بعد تأجيل حفل نجوى كرم... المطالبة بإلغاء حفل وائل كفوري في الأردن   -   الحريري يعمّم: الردّ على خطاب نصر الله في موعده المحدد!   -   بيانٌ تحذيري من السفارة السعودية في لبنان.. هذا ما جاء فيه   -   ردا على نصرالله ودعما للحريري.. ميقاتي: رئيس الجمهورية والرئيس المكلف مسؤولان عن تشكيل الحكومة!   -   باسيل: لدي افكار كثيرة سأطرحها على بري بما يتعلّق بحلّ العقدة السنية   -   بري لميقاتي: "ما حدا يزايد عليي وعلى الحريري"   -   مجلس النواب أقرّ سلفة لكهرباء لبنان بقيمة 648 مليار ليرة   -   مفاجأة اليوم: فتاة تعانق الحريري في البرلمان.. ونديم الجميّل مهّد الطريق! (فيديو)   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 12 تشرين الثاني 2018   -   جلسة في مجلس النواب... ولقاءات "حكومية" على الهامش   -   خيار الحريري بعد تصعيد نصرالله.. التصعيد!   -   "وول ستريت جورنال": الوليد بن طلال "سفير".. اتصال من بن سلمان وتكليف بمهمّة خاصّة   -  
أردوغان: سنواصل عملياتنا في سوريا والعراق
تمّ النشر بتاريخ: 2018-06-19
أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن قوات بلاده ستواصل عمليتها لتدمير معاقل المسلحين الأكراد في كل من العراق وسوريا.
وقال أردوغان، في كلمة ألقاها اليوم الثلاثاء أمام حشد جماهيري بولاية أضنة جنوب تركيا، في إطار الاستعدادات لخوض الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المبكرة المقررة في 24 حزيران: إن قواتنا ستفعل ما يلزم لحماية أمننا بما في ذلك الدخول لقنديل وسنجار وعفرين وجرابلس”.
وأضاف أردوغان، في رده على انتقادات زعيم حزب “الشعب الجمهوري”، كمال قليجدار أوغلو، ومرشحه للانتخابات الرئاسية، محرم إنجة، للعمليات العسكرية خارج البلاد: “دمرنا وسنواصل تدمير معاقل منظمة بي كا كا (حزب العمال الكردستاني) الإرهابية في جبال قنديل”.
وأطلقت تركيا في 10 آذار الماضي عملية عسكرية في شمال العراق تهدف إلى تدمير معسكرات “حزب العمال الكردستاني” وأدخلت وحدات من قواتها البرية إلى البلاد تعمل بالتزامن مع غارات جوية يشنها الطيران الحربي التركي منذ سنوات.
وتعتبر تركيا “حزب العمال الكردستاني” تنظيما إرهابيا وتحاربه داخل البلاد وفي دول الجوار على مدار 3 عقود.
كما تنفذ القوات التركية عملية “غصن الزيتون” العسكرية في شمال سوريا، بالتعاون مع “الجيش السوري الحر”، ضد “وحدات الحماية الكردية”، التي تعتبرها حليفا لـ”حزب العمال الكردستاني”.
وخلال السنتين 2016 و2017 شنت تركيا عملية “درع الفرات” ضد كل من تنظيم “داعش” و”وحدات حماية الشعب” وبسطت خلالها سيطرتها على مناطق واسعة شمال البلاد من جرابلس إلى إعزاز.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان