نائب يكشف.. هكذا تسرق المصارف اللبنانية المواطن   -   ارسلان: بشار الأسد انتصر والمقاومة انتصرت ودعم روسيا وإيران للحق أثمر   -   عناوين الصحف الصادرة اليوم في 25 - 4 - 2019   -   باسيل.. وثلاثي جعجع - فرنجية ـ الجميل   -   السياح في لبنان سيدفعون 3 ملايين ليرة.. إذا!   -   في صيدا وضواحيها... سرقا 24 محلا تجاريا!   -   هرج ومرج في المطار.. شاهدوا ما حصل عند نقطة الأمن العام!   -   ميريام فارس تعتذر عن حفل الكويت... وتكشف السبب   -   إذا كانت لوحة سيارتك تتألف من 5 أرقام.. إقرأ هذا الخبر!   -   لبناني يفوز بلقب "أفضل طبيب في واشنطن لعام 2019".. تعرّف اليه   -   مقارنة بين قدرات الجيشين الروسي والأميركي.. أيهما الأقوى؟   -   عناوين الصحف الصادرة اليوم في 25 - 4 - 2019   -  
الخارجية ترد على كلام مفوض شؤون اللاجئين "المعارض" لعودة النازحين السوريين
تمّ النشر بتاريخ: 2018-08-14
أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين عدم موافقتها على كلام فيليبو غراندي، المفوض السامي لشؤون اللاجئين، الذي يعارض عودة النازحين السوريين الى بلادهم في الظروف الحالية لأنّها على العكس من ذلك، تعتبر أنّ العودة الجزئية والممرحلة هي ممكنة وظروفها متوفّرة.



وإذ ثمنّت كلام غراندي حول استعداد الأمم المتحدة لمساعدة من يريد العودة، طالبت وزارة الخارجية مفوضية اللاجئين منذ فترة بوضع برنامج لهذه العودة، وأملت أن تساعد زيارة غراندي الى سوريا على تحقيق ذلك. كما دعته إلى تقييم الوضع الأمني بطريقة موضوعية والإعتماد على التقارير الأمنية الواردة من معظم الأجهزة الأمنية العالمية، والتي تقاطعت بمعظمها على أنّ الوضع الأمني في سوريا أصبح مستقراً في الكثير من المدن والمحافظات السورية.



وختمت وزارة الخارجية إنّ "شروط عودة النازحين السوريين الآمنة والكريمة قد توفرت أكثر من أيّ وقت مضى، والخارجية اللبنانية تتطلع للعمل مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين لوضع ملف عودة النازحين على طريق الحل النهائي والمستدام".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 11 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان