للبنانيين: ممرات التعقيم أخطر من "كورونا".. تؤذي من يمرّون عبرها!   -   ما هو أخطر من الفوضى في انتظار لبنان!   -   الدولار لدى الصرافين.. هذا سعره اليوم   -   بعد فيديو الأمس الناري.. السيد يصعّد: "مش زلة لسان"   -   "المستقبل" ل"السياسة": الخطوط انقطعت نهائيًا مع "التيار الوطني الحر"   -   سعر الدولار للحوالات النقدية من خارج لبنان اليوم الخميس   -   مشاهد مؤلمة: العاملات الإثيوبيات على الأرض أمام قنصلية بلادهن.. "عندما يتخلى الجميع عنك"   -   المفرد- المجوز لا يزال سارياً حتى إشعار آخر   -   تغييرات كبيرة في "الجديد".. إعلامية "المستقبل" ستطل عبر شاشتها!   -   الثورة مستمرّة   -   فضيحة سلعاتا تردّ على البيان الإعلامي الرئاسي!   -   اعتصام للناجحين في امتحانات مجلس الخدمة على الطريق المؤدية الى القصر الجمهوري   -  
كريدية زار صيدا والتقى بهية الحريري
تمّ النشر بتاريخ: 2018-08-09
زار مدير عام هيئة أوجيرو عماد كريدية، بدعوة من رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائبة بهية الحريري مدينة صيدا، حيث نظمت له لقاء مع رؤساء وممثلي عدد من الجامعات والمؤسسات التربوية العاملة في المدينة، والتي تتضمن مناهجها الأكاديمية والتعليمية اختصاصات مرتبطة بقطاعي الاتصالات والتكنولوجيا بحضور رئيس رئيس المجلس البلدي للمدينة المهندس محمد السعودي.

وخصص الاجتماع للبحث في سبل التعاون بين اوجيرو والمؤسسات المعنية في مجال دعم تلك الاختصاصات من خلال اطلاق مشروع متكامل يتيح للطلاب والخريجين تطبيق ما يتعلمونه وتنفيذ مشاريع وابتكارات من خلال برامج وتقنيات توفرها اوجيرو واعطاء كورسات بكل جديد في هذا المجال لربطهم لاحقا بسوق العمل، كل في مجال اختصاصه.

واشارت الحريري خلال اللقاء الى ان الفكرة بدأت من لجنة التربية خلال مقاربة نتائج تقرير دولي عن مستقبل الاختصاصات المهنية يكشف عن ان ما نسبته 35 في المائة من هذه الاختصاصات لن يعود موجودا بعد عقد او عقدين من الزمن وبالتالي ما يضعنا امام تحدي ومسؤولية تعزيز الاختصاصات التي تواكب متطلبات العصر وفي مقدمها تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والتي من المعروف ان لدى هيئة اوجيرو باعا طويلا فيها وفي متابعة وتطبيق كل جديد، ومن جهة ثانية كيفية ربط هذه الاختصاصات وخريجيها مباشرة بالعمل التطبيقي ومن ثم بسوق العمل.

وبعد تبادل ومناقشة بعض الأفكار بهذا الخصوص قامت الحريري وكريدية بزيارة لكلية التكنولوجيا في الجامعة اللبنانية في صيدا حيث جالا برفقة عميد الكلية الدكتور محمد الحجار وعدد من رؤساء الاقسام على مختبرات ومصانع الكلية التي يطبق فيها الشق العملي من اختصاصات قطاع التكنولوجيا حيث اطلعوا على التجهيزات المتوافرة وكان عرض لسبل وافاق التعاون المشترك.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 50 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان