عناوين الصحف الصادرة في بيروت اليوم الخميس 19 تموز 2018   -   بالصور: انقاذ مجمع الرحاب في زحلة من تأثيرات الكلور السامة   -   سامي فتفت: من يراهن على استسلام الحريري يكون واهما   -   باسيل: بدأ صبري ينفذ وأبلغت القوات تعليق اتفاق معراب   -   السنيورة من عين التينة: يجب العودة الى احترام الطائف   -   اللواء ابراهيم: المطلوب هو المبادرة إلى المصالحات الأهلية لإسقاط الثأر   -   بالصور: قتيل وعدد من الجرحى في حادث سير مروّع بالزهراني   -   الجيش اليمني يقصف مصفاة شركة أرامكو في الرياض   -   الجميل تسلم تقرير البعثة الأوروبية عن الانتخابات: الكتائب تحضر لتعديلات ضرورية على القانون   -   حادثة تهزّ حي السلم.. خدّرها واعتدى عليها جنسياً وفرّ هارباً!   -   بري أبلغ ريتشارد درس تشريع الحشيشية لاستعمالات طبية واستقبل   -   كيف يمكن لـ “الحشيشة” أن تنقذ الإقتصاد اللبناني؟   -  
يعقوبيان: لا امكانية لتحقيق اصلاح حقيقي من دون فك ارتهان القاضي للسياسي
تمّ النشر بتاريخ: 2018-07-10

إعتبر النائبة ​بولا يعقوبيان​ أنه “لا امكانية لتحقيق اصلاح حقيقي من دون فك ارتهان القاضي للسياسي وعلى أنه لن يكون هناك بعد اليوم بلد في حال لم ننطلق سريعا في عملية الاصلاح المنشودة نظرا للدرك الذي وصلنا اليه”، طالبةً من “السياسيين الذين يصنفون أنفسهم أقوياء ليمارسوا ذلك من خلال منع أنفسهم من التدخل بشؤون القضاء”.

وأعربت يعقوبيان، في كلمة ألقتها في ندوة في ​المجلس النيابي​ شارك فيها عدد من النواب وتناولت اقتراح قانون حول “استقلالية القضاء وشفافيته”، بدعوة من “​المفكرة القانونية​” و”الائتلاف المدني لدعم استقلال القضاء وشفافيته”، عن أسفها لـ”كون ​التشكيلات القضائية​ الأخيرة التي تمت اعتمدت منطق المحاصصة وتقاسم الحصص”، مشيرةً الى أنها كارثة حقيقية يتوجب التصدي لها.

وأوضحت أنه “سيتبين من خلال طرح اقتراح القانون هذا على التصويت من يريد حقيقة بناء بلد ومن يساهم ببناء مزرعة، حتى أنه للمزرعة اصول وقوانين لا نلتزم بها، ما يجعلنا في بلد أسوأ من الزرعة”. وحثّت على وجوب التصدي أيضا لمعاناة المحتجزين في ​السجون اللبنانية​ من دون محاكمة. وكشفت أنها بصدد العمل على مشروع قانون يمنع حجز حرية الأشخاص، ولو كانوا متهمين بأمور جنائية، من دون محاكمة.

ووجهت يعقوبيان تحية للنائب في تكتل “​لبنان القوي​” العميد ​شامل روكز​، الوحيد الذي حضر من تكتله الندوة، شاكرة دعمه للمفكرة القانونية في اقتراح القانون هذا وغيره من الاقتراحات التي يتم العمل عليها لتحصين ​القضاء اللبناني​.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 20 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان