هكذا علّق رياض سلامة على "استقالته"   -   حاصباني: نحن اكثر من يسهل تشكيل الحكومة ولكن جشع بعضهم لا حدود له   -   هجوم مسلح يستهدف عرضاً عسكرياً بمدينة الأهواز الايرانية.. ووقوع قتلى وجرحى (صور وفيديو)   -   الحريري: رياض سلامة صحته حديد   -   المنطقة تغلي... ما علاقة الجنوب بمعركة إدلب المؤجّلة؟   -   هذا ما كشفه علماء عن الكارثة المناخية "الجليدية" القادمة   -   يصوِّر النساء ثم يطلب منهن التعرّي للكشف عليهن منتحلا صفة موظف بالأمم المتحدة   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 22-09-2018   -   تصريح "مهين" من رئيس ريال مدريد بحق رونالدو   -   الراعي من كندا: المسؤولون في لبنان يخربون اكثر مما يبنون   -   حاولوا مغادرة لبنان بطريقة غير شرعية... فغرقوا مقابل شاطئ عكار   -   فيديو.. هجوم دام في إيران يوقع 30 قتيلا من الحرس الثوري   -  
نشاط كبير على طريق التشكيل
تمّ النشر بتاريخ: 2018-06-22

إستأنف الرئيس المكلف سعد الحريري الإتصالات بعد جولته الخارجية التي منحته وقتا للتفكير والتقى في خلالها النائب جبران باسيل حيث بحث معه في غالبية العقد التي سلكت بغالبيتها الطريق الى الحل.

مصادر متابعة لتأليف الحكومة أكدت لموقع "ليبانون فايلز"، ان لا عقبات خارجية والعمل حصل في الايام الماضية على عزل تشكيل الحكومة عن الأزمات في الشرق الاوسط، لانه في حال حصول هذا الربط سنصبح من دون حكومة، مشيرة الى ان الحريري نجح في إحضار قرار من الدول الفاعلة لضرورة تشكيل الحكومة في لبنان سريعا لمواجهة التحديات.
وشدد المصدر على ان الحريري انطلق في تذليل وتفكيك شيفرات العقبات الثلاث التي تواجه تشكيل الحكومة وهو يعمل على وضع آلية للتمثيل لكل فريق بحسب حجمه لأن بعض الفرقاء يطالبون بأكثر مما يحق لهم، كاشفة عن ان العقد المسيحية الى حلحلة بما ان باسيل ابدى امام الحريري ليونة بما خص الوزارات التي ستمنح للقوات اللبنانية.
وأعلنت المصادر ان الحريري حسم قراراه بأن نيابة رئاسة الحكومة يختارها رئيس الجمهورية وهو يرى الشخص المناسب لهذا المركز وما اذا كان يريد منحه لفريق آخر، ولكن الاسم يتلقاه الحريري من الرئيس عون فقط.
أما بما يتعلق بالعقدة الدرزية، فتؤكد المصادر ان المشكلة قابلة للحل بحسب مصادر كل الفرقاء ولكن طريقة الحل ينتظرها الحريري من النائب السابق وليد جنبلاط او من النائب تيمور جنبلاط. كما انه بحسب المصادر فإن موضوع السني من خارج المستقبل حسم لصالح الرئيس عون بما ان النواب السنة العشرة لم يتكتلوا في مكان واحد.

خاص - ليبانون فايلز

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان