جنبلاط: المصالحة فوق كل اعتبار... باسيل: العودة تحققت بالانتخابات   -   حالات اختناق بغازات في شمال غرب حماة بعد استهداف بقذائف صاروخية   -   الحريري: أنا متفائل للغاية.. وسيكون هناك مشاريع عديدة للشباب   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم السبت 23-03-2019   -   بومبيو التقى قائد الجيش: الجيش اللبناني شريك استراتيجي في محاربة الإرهاب   -   القطان: بومبيو أراد من اللبنانيين حربا أهلية مذهبية وطائفية   -   زيارة عون "تاريخية واستثنائية" وزاسبكين في موسكو للتحضير   -   ترامب: كل الأراضي التي كانت خاضعة لتنظيم داعش في العراق وسوريا تحررت   -   قطر رداً على ترامب: الجولان أرض سورية محتلة ونرفض القفز فوق القرارات الدولية   -   الليرة التركية تهبط إلى 5.8350 مقابل الدولار الأميركي   -   ترامب يعلن نهاية "داعش".. و"قسد" يكشف عن استئناف القتال   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 22-03-2019   -  
كنعان: المصالحة المسيحية لا رجوع عنها
تمّ النشر بتاريخ: 2018-08-09

أكد أمين سر “تكتل لبنان القوي” النائب ابراهيم كنعان، ان “العلاقة بين التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية يمكن اعادة ترميمها في أي لحظة”. ورأى أن “الخلاف السياسي الآني لن يعيد طرح الفلسلفة التي قامت عليها المصالحة، ولن يؤثر عليها، لأنها استراتيجية وطويلة الأمد”، مشددا على أن “الخصام المسيحي-المسيحي خط أحمر، والعودة الى الوراء غير ممكنة وغير واردة، ولا رجوع عن المصالحة المسيحية”.

وأشار  في حديث الى صحيفة “الأوريان لو جور”، الى أن “العديد من التأويلات للمواقف الأخيرة لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون ولرئيس التيار الوطني الحر الوزير جبران باسيل في ما يتعلق باتفاق معراب جاءت متناقضة”، لافتا الى أن “حال الجمود التي رافقت العلاقة بين التيار والقوات في الآونة الأخيرة يمكن كسرها، واعادة ترميم العلاقة ممكنة في اي لحظة، لا سيما أنه وفي السياسة، لا شيء ثابتا او نهائيا”.

وقال: “اذا تمكن الطرفان من تخطي ثلاثين عاما من التقاتل، واستطعنا معا الدفع في اتجاه اقرار قانون انتخاب جديد وارساء شراكة على مستوى الحكومة، فالأكيد اننا قادرون على تخطي الأزمة الحالية، خصوصا أن اعلان النيات بين الطرفين ينص على التحالف عند التلاقي، والتنافس عند الاختلاف، من دون الغاء اي طرف للآخر”.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 80 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان