بتحبو الأم.. امنحوا أولادها الجنسية!   -   توافقات الضرورة تفتح طريق الحكومة "إلى العمل"   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الخميس 21-03-2019   -   خطة البستاني لا تلغي البواخر.. وهذا ما سيكون عليه موقف وزراء"القوات"   -   "ولعت" بين أصحاب الفانات في الليلكي.. رصاص وسط الطريق وبين الناس (فيديو)   -   اللبنانيون مصدومون.. عصير الهرم بـ 500 ليرة: "هيدي آخر الدني!"   -   مئتا عائلة أردنية مهددة بالعودة من السعودية   -   مفاجأة: قطر تمنح الإقامة لهؤلاء... وهذه المناطق المتاحة أمام الأجانب!   -   الحريري: لبنان لم يعد يتحمل اعباء النزوح الهائلة   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 20-03-2019   -   قرار من وزير الدفاع بشأن تمديد صلاحية تراخيص حمل الأسلحة   -   "اختلاس وتبديد أموال".. إخبار ضدّ جمعيات معنية بالنّازحين   -  
إردوغان يعلن فوزه بالرئاسة... ومنافسه الرئيسي يشكك بالنتائج!
تمّ النشر بتاريخ: 2018-06-24

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الأحد، فوزه في الانتخابات الرئاسية، مستندا إلى نتائج غير رسمية، وحذر في الوقت ذاته المعارضة من التشكيك في النتائج التي يقول المنافسون إنها غير صحيحة.
وقال أردوغان في خطاب تليفزيوني إن "الجماهير اختارتني رئيسا بناء على النتائج غير الرسمية"، محذرا المعارضة من التشكيك في النتائج.

وأشارت تقديرات وكالة الأناضول الحكومية إلى حصول أردوغان على 53.5 في المئة لدى فرز 90 في المئة من الأصوات، بينما حصل أقرب منافسيه محرم إنجه مرشح حزب الشعب الجمهوري على 30.3 في المئة، واحتل زعيم حزب الشعوب الديمقراطي الكردي صلاح الدين دميرتاش المركز الثالث بنسبة 7.6 في المئة، في وقت جاءت رئيسة حزب الخير ميرال أكشنار رابعا بنسبة 7.5 في المئة.

وشكك المرشح الرئاسي عن حزب الشعب الجمهوري المعارض في التقارير التي بثتها وكالة الأنباء الرسمية في البلاد واتهمها "بالتلاعب".

وذكر إنجه أن 37 في المائة فقط من صناديق الاقتراع تم فرزها بالفعل عندما ذكرت وكالة الأناضول اليوم الأحد أنه تم فرز أكثر من 85 في المائة.

وكان إنجه المنافس الرئيسي للرئيس رجب طيب أردوغان في الانتخابات.

وأعلنت مصادر من المعارضة أنه لم تتم حتى اللحظة فرز صناديق أنقرة واسطنبول وإزمير بالكامل، وأن صناديق هذه المدن مهمة وكفيلة بقلب النتائج.

وقالت جنان كفتان جو أوغلو، مسؤولة حزب الشعب الجمهوري في إسطنبول، في مؤتمر صحفي إن لدى الحزب أرقاما مغايرة عن وكالة الأناضول الرسمية.

وأضافت أن مراقبي الحزب في اسطنبول راقبوا عملية فرز الأصوات التي أظهرت حصول مرشح الحزب محرم إنجه على 43 في المئة من الأصوات وأردوغان على 44 في المئة.

وأشارت إلى أن الرقم الإجمالي في عموم تركيا في حدود هذه الأرقام التي جمعت في إسطنبول.

كما اتهم حزب الشعب الجمهوري وسائل الإعلام الحكومية بشن حرب نفسية والتلاعب بالنتائج ويدعو إلى عدم الوثوق في الأرقام المعلنة.

"سكاي نيوز"

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 17 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان