عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 19 تشرين الثاني 2018   -   المولدُ النبوي.. قيمٌ حاضرة ومشروع كوني للتمدن   -   فضيحة صحية جديدة.. لحوم ودجاج فاسد في خلدة! (صور)   -   دبي تنزف: المغتربون يعودون.. غلاء وبطالة في "سويسرا الخليج"!   -   خلاص الحريري في حكومة سياسيّة غير نيابيّة... ماذا عن الآخرين؟   -   الراعي: المصالحة من اعظم الامور والبلد لم يعد باستطاعته التحمل   -   زياد برجي: شعرت بالذنب خلال خلافي مع إليسا!   -   "الأفق المُقفَل" يرحّل الحكومةَ إلى الـ2019؟   -   عناوين الصحف ليوم الأحد 18 تشرين الثاني 2018   -   هل تعلق الحكومة في نفقٍ مظلم؟   -   باسيل: تشكيل الحكومة غير مرتبط بأي رهان خارجي   -   بالأسماء.. مطار بيروت يمتنع عن تزويد الطائرات الإيرانية والسورية بالوقود لهذه الأسباب   -  
إعصار يعد "الأكبر منذ عقود" يتجه لسواحل أميركا... وترامب يحذر
تمّ النشر بتاريخ: 2018-09-12

حذر الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الثلاثاء، من أن إعصارا يعد "الأكبر منذ عقود" ستشهده أميركا قريبا، وفق ما أكده بشكل رسمي خلال جلسة مكرسة للتحضير من أجل مواجهته.

وأطلق الأميركيون على الإعصار المتجه لبلادهم اسم "فلورنس"، وما زال يقترب من الساحل الأميركي.

وتعهد ترامب "باتخاذ كل الإجراءات الضرورية لتقليل الخسائر"، وفق ما نقلت عنه الوكالات والصحف المحلية.

وقال ترامب في الجلسة المكرسة للتحضير للإعصار: "استعدادنا للإعصار لم يقم بمثله أي أحد في التاريخ... ونحن لا ندخر أي مال من أجل مواجهة الإعصار".

ودعا ترامب سكان المناطق التي تدخل في منطقة حالة الطوارئ إلى الإجلاء من منازلهم، واتباع تعليمات السلطات المحلية.

وكتب ترامب على "تويتر": "سلامة الشعب الأميركي هي أولويتي المطلقة. احرصوا على التقيد بتوجيهات حكومتكم والموظفين المحليين. يرجى أن تكونوا على استعداد، كونوا حذرين ولتكونوا آمنين!".

موعد وصول الإعصار

ونقلت كذلك الصحف المحلية، عن المركز الوطني الأميركي للأعاصير، قوله إن إعصار "فلورنس"، كما هو متوقع، سيبقى "إعصارا كبيرا وخطيرا للغاية" قبل بلوغه الساحل الأطلسي للولايات المتحدة الجمعة المقبل.

وحذر أيضا من احتمال ظهور الأمواج الهائلة الخطيرة على ساحل ولايتي كارولاينا الشمالية والجنوبية، وكذلك الفيضانات التي قد تتسبب فيها.

عمليات إجلاء ضخمة

وكان إعصار "فلورنس" تشكل أمس الثلاثاء في المحيط الأطلسي على بعد 600 كيلومتر جنوبي وجنوب غربي جزر برمودا. وتبلغ سرعة الرياح فيه 215 كيلومترا في الساعة.

وأعلنت سلطات ولايتي كارولاينا الشمالية والجنوبية في الولايات المتحدة عملية إجلاء نحو مليون شخص من المناطق الساحلية. كما أنه تم إعلان حالة الطوارئ في ولايتي فرجينيا وميريلاند ومقاطعة كولومبيا. 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 87 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان