نائب يكشف.. هكذا تسرق المصارف اللبنانية المواطن   -   ارسلان: بشار الأسد انتصر والمقاومة انتصرت ودعم روسيا وإيران للحق أثمر   -   عناوين الصحف الصادرة اليوم في 25 - 4 - 2019   -   باسيل.. وثلاثي جعجع - فرنجية ـ الجميل   -   السياح في لبنان سيدفعون 3 ملايين ليرة.. إذا!   -   في صيدا وضواحيها... سرقا 24 محلا تجاريا!   -   هرج ومرج في المطار.. شاهدوا ما حصل عند نقطة الأمن العام!   -   ميريام فارس تعتذر عن حفل الكويت... وتكشف السبب   -   إذا كانت لوحة سيارتك تتألف من 5 أرقام.. إقرأ هذا الخبر!   -   لبناني يفوز بلقب "أفضل طبيب في واشنطن لعام 2019".. تعرّف اليه   -   مقارنة بين قدرات الجيشين الروسي والأميركي.. أيهما الأقوى؟   -   عناوين الصحف الصادرة اليوم في 25 - 4 - 2019   -  
رائد خوري: لتحضير البنية التحتية لمشاريع اعادة اعمار سوريا
تمّ النشر بتاريخ: 2018-08-17

اعتبر وزير الإقتصاد في حكومة تصريف الأعمال رائد خوري أنّه "يوجد تضخم وهدر كبير في أعداد موظفي الدولة وخصوصاً بعد إقرار سلسة الرتب والرواتب وقمنا في وزارة الإقتصاد بتقليص عدد الموظفين وخصوصاً في الإهراءات لتقليل الإنفاقات".

وقال خوري في مقابلة على الـ"او تي في": إنّ "خطة الدولة اللبنانيّة المعروفة بماكينزي ستخلق فرص العمل لـ350 ألف لبناني في مختلف القطاعات".

وكشف أنّ "المستثمر يأتي إلى لبنان للاستثمار في قطاعي البناء والمصارف ونحن الآن نواجه مشكلة في الإسكان والحكومة ليس عندها خطة لجذب المساهمين ويجب على الدولة التخفيف من الفساد وتعديل القوانين لجذب المستثمرين وحمايتهم بالقضاء الشفاف النزيه".

ورأى أنّ "موضوع العلاقة مع سوريا خلافي في لبنان ومصلحة لبنان الإقتصادية تقتضي بفتح معبر ناصيب وعلينا تحضير لبنان وبنيته التحتية من خلال توصيات سيدر لمشاريع اعادة اعمار سوريا ".

وكشف خوري أنّ "نعتبر ملوك تضييع الفرص لأنّنا لم نجذب ولم نغري المستثمرين السوريين الذين رحلوا إلى أوروبا واستقطبنا النازحين السوريين الذين زادوا العبىء".

 وأشار إلى أنّ "سلاحنا الوحيد رفع العائدات الجمركيّة ولم يسمح لنا برفعها وأتمنى أن لا تدخل المواضيع المعيشية والإقتصادية في مزاريب السياسة".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 27 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان