إفشال القمة... والعتب السوري والتقاء المصالح   -   ازمة مازوت قد تهدد المواطن بالبرد والعتمة؟!   -   الحريري موافق وبرّي متحمّس.. فهل تقرّ الموازنة؟   -   االحريري: أتطلع إلى اليوم الذي تستلم فيه سيدة منصب رئاسة الحكومة   -   مفاجأة اللحظة الأخيرة.. أمير قطر يشارك شخصياً في قمّة بيروت   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 18-01-2019   -   عناوين الصحف اللبنانية ليوم الجمعة 18-01-2019   -   انور الخليل: بري وكتلته لن يشاركا في القمة العربية التنموية   -   الحريري علق على التمثيل العربي: القمة حصلت وأي وفد حاضر يمثل دولته   -   جنرال إسرائيلي: في الحرب المقبلة قد نفقد طائرات   -   شكري من بيت الوسط: ندعم تشكيل حكومة وفاق وطني في لبنان   -   "سلاح" في الجسم قادر على محاربة السرطان.. إليكم التفاصيل!   -  
بالصورة: أميركا تجلي أكثر من مليون شخص مع اقتراب "فلورنس"
تمّ النشر بتاريخ: 2018-09-11

اتخذت السلطات الأميركية اليوم الثلاثاء، قرارا بإجلاء جماعي للسكان على امتداد ساحل الأطلسي الأميركي مع اقتراب إعصار فلورنس من المنطقة، وهو الإعصار الأعنف منذ 30 عاما.

ووقع حاكم ولاية فرجينيا رالف نورثام، أمرا بإجلاء نحو 245 ألفا من سكان الولاية الساحلية، في حين أمر هنري مكماستر حاكم ساوث كارولاينا بإجلاء أكثر من مليون شخص يسكنون على امتداد الشريط الساحلي للولاية.

وقال نورثام في مؤتمر صحفي:" هذه عاصفة خطيرة وستؤثر على الولاية كلها... على الجميع في فرجينيا أن يستعدوا".

وفي السياق ذاته، أفاد المركز الوطني الأميركي للأعاصير بأن سرعة رياح الإعصار فلورنس بلغت 220 كيلومترا في الساعة، ومن المتوقع أن تشتد قوته قبل أن يصل إلى اليابسة يوم الخميس على الأغلب عند جنوب شرق ولاية نورث كارولاينا قرب الحدود مع ساوث كارولاينا.

من جانبه، قال حاكم نورث كارولاينا روي كوبر، في مؤتمر صحفي، إن ولايته في مركز العاصفة، فيما أعلن حكام ولايات شمال كارولاينا، وجنوب كارولاينا، وفرجينيا، وماريلاند حالة الطوارئ.

كما حذر مدير المركز الوطني للأعاصير كين جراهام من هطول كميات هائلة من الأمطار التي قد تمتد مئات الكيلومترات على اليابسة وتسبب سيولا في منطقة وسط الأطلسي.

وإعصار فلورنس هو الأشد الذي يهدد الأراضي الأميركية هذا العام والأول من حيث قوته الذي يستهدف ولايتي نورث كارولاينا وساوث كارولاينا منذ عام 1989 عندما اجتاح الإعصار هوغو منطقة تشارلستون في ساوث كارولاينا.

(روسيا اليوم)

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 98 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان