عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 19 تشرين الثاني 2018   -   المولدُ النبوي.. قيمٌ حاضرة ومشروع كوني للتمدن   -   فضيحة صحية جديدة.. لحوم ودجاج فاسد في خلدة! (صور)   -   دبي تنزف: المغتربون يعودون.. غلاء وبطالة في "سويسرا الخليج"!   -   خلاص الحريري في حكومة سياسيّة غير نيابيّة... ماذا عن الآخرين؟   -   الراعي: المصالحة من اعظم الامور والبلد لم يعد باستطاعته التحمل   -   زياد برجي: شعرت بالذنب خلال خلافي مع إليسا!   -   "الأفق المُقفَل" يرحّل الحكومةَ إلى الـ2019؟   -   عناوين الصحف ليوم الأحد 18 تشرين الثاني 2018   -   هل تعلق الحكومة في نفقٍ مظلم؟   -   باسيل: تشكيل الحكومة غير مرتبط بأي رهان خارجي   -   بالأسماء.. مطار بيروت يمتنع عن تزويد الطائرات الإيرانية والسورية بالوقود لهذه الأسباب   -  
"وول ستريت جورنال": الأسد وافق على ضرب إدلب بالكيميائي
تمّ النشر بتاريخ: 2018-09-10

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلا عن مسؤولين اميركيين كبار وتقارير مخابراتية، ان الرئيس السوري بشار الأسد اعطى موافقته، اخيراً على استخدام غاز الكلورين في الهجوم على آخر معقل للجماعات المسلّحة في محافظة إدلب شمالي البلاد.

واتخذ الأسد قراره "الحاسم" على رغم توالي التحذيرات الدولية، وتوعد الولايات المتحدة بالرد على دمشق، في حال شنّت هجوما بالسلاح الكيمائي على إدلب التي يعيش فيها 3.5 مليون إنسان.

واوردت "وول ستريت جورنال"، ان الرئيس ترامب هدد بشنّ هجوم كبير على بشار الأسد، في حال اقدم على ارتكاب مجزرة كبرى في إدلب التي تحوّلت في السنوات الأخيرة إلى ملجأ للنازحين من محافظات اخرى، كما باتت مقصداً لعشرات الآلاف من المقاتلين الذين حاربوا النظام في السنوات السبع الماضية.

وإلى جانب الردّ العسكري، تشير الصحيفة الأميركية، الى "ان واشنطن قد تختار صيغة اخرى لمعاقبة النظام السوري، مثل فرض عقوبات اقتصادية على شخصيات مرتبطة بحكومة دمشق.

واوضح مسؤول كبير في إدارة ترامب "نحن لم نقل اننا سنستخدم القوة العسكرية في الرد على الهجوم، لدينا ادوات سياسية، كما ان ثمة ادوات اقتصادية اخرى متاحة. لذلك فنحن نرى عدة طرق مختلفة للرد إذا سار الأسد في هذا الاتجاه المتهور والخطير".

(وول ستريت جورنال)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 12 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان