عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 19 تشرين الثاني 2018   -   المولدُ النبوي.. قيمٌ حاضرة ومشروع كوني للتمدن   -   فضيحة صحية جديدة.. لحوم ودجاج فاسد في خلدة! (صور)   -   دبي تنزف: المغتربون يعودون.. غلاء وبطالة في "سويسرا الخليج"!   -   خلاص الحريري في حكومة سياسيّة غير نيابيّة... ماذا عن الآخرين؟   -   الراعي: المصالحة من اعظم الامور والبلد لم يعد باستطاعته التحمل   -   زياد برجي: شعرت بالذنب خلال خلافي مع إليسا!   -   "الأفق المُقفَل" يرحّل الحكومةَ إلى الـ2019؟   -   عناوين الصحف ليوم الأحد 18 تشرين الثاني 2018   -   هل تعلق الحكومة في نفقٍ مظلم؟   -   باسيل: تشكيل الحكومة غير مرتبط بأي رهان خارجي   -   بالأسماء.. مطار بيروت يمتنع عن تزويد الطائرات الإيرانية والسورية بالوقود لهذه الأسباب   -  
10 أطعمة تخلصك من احتقان الجيوب الأنفية نهائيًّا
تمّ النشر بتاريخ: 2018-06-26

قدّم موقع "بولد سكاي" المعني بالصحة، قائمة ببعض الأطعمة القادرة على تخفيف حدة احتقان الجيوب الأنفية، الناجم عن نزلات البرد.

ونصح الموقع بضرورة تناول هذه الأطعمة في حالة الشعور بآلام في الجبين ومحيط العينين وصداع شديد في فترات المرض بنزلات البرد أو عند انخفاض درجات حرارة الجو بشكل كبير أو ارتفاعها أيضًا بشكل غير محتمل.

وقال الموقع، إن هذه الأطعمة قد تكون عوضًا عن تناول المضادات الحيوية والمسكنات القوية، ينصح بمواجهة صداع الجيوب الأنفية ببعض الأطعمة التي تساعد في التخلص منه.

1- الأناناس

الأناناس غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الأغشية المخاطية من التلف، كما أنه يحتوي على إنزيمات تساعد في تخفيف احتقان الأنف.

2- البطيخ

إذا كنت تعاني من صداع الجيوب الأنفية فعليك بتناول البطيخ؛ لأنه يحتوي على الماء الغني بالمعادن الأساسية، مثل الماغنسيوم الذي يقي من الإصابة بالصداع.

- 3الزنجبيل

يتميز الزنجبيل بخصائصه المضادة للأكسدة والالتهاب والتي تساعد على تخفيف الاحتقان والتورم بالجسم.

4- الفجل

يعد الفجل من الجذور الحارة التي تقلل الالتهاب وتزيد من إفراز المخاط، وله تأثير المضاد الحيوي، حيث يساعد في تخفيف أعراض صداع الجيوب الأنفية.

5- الحساء الساخن

إن حساء الدجاج أو الخضراوات جيد لصحة الجيوب الأنفية، فالحساء الساخن يقوي حركة المخاط مما يساعد على تنظيف ممرات الجيوب الأنفية.

6- خل التفاح

يعد خل التفاح مكونًا طبيعيًّا رائعًا يساعد على تهدئة صداع الجيوب الأنفية.

- 7البهارات

تتكون بعض البهارات، مثل الفلفل الحار، من مواد مضادة للجراثيم والالتهابات، وهي تساعد في إذابة المخاط الذي يسبب احتقان الجيوب الأنفية.

8- الثوم

يحتوي الثوم على مركب الأليسين، الذي يقلل من الألم الناجم عن احتقان الجيوب الأنفية، لذلك يعتبر علاجًا فعالًا.

9- الفواكه الحمضية

تحتوي الفواكه الحمضية، مثل البرتقال، الليمون، العنب وغيرها، على فيتامين C، والمعروف بقدرته على علاج التهاب الجيوب الأنفية سريعًا.

10- البصل

يمتلك البصل رائحة حادّة وقوية كما يحتوي على مواد مضادة للهيستامين تساعد في تخفيف احتقان الجيوب الأنفية.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 21 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان