سامي الجميل: كم تقرير دولي عن نسب التلوث والسرطان بلبنان يجب ان يصدر قبل ان يشعروا بمدى الخطر؟   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 17 كانون الأول 2018   -   اللقاء التشاوري: الوضع سيبقى على ما هو عليه اذا لم يكن هناك مبادرة تقر بحقنا   -   بري: ليقلعوا شوكهم بأيديهم   -   "السترات الصفراء".. امرأة تلف نفسها بعلم "حزب الله" - قطاع الشانزليزيه (صورة)   -   أبو العردات: مبادرة فتح لعودة فلسطينيي سوريا من لبنان واجهت جملة من التعقيدات   -   كيف واجه الفلسطينيون العقوبات الأميركية في العام 2018؟   -   ميراي عون: كان يفترض باللقاء التشاوري أن يشكلوا تحالفاً منذ البداية   -   الحكومة الخميس المقبل: تغيير في اسم وزير الصحة... وكيومجيان وزير دولة   -   مصادر بعبدا: تمثيل الوزير السني من حصة رئيس الجمهورية.. وارد!   -   الرئيس السوداني زار دمشق والتقى الأسد: سوريا دولة مواجهة وإضعافها هو إضعاف للقضايا العربية   -   باسيل: ان شاء الله يكون لدينا بالاعياد حكومة وحدة وطنية فيها عدالة التمثيل   -  
كريدية زار صيدا والتقى بهية الحريري
تمّ النشر بتاريخ: 2018-08-09
زار مدير عام هيئة أوجيرو عماد كريدية، بدعوة من رئيسة لجنة التربية والثقافة النيابية النائبة بهية الحريري مدينة صيدا، حيث نظمت له لقاء مع رؤساء وممثلي عدد من الجامعات والمؤسسات التربوية العاملة في المدينة، والتي تتضمن مناهجها الأكاديمية والتعليمية اختصاصات مرتبطة بقطاعي الاتصالات والتكنولوجيا بحضور رئيس رئيس المجلس البلدي للمدينة المهندس محمد السعودي.

وخصص الاجتماع للبحث في سبل التعاون بين اوجيرو والمؤسسات المعنية في مجال دعم تلك الاختصاصات من خلال اطلاق مشروع متكامل يتيح للطلاب والخريجين تطبيق ما يتعلمونه وتنفيذ مشاريع وابتكارات من خلال برامج وتقنيات توفرها اوجيرو واعطاء كورسات بكل جديد في هذا المجال لربطهم لاحقا بسوق العمل، كل في مجال اختصاصه.

واشارت الحريري خلال اللقاء الى ان الفكرة بدأت من لجنة التربية خلال مقاربة نتائج تقرير دولي عن مستقبل الاختصاصات المهنية يكشف عن ان ما نسبته 35 في المائة من هذه الاختصاصات لن يعود موجودا بعد عقد او عقدين من الزمن وبالتالي ما يضعنا امام تحدي ومسؤولية تعزيز الاختصاصات التي تواكب متطلبات العصر وفي مقدمها تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والتي من المعروف ان لدى هيئة اوجيرو باعا طويلا فيها وفي متابعة وتطبيق كل جديد، ومن جهة ثانية كيفية ربط هذه الاختصاصات وخريجيها مباشرة بالعمل التطبيقي ومن ثم بسوق العمل.

وبعد تبادل ومناقشة بعض الأفكار بهذا الخصوص قامت الحريري وكريدية بزيارة لكلية التكنولوجيا في الجامعة اللبنانية في صيدا حيث جالا برفقة عميد الكلية الدكتور محمد الحجار وعدد من رؤساء الاقسام على مختبرات ومصانع الكلية التي يطبق فيها الشق العملي من اختصاصات قطاع التكنولوجيا حيث اطلعوا على التجهيزات المتوافرة وكان عرض لسبل وافاق التعاون المشترك.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 18 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان