"ثقة الروس بإسرائيل تزعزت": هذا الثمن الذي سيطلبه بوتين.. والامتحان قريب   -   بلبلة أمام جامعة بيروت العربية وانتشار أمني كثيف.. ماذا يجري؟ (صور)   -   عن مركب الموت وبحر التناقضات اللبنانية   -   "دكتوراه" رئيس الجامعة اللبنانية تستنفر السفارة الروسية: نفتخر بأيوب   -   الموسوي: لن أتكلم والحكومة معتقلة... والسيد: حوّلوا الجلسة   -   الرئيس عون: بعض الرأي العام الاجنبي مصّمم على جعل حزب الله عدوا   -   بشرى من الاحوال الشخصية: بات يحق للمرأة الاستحصال على بيانات قيد لاولادها القاصرين   -   "ابراهيم" ابن الـ 26 عاماً.. جثّة على شاطئ الرّملة البيضاء! (صور)   -   بعد فيديو تقبيل مايا دياب ليد عادل إمام... هكذا ردّت   -   ديما صادق تخرج عن صمتها وتكشف "الحقيقة"!   -   إلى جميع السائقين: معلومة هامة وتحذير من "قوى الأمن"   -   الرئيس عون غادر لبنان متوجها الى نيويورك   -  
الخارجية ترد على كلام مفوض شؤون اللاجئين "المعارض" لعودة النازحين السوريين
تمّ النشر بتاريخ: 2018-08-14
أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين عدم موافقتها على كلام فيليبو غراندي، المفوض السامي لشؤون اللاجئين، الذي يعارض عودة النازحين السوريين الى بلادهم في الظروف الحالية لأنّها على العكس من ذلك، تعتبر أنّ العودة الجزئية والممرحلة هي ممكنة وظروفها متوفّرة.



وإذ ثمنّت كلام غراندي حول استعداد الأمم المتحدة لمساعدة من يريد العودة، طالبت وزارة الخارجية مفوضية اللاجئين منذ فترة بوضع برنامج لهذه العودة، وأملت أن تساعد زيارة غراندي الى سوريا على تحقيق ذلك. كما دعته إلى تقييم الوضع الأمني بطريقة موضوعية والإعتماد على التقارير الأمنية الواردة من معظم الأجهزة الأمنية العالمية، والتي تقاطعت بمعظمها على أنّ الوضع الأمني في سوريا أصبح مستقراً في الكثير من المدن والمحافظات السورية.



وختمت وزارة الخارجية إنّ "شروط عودة النازحين السوريين الآمنة والكريمة قد توفرت أكثر من أيّ وقت مضى، والخارجية اللبنانية تتطلع للعمل مع المفوضية العليا لشؤون اللاجئين لوضع ملف عودة النازحين على طريق الحل النهائي والمستدام".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 63 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان