ما بعد القمة.. حكومة؟   -   تغريدة جديدة لجنبلاط تصل إلى "حزب الله" والأنفاق.. فماذا قال؟   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 16-01-2019   -   نشل حقيبتها في ضبية وهرب (فيديو)   -   النشرة: طريق جزين - كفرحونة مقطوعة بالكامل بسبب تراكم الثلوج   -   بري للحريري: نأسف لغياب لبنان عن الإساءة الليبية منذ أكثر من 4 عقود   -   علوش: من المفترض على بري وأمل ان يحتجوا على حضور وفد ليبيا والا يهبوا الى العملية الأشبه بالبلطجة   -   الحريري: نأسف كثيرا لغياب الوفد الليبي والعلاقة مع الاشقاء لا بد أن تعلو   -   رغم الخسارة.. ريال مدريد إلى ربع نهائي كأس الملك   -   في صور: 3 أطنان ونصف من الأسماك المنتهية الصلاحية   -   أميركا تجمع 70 دولة بقمّة ضد إيران.. وهذه أسباب اختيار ترامب "وارسو" لاستضافتها!   -   ملائكة "حزب الله" والحكومة حاضرة بجولة بومبيو.. وخطوة كبيرة ستغيّر سوريا!   -  
يعقوبيان: لا امكانية لتحقيق اصلاح حقيقي من دون فك ارتهان القاضي للسياسي
تمّ النشر بتاريخ: 2018-07-10

إعتبر النائبة ​بولا يعقوبيان​ أنه “لا امكانية لتحقيق اصلاح حقيقي من دون فك ارتهان القاضي للسياسي وعلى أنه لن يكون هناك بعد اليوم بلد في حال لم ننطلق سريعا في عملية الاصلاح المنشودة نظرا للدرك الذي وصلنا اليه”، طالبةً من “السياسيين الذين يصنفون أنفسهم أقوياء ليمارسوا ذلك من خلال منع أنفسهم من التدخل بشؤون القضاء”.

وأعربت يعقوبيان، في كلمة ألقتها في ندوة في ​المجلس النيابي​ شارك فيها عدد من النواب وتناولت اقتراح قانون حول “استقلالية القضاء وشفافيته”، بدعوة من “​المفكرة القانونية​” و”الائتلاف المدني لدعم استقلال القضاء وشفافيته”، عن أسفها لـ”كون ​التشكيلات القضائية​ الأخيرة التي تمت اعتمدت منطق المحاصصة وتقاسم الحصص”، مشيرةً الى أنها كارثة حقيقية يتوجب التصدي لها.

وأوضحت أنه “سيتبين من خلال طرح اقتراح القانون هذا على التصويت من يريد حقيقة بناء بلد ومن يساهم ببناء مزرعة، حتى أنه للمزرعة اصول وقوانين لا نلتزم بها، ما يجعلنا في بلد أسوأ من الزرعة”. وحثّت على وجوب التصدي أيضا لمعاناة المحتجزين في ​السجون اللبنانية​ من دون محاكمة. وكشفت أنها بصدد العمل على مشروع قانون يمنع حجز حرية الأشخاص، ولو كانوا متهمين بأمور جنائية، من دون محاكمة.

ووجهت يعقوبيان تحية للنائب في تكتل “​لبنان القوي​” العميد ​شامل روكز​، الوحيد الذي حضر من تكتله الندوة، شاكرة دعمه للمفكرة القانونية في اقتراح القانون هذا وغيره من الاقتراحات التي يتم العمل عليها لتحصين ​القضاء اللبناني​.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان