ضبط مئات الكيلوغرامات من الفستق الحلبي والبندورة والعنب مهربة من سوريا   -   فضيحة جديدة يكشفها ابو فاعور... أدوية للنحل تالفة في الاسواق   -   تَشدُّد باسيل لا يُعيد عقارب الثُلث المعطِّل الى الوراء   -   أفكار إسرائيلية لـ"تدمير"حزب الله.. ما هي؟   -   أفكار في التيار الوطني باستبعاد القوات من الحكومة   -   الحريري مطمئن لتفهم روسيا رفضه التطبيع مع النظام السوري   -   عناوين الصحف المحلية ليوم السبت 18 آب 2018   -   كوفي أنان في ذمة الله...   -   نادين نسيب نجيم تكشف خطتها لرمضان 2019   -   “سيرين عبد النور” تنضم لأسرة “الهيبة” وسط سعادة “تيم حسن” الكبيرة   -   رائد خوري: لتحضير البنية التحتية لمشاريع اعادة اعمار سوريا   -   إعصار “رومبيا” يضرب الصين وإجلاء 53 ألف شخص   -  
بالصورة: عدسات تصوّر حقيبة غريبة خلال قمة ترامب وكيم
تمّ النشر بتاريخ: 2018-06-12

رصدت عدسات المصورين في فندق كابيلا بسنغافورة الذي عقدت فيه القمة التاريخية بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون ضابطا أمريكيا يحمل حقيبة كبيرة يعتقد أن بداخلها الشيفرة الخاصة بالسلاح النووي الأمريكي.

وقالت صحيفة "ديلي ستار" البريطانية إن الضابط الأمريكي كان يحمل الحقيبة داخل الفندق في ظل حراسة مشددة مع اقتراب الرئيس الأمريكي من موقع عقد اللقاء.

وتعد هذه الحقيبة أمرا هاما للرئيس الأمريكي ويطلق عليها اسم "كرة القدم النووية" ويحرص المسؤولون الأمريكيون على بقائها مسافة غير بعيدة عن الرئيس الذي يعد القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وتحتوي الحقيبة على مجموعة من الشيفرات السرية التي لا يمكن سوى للرئيس تفعيلها بطريقة خاصة عبر جهاز متصل بالسلاح النووي الأمريكي لتشغيل الأسلحة في حال قررت الولايات المتحدة شن هجوم نووي على دولة ما.

يشار إلى أن ترامب وكيم عقدا قمة تاريخية اليوم الثلاثاء في فندق كابيلا بسنغافورة وتصافحا أمام الكاميرا ثم عقدا لقاء مغلقا..

ووقع الرجلان اتفاقية لم يكشف عن فحواها بعد وقال ترامب إنه سيوضح مضمونها في مؤتمر صحفي سيعقد لاحقا موجها الدعوة لكيم لزيارة البيت الأبيض.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 16 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان