الإقفال العام سيُمدد لمدة 15 يوماً بهذه الحالة.. ماذا كشف وزير الصحة؟   -   "موديز" تتجاهل الإصلاحات وتضرب تصنيف لبنان... فهل بلغنا جحيم فنزويلا؟   -   حتّي في بيان الإستقالة: لبنان ينزلق للتحوّل لدولة فاشلة.. والمركب سيغرق بالجميع   -   ماذا لو قصفت اسرائيل البنى التحتية فعلاً؟   -   رفضاً لتوجهات دياب وتدخّلات باسيل.. وزراء إلى الاستقالة؟   -   الشريف علّق على استقالة حتّي: المكابرة والتعنت والإنكار مصادر كلّ فشل   -   بعد استقالة حتي… هذا ما أعلنه عون ودياب!   -   نيكول حجل حديث "تويتر" بعد مقدّمة "LBCI" النارية.. من هو هذا الأرعن؟ (فيديو)   -   هذه إحتمالات التدحرج من رد الى حرب مفتوحة   -   الدولار يرتفع من جديد في السوق السوداء.. هذا ما سجله   -   احذروا "الكابيتال كونترول" على الطريقة اللبنانية: ودائعكم في خطر!   -   حشود اسرائيلية هائلة على الحدود.. هل تبدأ اسرائيل المعركة قبل ردّ "حزب الله"؟   -  
زاسبكين: العقوبات الأميركية على حزب الله تزاسبكين: العقوبات الأميركية على حزب الله تعرقل إيجاد الحلولعرقل إيجاد الحلول
تمّ النشر بتاريخ: 2018-09-01

أكد السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبكين أن بلاده تشجع جميع الأطراف على الإسراع في تشكيل الحكومة الجديدة، مشيراً الى أن العقد تنقسم بين داخلية وخارجية.

وفي حديث الى اذاع  "صوت لبنان(93.3)"، قال زاسبكين إن انتظار بعض الأفرقاء لما سيحدث في المنطقة غير مجدي وبالتالي فلا بد من الوصول الى حل وسطي داخلياً، معتبراً أن الحكومة ستؤلف حتماً لأن الرؤساء الثلاثة يصرّون على ذلك.

وإذ شدد على أن روسيا على مسافة واحةد وتتواصل مع جميع الأفرقاء في لبنان على رغم وجود بعض الأطراف الذي يتفق مع روسيا في رؤيتها لما يحدث في المنطقة وسوريا، أشار زاسبكين الى أهمية دور لبنان في المرحلة المقبلة كمنصة لحوار الأديان في الشرق، لافتاً الى أن العقوبات الأميركية على حزب الله تعرقل إيجاد الحلول الداخلية ويؤثر سلباً على ما يجري.

وعن المبادرة الروسية حول عودة النازحين السوريين الى بلادهم، رأى زاسبكين أنه وبعد الانتصارات العسكرية التي تحقق يجب الآن الانتقال الى مرحلة جديدة، لافتاً الى أن هناك أطرافاً دولية غير مرحبة بهذه المبادرة في مقابل ترحيب لبناني تام لأن اللبنانيين قيادة وشعباً يريدون عودة السوريين الى بلادهم.

وأعلن أن لجاناً عدة قد تم تشكيلها منذ طرح الخطة الروسية إضافة الى فتح قنوات تواصل بين الجانبين الروسي واللبناني للبحث في كل التفاصيل اللوجستية، مشيراً الى أن الحكومة السورية جانب أساسي في كل هذه العملية.

ورداً على سؤال حول الشرخ الداخلي الحاصل في ما خص التواصل مع النظام في سوريا، أشار زاسبكين الى أن الفرق بين الطرفين هو أن الطرف الأول يريد تعاوناً كاملاً بين الجانبين في ما الفريق الثاني يريد تفاعلاً أمنياً وليس سياسياً، مؤكداً أن روسيا تأخذ بعين الاعتبار خصوصية الوضع الداخلي وحساسية البعض تجاه النظام السوري وأنها لن تمارس أي ضغوط لإنهاء هذا الملف.

وحذر من أن الدول الغربية تستخدم ورقة النازحين للضغط باتجاه تحقيق أهدافها وعلى رأسها اسقاط الرئيس السوري بشار الأسد.

وعن الوضع في سوريا، استبعد زاسبكين حصول أي تصادم بين روسيا والولايات المتحدة الأميركية، مشيراً الى أن هدف موسكو الأساسي اليوم هو القضاء على الإرهابيين المتبقين في ادلب، ومستغرباً لجوء الأميركيين مرة جديدة الى موضوع السلاج الكيميائي لتبرير ضربة عسكرية محتملة على سوريا. 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 5 + 69 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان