فرنجية – جعجع... اللقاء الذي طال انتظاره   -   تركي الدخيل: السعودية سترد على أي عقوبات أميركية بشراء السلاح من روسيا والتصالح مع إيران   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 15 تشرين الأول 2018   -   عن موعد توقيع الإتفاق النهائي وتنحّي الأسد...   -   الجعفري: فتح المعابر بين العراق وسوريا وشيك وإن تأخر بعض الوقت   -   ترامب يقلب الموازين... هبوط الريال السعودي وانتعاش الليرة التركية   -   الحريري يؤكّد تضامنه مع السعودية: الحملات التي تنال منها تشكل خرقاً لاستقرار المنطقة   -   هل يُسْقِط الاحتدام السياسي فرصة تشكيل الحكومة؟   -   الملك سلمان يتصل بأردوغان ويعرض معه قضية خاشقجي   -   النجم الهوليوودي "ستيفن سيغال" يهاجم "ماكغريغور" ويدافع عن "حبيب"!   -   اطلاق نار في اتجاه مقهى عند كورنيش صيدا البحري فجرا   -   عناوين الصحف ليوم الأحد 14 تشرين الأول 2018   -  
غزة تحت النيران الاسرائيلية
تمّ النشر بتاريخ: 2018-08-08
قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس إن جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف بالمدفعية ما قال إنه "مرصد للمقاومة الفلسطينية" شرقي قطاع غزة، فيما قالت وسائل إعلام فلسطينية إن طائرة استطلاع إسرائيلية قصفت هدفا شمال القطاع.



وكثفت قوات الاحتلال مساء الأربعاء من غاراتها على القطاع، حيث استهدفت طائرات حربية مواقع للمقاومة في خانيونس جنوبي القطاع، فيما قصفت طائرات استطلاع موقع الشرطة البحرية شمال غربي المحافظة الشمالية‏.

ويأتي هذا التصعيد في أعقاب ما قال الاحتلال الإسرائيلي إنه إطلاق نار تعرضت لها "آلياته الهندسية" العاملة قرب السياج الأمني مع قطاع غزة، ما أسفر عن إصابة عامل في الجدار.


وفي وقت لاحق قالت صحيفة معاريف الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني إن "إصابة سجلت جراء سقوط صاروخ على منزل في مستوطنة سديروت" جنوبي قطاع غزة، وذلك بعد دقائق من انطلاق صفارات الإنذار في ما يعرف بمناطق غلاف غزة.



من جانبه، أكد موقع "وللا" العبري، وجود إصابتين في صفوف المستوطنين الإسرائيليين جراء سقوط صاروخ على مستوطنة "سديروت"؛ أحدهما يبلغ من العمر (34 عاما) والثاني (20 عاما).

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفخاي أدرعي على صفحته في موقع تويتر،إن المقاومة الفلسطينية أطلقت حتى ساعات المساء ما ماجموعة 36 صاروخا وقذيفة نحو المستوطنات المحيطة بالقطاع، استطاعت منظومة القبة الحديدية اعتراض 4 منها فقط.


وتسود حالة التوتر في المنطقة غلاف غزة، بعد أن رفع الاحتلال من حالة التأهب في صفوف قواته، وفي اوساط المستوطنين، تحسبا لرد كتائب القسام على استشهاد مقاومين اثنين الثلاثاء جراء قصف مدفعي إسرائيلي على موقع شمال القطاع.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 19 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان