باسيل من عُمان: سيكون لنا قريباً جدا حكومة وحدة وطنية   -   رقيب أوّل في الجيش يقتل زوجته وعشيقها!   -   وداعاً "إسراء سلطان".. وتغذية الكهرباء ستنخفض 7 ساعات في مختلف المناطق   -   "القوات": لا حكومة من دوننا.. والوزير الدرزي الثالث لم يُحسم بعد   -   جعجع: جهد كبير بُذل من أجل تقليص حجم "القوّات"   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 22 تشرين الأول 2018   -   الحكومة في "مخاض" الطبخ.. و"القوات" بانتظار جواب   -   الرياضي بطل دورة حسام الدين الحريري بفوزه على النجم الرادسي التونسي   -   بالصور: مايا دياب تُشعل حفلا غنائيا في قبرص.. وتصدم الجمهور!   -   "قوى الأمن" تنشر رواية "كمين الصويري" كاملة (صور)   -   القوات: "ما في حقائب مسجلة بالدوائر العقارية بإسم حدا"   -   بالتفاصيل: نجوى كرم ستمثّل لبنان في مهرجان FeminEast... ليلة لمحاربة الاضطهاد النسائي في الشرق!   -  
باسيل من عرسال: حان الوقت لنقول كفى!
تمّ النشر بتاريخ: 2018-06-13

أكّد وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل أنّه "لم يشكّ يوماً ان العراسلة كانوا يعانون وانه سيدخل مرة جديدة الى عرسال آمنة". وقال من عرسال: "لا دولة الرئيس سعد الحريري ولا اي لبناني يريد بقاء النازحين في لبنان كما ان لا احد يريد اي اشكال مع المفوضية لكن حان الوقت لنقول كفى".

واشار إلى أنّ "هناك من يريد لأزمة النازحين ان تطول مقابل من يريد لها ان تقصر"، مشيراً إلى أنّ أتى اليوم بسبب وجود نزاع بين لبنان والمجتمع الدولي وملخصه موجود على الصفحة الالكترونية لمفوضية اللاجئين.

واضاف: "لا نقول بعودة فورية وقسرية بل مرحلية وآمنة لكن المشكلة انهم لا يسمحون لنا حتى بإتمام المرحلة الاولى"، لافتاً إلى "أنّنا نريد مساعدة الامم المتحدة لكن على العودة وعلى تقديم مساعدات في سوريا".

وتابع: "عظمة الشعب اللبناني ان ابناء الجنوب نصبوا الخيم قرب منازلهم المهدمة بعد الحرب تمهيدا لإعادة البناء ويمكن للشعب السوري ان يقوم بالشيء نفسه".

كما أكمل: " بالنسبة لنا لا عودة عن العودة ونريدها ان تكون آمنة وكريمة ولا نقبل بعودة النازحين اذا لم تكن آمنة او ان يحصل شيء لأحدهم لا سمح الله واؤكد اننا سنبقى نعمل وانا راسلت وزير خارجية سوريا بموضوع حقوقكم بالملكية والتجنيد الالزامي فأكد لي بكتابه انهم مع العودة الآمنة والكريمة والمصالحة".

كلام باسيل جاء بعد الاجتماع الذي عقد في بلدية عرسال مع رئيس البلدية والمخاتير واعضاء المجلس البلدي، كما بعد لقاء باسيل مع وفد من لجان المصالحة وعدد من النازحين المسجلين للعودة في حضور النائب بكر الحجيري.

اما رئيس بلدية عرسال فأكّد ان "عودة النازحين الى ديارهم نابع من ارادتهم ونحترم رغبتهم وهم يروا ان الوضع في سوريا اصبح آمنا".

في ما النائب بكر الحجيري تمنى على النازحين ان يرحلوا، وقال: "كفانا عذابات وتعرّضنا الى مختلف انواع التضييق بسببهم

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 3 + 18 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان