أمين عام كرة السلة لموقعنا: جاهزون للفوز والحوافز المادية والمعنوية كبيرة   -   إرجاء المحاكمة في جريمتي القضاة الاربعة الى 29 آذار والزيادين الى 5 نيسان   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 22-02-2019   -   الرئيس عون: الآمال كبيرة لتحسين الوضع الاقتصادي ووضعنا خطة نهوض   -   "فورين بوليسي": ما بعد جبق ليس كما قبله.. أدوية ستُمنع ووزير "مراقب"!   -   عون مستشهدا بنابوليون: أي بلد مجاور مثل سوريا لا بد أن نقيم معه علاقة خاصة   -   انسحاب أحد الأعضاء.. ماذا جرى خلال مؤتمر رئيس المجلس الدستوري؟   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الخميس 21-02-2019   -   “حكومة متاريس” مهما حاولوا تجميلها   -   مخزومي: العمل على إعادة هيكلة الدولة وعزل القضاء والاقتصاد عن السياسة   -   نقلة نوعية في العلاقات اللبنانية - السعودية   -   لاءات واشنطن وخطوة الغريب تحرج الحريري   -  
مخزومي: الوزن السني من خارج تيار المستقبل بات أساسيا
تمّ النشر بتاريخ: 2018-06-24

أكد رئيس حزب ​الحوار الوطني​ النائب ​فؤاد مخزومي أنه “لن يكون هناك حكومة لنهاية العهد وسنرى الكثير من التغيرات لأن التغيرات الاقليمية التي جرت في المنطقة وستجري في المستقبل ستنعكس في الداخل اللبناني حتى التفاهمات السياسية ستنعكس على الوضع”

وفي حديث لإذاعة صوت لبنان رأى مخزومي أن “الوزن السني من خارج تيار المستقبل بات أساسيا ولا يمكن تجاهله حيث لا يمكن حصر التمثيل السني في الحكومة الجديدة من داخل تيار المستقبل فقط، إذ أن التمثيل السني من خارج تيار “المستقبل” أصبح بنسبة 40 في المئة تقريباً مقابل 60 في المئة”

كما دعا إلى “احترام التمثيل الذي أفرزته ​الانتخابات النيابية​ من دون أن يكون سبباً في عرقلة عملية تأليف الحكومة”، مطالباً رئيس الحكومة المكلف ​سعد الحريري​ باتخاذ قرار حازم ووقف الخلاف الحاصل على الحصص والحقائب وبتشكيل الحكومة سريعاً مع وجود معارضة تراقب عمله”

وأكد مخزومي أنه “يجب أن نعرف من حضّر مرسوم التجنيس؟ وبحسب أي شروط مُنحت الجنسية فهناك ألف إمرأة لبنانية متزوجة متزوجة من أجنبي، ولديهم 100 ألف ولد! نحن نتبنى قضية حق المرأة اللبنانية إعطاء الجنسية لأبنائها”

و عن ملف النزوح السوري، شدد على “ضرورة التواصل مع النظام السوري للمساعدة على إعادة النازحين السوريين الى بلادهم ويجب أن يُذكر هذا الملف في البيان الوزاري بشكل واضح”

وشدد على أن “معركتنا الأولى هي ​محاربة الفساد​ ولا خوف على النظام المصرفي في لبنان، لكن لا يمكننا الإستمرار دون الإصلاح”

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان