فك عزلة. فهتلر استضاف عام 1936 الاولمبياد في برلين ولم يؤد ذلك الى تغيير واقع سياسي. برأيي فك العزلة يكون عبر مناقشة القضايا السياسة والامنية. في كل الاحوال لننتظر ونرَ ما ستخبئه الاشهر المقبلة. اما المونديال فسيكون معزولا عن كل القضايا السياسية والامنية. هو مجرد حدث رياضي فقط. وقد اعلنت دول اوروبية عدة انها لن تشارك على مستوى رسمي في افتتاح المونديال، ومن ضمنها بريطانيا."

 

المركزية

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 60 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان