"القوات": لا حكومة من دوننا.. والوزير الدرزي الثالث لم يُحسم بعد   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 22 تشرين الأول 2018   -   ذهبت لزيارة الجبانة.. فكان الموت بانتظارها!   -   اردوغان يعد بكشف "الحقيقة الكاملة" بشأن مقتل خاشقجي   -   وإن حصل.. ليس انجازاً وطنياً بل واجب تأخر أداؤه كثيراً   -   مارسيل غانم لـ"صديق": المواجهة تحميك من بطش وجشع الاخر   -   الرئيس الحريري استقبل الرياشي مساءً   -   رونالدو يحصد أولى جوائزه مع يوفنتوس   -   الجبير يكشف تفاصيل جديدة: ولي العهد لم يكن على علم بمقتل خاشقجي!   -   .تحرك أميركي لم يحدث منذ 30 عاما قرب الأراضي الروسية   -   "الحسناء" حارسة الأميرة ميغان ميركل تحدث ضجة.. هذه رتبتها ومهامها   -   باسيل: نتمنى ان تضع الحكومة الجديدة في اولوياتها تنفيذ بنود قانون الانتخاب   -  
سامي فتفت: من يراهن على استسلام الحريري يكون واهما
تمّ النشر بتاريخ: 2018-07-19

شدد النائب سامي فتفت على دعوة مفتي الجمهورية عبد اللطيف دريان للقوى السياسية “للتوقف عن السجالات من أجل تسهيل تشكيل الحكومة”. وقال في حديث لإذاعة “الشرق”: كلما تعلو النبرة بين الكتل السياسية كلما تتأخر الحكومة وتصبح العراقيل أكثر وكل الكتل لديها مطالب ويجب أن تكون منطقية. والأمور تتجه نحو التحسن ونفضل أن تتم المفاوضات في غرف مغلقة وليس على صفحات التواصل الإجتماعي أو على تويتر لأن هذا يؤخر الحكومة”.

وعن الحديث عن العلاقات مع سوريا، رأى أن “هذا الحديث ليس في وقته الآن وحل هذا الموضوع يناقش داخل الحكومة من قبل الرئيس الحريري”.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت الدعوات التي تطلق من أجل عقد جلسة تشاورية للمجلس النيابي ضغطا على الرئيس الحريري، قال فتفت: “هذا ليس ضغطا إنما ضربة سياسية للرئيس بري وموقف سياسي. ليس أمرا خاطئا عقد جلسة تشاورية. اليوم هناك من يراهن على أن الرئيس الحريري سيستسلم أو يتحدث عن مهلة معينة لكنه يكون واهما. أي حكومة من دون الحريري غير موجودة ولا يمكن أن تشكل بعيدا عنه. ولا شيء إسمه مهلة دستورية. الحريري لن يستسلم إنما يستمر بالجهود قدر الإمكان وسيتعاون مع الجميع من أجل تشكيل الحكومة. ربما تكون حكومة من لون واحد تحاسبها الكتل السياسية موجودة بالمنطق العالمي لأنه يوجد رقابة في المجلس لكن في لبنان حالة خاصة ووضع خاص وعلينا تدارك الأمور. هم يعرفون أننا مجبرون على تشكيل حكومة وحدة وطنية لأنها أفضل للبلد ولا بد أن نراعي ما يحدث حولنا في المنطقة”.

وحول موقف رئيس الجمهورية من تسريع تشكيل الحكومة، أكد النائب فتفت “حرص الرئيس عون على مصلحة البلد”، متمنيا “حل العقدة المسيحية”. أما عن العقدة الدرزية، فاعتبر أن “تيار المستقبل رأيه واضح بهذا الموضوع وهو أن رئيس الحزب الإشتراكي يحق له أن يكون له أحادية في التمثيل بالحكومة”.
وحول مسألة الطعن المقدم من قبل النائبة ديما جمالي قال: “هذا حق لهم بالمطالبة بالطعن وستسلك الأمور المسلك القانوني ولننتظر”. 
وفي موضوع تشريع زراعة الحشيش في لبنان، أكد أن “هذا الموضوع من الصعب الحديث عنه واليوم التشريع هو لغايات إستعمالها داخل البلد”. وختم: “أكيد نحن ضدها، وإذا كانت تدخل أموالا إلى خزينة الدولة لا بد من أن تكون مضبوطة ولا بد من إيجاد صيغة لأنها سيف ذو حدين ولا بد من ضبطها حتى لا تتفلت الأمور”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان