اعتصام أمام مدخل قصر عدل طرابلس   -   بعض محطات المحروقات توقفت عن بيع البنزين.. بهذه الذريعة   -   الصين تفتش عن مصالحها... ليست جمعية خيرية!   -   وفاة الفنّانة المصرية رجاء الجداوي بعد 43 يوماً من إعلان إصابتها بـ"كورونا"   -   عجز باسيل و"حزب الله".. و"قيصر" يدفن حلم الرئاسة بالقُصَيْر   -   عكر: لن نصل إلى مرحلة يجوع فيها الشعب اللبناني والحكومة باقية   -   لبنان من جديد يترقب.. التفاوض او التصعيد الخطير في المنطقة   -   تهريب وتبادل تجاري وملايين الدولارات.. هذا ما يجري على خط لبنان-سوريا بالأرقام   -   الرجل الذي انتحر في الحمرا ترك رسالة.. "أنا مش كافر بس الجوع كافر" (صورة)   -   انخفاض قياسي مفاجئ للدولار في السوق السوداء.. كم بلغ؟   -   وزير الصحة أعلن عن عقد شراكة مع الجامعة اللبنانية لتدريب طلاب الطب   -   شركة Mike Sport تغلق أبوابها: لم نعد قادرين على تكبّد الخسائر   -  
روسيا مرعوبة.. معلومات تسرّبت عن صواريخها الأسرع و 10 مشتبه بهم
تمّ النشر بتاريخ: 2018-07-22

Article Image

داهم جهاز الأمن الفيدرالي الروسي أحد أهم مراكز أبحاث الفضاء، الجمعة الماضي، كجزءٍ من تحقيقٍ في تسريبٍ مزعوم لمعلومات سرية عن برنامج الصواريخ الأسرع من الصوت الروسية إلى الغرب من جانب أعضاء في طاقم الموظفين.

وبحسب تقرير لصحيفة "The Telegraph" البريطانية، حدثت المداهمة في معهد البحوث المركزي للهندسة الميكانيكية، والذي يُعَد مركز الأبحاث الداخلي لوكالة الفضاء الروسية الفيدرالية (روسكوسموس).

وتقول المصادر لصحيفة "Kommersant" الروسية إنَّ التحقيق كان بشأن "الخيانة العظمى"، مع حوالي 10 أشخاص مشتبه في "تعاونهم مع أجهزة غربية سرية".

وأكَّد المتحدث الرسمي باسم وكالة الفضاء الروسية الفيدرالية فلاديمير أوستيمينكو للصحيفة حدوث التفتيش، وقال إنَّ الوكالة أظهرت أقصى درجات التعاون لمساعدة الأجهزة الأمنية.

وجاء التفتيش بعد يوم واحد من نشر وزارة الدفاع الروسية مقاطع فيديو لمنظومات الأسلحة الجديدة، اعترفت موسكو في اثنين منها علناً بمشروعات الصواريخ الأسرع من الصوت.

وكانت الميزات العامة لهذه الأسلحة، المعروفة باسم أفانغراد وبريفيسنيك، معروفة علناً منذ شهر آذار، عندما أعلن عنها الرئيس فلاديمير بوتين.

لماذا وكالة الفضاء بالتحديد

ولم يتضح على الفور أي المعلومات ربما تكون تسرَّبت، وأخبر المُحقِّقون صحيفة "Kommersant" وعدداً آخر من وسائل الإعلام أنَّ "معلومات بشأن مشروعات الأسلحة الأسرع من الصوت كُشِفت "لأجهزة استخباراتية غربية، وقد ثبت حدوث التسريب من جانب موظفي معهد البحوث المركزي للهندسة الميكانيكية".

وأفادت تقارير الصحيفة أنَّ "هؤلاء الموظفين كانوا على اتصال بموظفٍ سابق في المعهد يُدعى دميتري بايسون والذي يعمل الآن في وكالة الفضاء الروسية الفيدرالية".

وتُعد وكالة الفضاء الروسية الفيدرالية هي الشريك الدولي الأساسي لوكالة الفضاء الأميركية "ناسا"، وحضر بايسون في عديد المناسبات مؤتمرات علمية عالمية.

وعندما سألته قناة RBC الروسية للتعليق على الأمر، طلب عدم ذكر اسمه في أي شيء يتعلق بالتحقيق، وصدمت الأخبار مجتمع علوم الفضاء في روسيا.

 

(عربي بوست)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 29 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان