نائب يكشف.. هكذا تسرق المصارف اللبنانية المواطن   -   ارسلان: بشار الأسد انتصر والمقاومة انتصرت ودعم روسيا وإيران للحق أثمر   -   عناوين الصحف الصادرة اليوم في 25 - 4 - 2019   -   باسيل.. وثلاثي جعجع - فرنجية ـ الجميل   -   السياح في لبنان سيدفعون 3 ملايين ليرة.. إذا!   -   في صيدا وضواحيها... سرقا 24 محلا تجاريا!   -   هرج ومرج في المطار.. شاهدوا ما حصل عند نقطة الأمن العام!   -   ميريام فارس تعتذر عن حفل الكويت... وتكشف السبب   -   إذا كانت لوحة سيارتك تتألف من 5 أرقام.. إقرأ هذا الخبر!   -   لبناني يفوز بلقب "أفضل طبيب في واشنطن لعام 2019".. تعرّف اليه   -   مقارنة بين قدرات الجيشين الروسي والأميركي.. أيهما الأقوى؟   -   عناوين الصحف الصادرة اليوم في 25 - 4 - 2019   -  
حماده: العقدة الوحيدة امام التأليف سورية
تمّ النشر بتاريخ: 2018-08-13

أكد الوزير مروان حمادة أن العقدة الحقيقية كانت تكمن في تأمين الأقلية المعطلة وهي ازيلت عبر اللقاء بين الرئيس المكلف سعد الحريري والوزير جبران باسيل، مشيرا الى ان كل الأطراف في هذه الحكومة متحركة بعيدا عن الاصطفافات التي كانت تحكم مسبقا.

وفي الموضوع الدرزي، أكد حمادة في حديث لصوت لبنان (93.3) ان العقدة الوحيدة هي سورية وذلك بالضغط على بعض الأطراف في الحكومة للضغط على الوزير وليد جنبلاط لادخال طلال ارسلان الى الحكومة.

حمادة جزم ان الاشتراكي لن يقبل باستبدال أي اسم درزي بأي شخص من طائفة أخرى وكذلك النائب ارسلان، معتبرا ان التقدمي الاشتراكي غير معني مباشر بالثلث الضامن.

وشدد حمادة انه لا يمكن لأحد ان يتخطى حقائق نتائج الانتخابات النيابية الأخيرة مشيرا الى ان هناك من يسعى الى الدخول لزعزعة المناخ الدرزي الموحد للعودة الى الهيمنة على القرار الدرزي.

واعتبر حمادة الى انه يمكن تشكيل الحكومة قريبا في حال تم التسليم بمنح حصرية التمثيل الدرزي للحزب التقدمي ومنح حقيبة سيادية ضمن حصة القوات اللبنانية.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 18 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان