ما بعد القمة.. حكومة؟   -   تغريدة جديدة لجنبلاط تصل إلى "حزب الله" والأنفاق.. فماذا قال؟   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 16-01-2019   -   نشل حقيبتها في ضبية وهرب (فيديو)   -   النشرة: طريق جزين - كفرحونة مقطوعة بالكامل بسبب تراكم الثلوج   -   بري للحريري: نأسف لغياب لبنان عن الإساءة الليبية منذ أكثر من 4 عقود   -   علوش: من المفترض على بري وأمل ان يحتجوا على حضور وفد ليبيا والا يهبوا الى العملية الأشبه بالبلطجة   -   الحريري: نأسف كثيرا لغياب الوفد الليبي والعلاقة مع الاشقاء لا بد أن تعلو   -   رغم الخسارة.. ريال مدريد إلى ربع نهائي كأس الملك   -   في صور: 3 أطنان ونصف من الأسماك المنتهية الصلاحية   -   أميركا تجمع 70 دولة بقمّة ضد إيران.. وهذه أسباب اختيار ترامب "وارسو" لاستضافتها!   -   ملائكة "حزب الله" والحكومة حاضرة بجولة بومبيو.. وخطوة كبيرة ستغيّر سوريا!   -  
زهرا عن تسريب تفاهم معراب: باسيل وعد... ونحن من قمنا بالواجب!
تمّ النشر بتاريخ: 2018-07-06

أوضح النائب السابق أنطوان زهرا أنّ "تفاهم معراب ينص على إعطاء حصة وزارية لرئيس الجمهورية على أن تتوزع الحصص المتبقية بالتشاور مع الحلفاء وهذا ملحوظ بشكل واضح داخل نص الإتفاق"، لافتاً الى أنّ "الاتفاق يضمن تمثيل بقية الأحزاب والقوى ولا يلغي أحداً".

زهرا، وفي إتصال ضمن برنامج "الحدث" على "الجديد"، أشار الى أنه "اذا كان الإعتراض على ممارسات وزراء "التيار الوطني الحر" وعلى رأسهم الوزير جبران باسيل هو معارضة للعهد فهذا أمر غير مقبول وخاطئ"، وأضاف: "باسيل وقع على الإتفاق بمباركة الرئيس عون وما نطالب به هو الإلتزام بهذا الإتفاق الذي تنصل الوزير منه لحظة إنجاز الإستحقاق الرئاسي".

وتابع: "لا زلنا نميز بين رئيس الجمهورية الذي يمثل كل لبنان وبين فريقه السياسي الممثل بـ"التيار الوطني الحر" وعلى هذا الفريق عدم زج العهد بأخطائه السياسية"، لافتاً الى أنّ "كشف بعض بنود الاتفاق هو تلبية للوعد الذي اعطاه باسيل أثناء مقابلته التلفزيونية الأخيرة حيث لم يكشف عن البنود لأنّه سجل الحلقة قبل سفره، الا أننا نحن قمنا بالواجب".

وقال زهرا: "لا يحاولن أحد إحراج "القوات" لإخراجها فنحن أم الصبي، لكننا لن نرضى ان يعيش هذا الصبي داخل ميتم، ولن نقبل إلا بتمثيل فاعل وقوى داخل الحكومة وسنشارك بفعالية وسنتمثل بما نستحق وعلى باسيل إلا تنفيذ الإتفاق"، وأضاف: "محاولة تزعيم باسيل لن نرضى أن تكون أو تأتي على ظهرنا ونحن نحترم وجوده لكن عليه أن يعلم حجمه".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 8 + 21 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان