تطورات إيجابية قد تحصل في الأيام المقبلة   -   توقيف مطلق النار على زين العمر وسيمون حداد في جونية   -   غريزمان: أردت تنفيذ ركلة الجزاء على طريقة زيدان.. ولكن!   -   القاضي نديم غزال يوضح سبب استقالته   -   من هو أفضل لاعب في مونديال روسيا؟   -   الراعي: كل تأخير في تأليف الحكومة له تداعياته السلبية   -   هل يسلم فضل شاكر نفسه؟   -   الحريري يتفق مع جنبلاط وجعجع   -   محفوض: على النظام السوري الاعتراف بارتكابه المجازر   -   نهائي مونديال روسيا.. فرنسا تعانق الذهب للمرة الثانية في تاريخها بفوزها برباعية على كرواتيا   -   عناوين الصحف الصادرة في بيروت اليوم السبت 14 تموز 2018   -   الحاج حسن وتكتل نواب بعلبك الهرمل التقوا لجنة العفو العام: أمام القانون بعض العقبات وأهميته أنه ينعش المنطقة   -  
نشاط كبير على طريق التشكيل
تمّ النشر بتاريخ: 2018-06-22

إستأنف الرئيس المكلف سعد الحريري الإتصالات بعد جولته الخارجية التي منحته وقتا للتفكير والتقى في خلالها النائب جبران باسيل حيث بحث معه في غالبية العقد التي سلكت بغالبيتها الطريق الى الحل.

مصادر متابعة لتأليف الحكومة أكدت لموقع "ليبانون فايلز"، ان لا عقبات خارجية والعمل حصل في الايام الماضية على عزل تشكيل الحكومة عن الأزمات في الشرق الاوسط، لانه في حال حصول هذا الربط سنصبح من دون حكومة، مشيرة الى ان الحريري نجح في إحضار قرار من الدول الفاعلة لضرورة تشكيل الحكومة في لبنان سريعا لمواجهة التحديات.
وشدد المصدر على ان الحريري انطلق في تذليل وتفكيك شيفرات العقبات الثلاث التي تواجه تشكيل الحكومة وهو يعمل على وضع آلية للتمثيل لكل فريق بحسب حجمه لأن بعض الفرقاء يطالبون بأكثر مما يحق لهم، كاشفة عن ان العقد المسيحية الى حلحلة بما ان باسيل ابدى امام الحريري ليونة بما خص الوزارات التي ستمنح للقوات اللبنانية.
وأعلنت المصادر ان الحريري حسم قراراه بأن نيابة رئاسة الحكومة يختارها رئيس الجمهورية وهو يرى الشخص المناسب لهذا المركز وما اذا كان يريد منحه لفريق آخر، ولكن الاسم يتلقاه الحريري من الرئيس عون فقط.
أما بما يتعلق بالعقدة الدرزية، فتؤكد المصادر ان المشكلة قابلة للحل بحسب مصادر كل الفرقاء ولكن طريقة الحل ينتظرها الحريري من النائب السابق وليد جنبلاط او من النائب تيمور جنبلاط. كما انه بحسب المصادر فإن موضوع السني من خارج المستقبل حسم لصالح الرئيس عون بما ان النواب السنة العشرة لم يتكتلوا في مكان واحد.

خاص - ليبانون فايلز

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان