ما بعد القمة.. حكومة؟   -   تغريدة جديدة لجنبلاط تصل إلى "حزب الله" والأنفاق.. فماذا قال؟   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الاربعاء 16-01-2019   -   نشل حقيبتها في ضبية وهرب (فيديو)   -   النشرة: طريق جزين - كفرحونة مقطوعة بالكامل بسبب تراكم الثلوج   -   بري للحريري: نأسف لغياب لبنان عن الإساءة الليبية منذ أكثر من 4 عقود   -   علوش: من المفترض على بري وأمل ان يحتجوا على حضور وفد ليبيا والا يهبوا الى العملية الأشبه بالبلطجة   -   الحريري: نأسف كثيرا لغياب الوفد الليبي والعلاقة مع الاشقاء لا بد أن تعلو   -   رغم الخسارة.. ريال مدريد إلى ربع نهائي كأس الملك   -   في صور: 3 أطنان ونصف من الأسماك المنتهية الصلاحية   -   أميركا تجمع 70 دولة بقمّة ضد إيران.. وهذه أسباب اختيار ترامب "وارسو" لاستضافتها!   -   ملائكة "حزب الله" والحكومة حاضرة بجولة بومبيو.. وخطوة كبيرة ستغيّر سوريا!   -  
الخارجية ترد على كلام مفوض شؤون اللاجئين "المعارض" لعودة النازحين السوريين
تمّ النشر بتاريخ: 2018-08-14
أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين عدم موافقتها على كلام فيليبو غراندي، المفوض السامي لشؤون اللاجئين، الذي يعارض عودة النازحين السوريين الى بلادهم في الظروف الحالية لأنّها على العكس من ذلك، تعتبر أنّ العودة الجزئية والممرحلة هي ممكنة وظروفها متوفّرة.



وإذ ثمنّت كلام غراندي حول استعداد الأمم المتحدة لمساعدة من يريد العودة، طالبت وزارة الخارجية مفوضية اللاجئين منذ فترة بوضع برنامج لهذه العودة، وأملت أن تساعد زيارة غراندي الى سوريا على تحقيق ذلك. كما دعته إلى تقييم الوضع الأمني بطريقة موضوعية والإعتماد على التقارير الأمنية الواردة من معظم الأجهزة الأمنية العالمية، والتي تقاطعت بمعظمها على أنّ الوضع الأمني في سوريا أصبح مستقراً في الكثير من المدن والمحافظات السورية.



وختمت وزارة الخارجية إنّ "شروط عودة النازحين السوريين الآمنة والكريمة قد توفرت أكثر من أيّ وقت مضى، والخارجية اللبنانية تتطلع للعمل مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين لوضع ملف عودة النازحين على طريق الحل النهائي والمستدام".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 96 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان