اتصال بين أردوغان وترامب.. وهذا ما اتفقا عليه بشأن قضية خاشقجي   -   سعود القحطاني.. دوره بقضية مقتل خاشقجي ومصيره   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 16 تشرين الثاني 2018   -   ادي معلوف يقترح حلّا لزحمة السير على قاعدة "عصفورين بحجر"   -   ابنة الـ4 سنوات خرجت من المدرسة لكنّها لم تعد إلى منزلها.. "الفاجعة حلّت"   -   ايسكو خارج ريال مدريد؟   -   الحريري عن تشكيل الحكومة: الحلّ ليس عندي انما عند الاخرين!   -   رونالدو ينفق 31 ألف يورو في سهرة واحدة مع صديقته!   -   سليمان: بئس الايام التي جعلت بعض المواطنين يلعنون الاستقلال   -   نحن أحصنة الوطن ولسنا احصنة طروادة… كرامي: عون قال لنا ان موقف الحريري منا “غير حكيم”   -   مسعى باسيل: حكومة لا تسقط عند أول امتحان   -   ملكة جمال كولومبيا... لبنانية (صور وفيديو)   -  
مخزومي: الوزن السني من خارج تيار المستقبل بات أساسيا
تمّ النشر بتاريخ: 2018-06-24

أكد رئيس حزب ​الحوار الوطني​ النائب ​فؤاد مخزومي أنه “لن يكون هناك حكومة لنهاية العهد وسنرى الكثير من التغيرات لأن التغيرات الاقليمية التي جرت في المنطقة وستجري في المستقبل ستنعكس في الداخل اللبناني حتى التفاهمات السياسية ستنعكس على الوضع”

وفي حديث لإذاعة صوت لبنان رأى مخزومي أن “الوزن السني من خارج تيار المستقبل بات أساسيا ولا يمكن تجاهله حيث لا يمكن حصر التمثيل السني في الحكومة الجديدة من داخل تيار المستقبل فقط، إذ أن التمثيل السني من خارج تيار “المستقبل” أصبح بنسبة 40 في المئة تقريباً مقابل 60 في المئة”

كما دعا إلى “احترام التمثيل الذي أفرزته ​الانتخابات النيابية​ من دون أن يكون سبباً في عرقلة عملية تأليف الحكومة”، مطالباً رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ باتخاذ قرار حازم ووقف الخلاف الحاصل على الحصص والحقائب وبتشكيل الحكومة سريعاً مع وجود معارضة تراقب عمله”

وأكد مخزومي أنه “يجب أن نعرف من حضّر مرسوم التجنيس؟ وبحسب أي شروط مُنحت الجنسية فهناك ألف إمرأة لبنانية متزوجة متزوجة من أجنبي، ولديهم 100 ألف ولد! نحن نتبنى قضية حق المرأة اللبنانية إعطاء الجنسية لأبنائها”

و عن ملف النزوح السوري، شدد على “ضرورة التواصل مع النظام السوري للمساعدة على إعادة النازحين السوريين الى بلادهم ويجب أن يُذكر هذا الملف في البيان الوزاري بشكل واضح”

وشدد على أن “معركتنا الأولى هي ​محاربة الفساد​ ولا خوف على النظام المصرفي في لبنان، لكن لا يمكننا الإستمرار دون الإصلاح”

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 9 + 64 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان