باسيل: هناك قوى دولية مستفيدة من عدم عودة النازحين وهذه مؤامرة على لبنان   -   عناوين الصحف الصادرة يوم السبت في 15 حزيران 2019   -   حقيقة إنسحاب الوفد السوري احتجاجا على كلمة لبنان!   -   بن سلمان: السعودية لا تريد حربا بالمنطقة لكننا لن نتردد بالتعامل مع أي تهديد   -   لطالبي قروض الإسكان.. إليكم هذه البُشرى السارة   -   اللواء ابراهيم: العودة الآمنة للنازحين بحاجة لقرار سياسي كبير وهو غير موجود الى حد اليوم   -   "حزب الله" في مواجهة "المستقبل" و"لبنان القوي"..   -   باسيل من بشري: لا أحد له الحق أن يقمع رأياً أو يمنع فكرة أو يحبط مشروعاً وطنياً   -   عيننا على عروض مسرح لجنة المال: نخشى "إنجازكم العظيم".. أتصدّقون؟   -   قبيل الهجوم.. طائرة أميركية رصدت زوارق إيرانية قرب ناقلتي النفط   -   اوجيرو: تحسن الانترنت بعد اصلاح الكابل الدولي   -   في صيدا.. خلع باب المنزل وسرق مجوهرات بقيمة 45 الف دولار!   -  
القنابل المضيئة التي شوهدت بسماء صور ناتجة عن مناورة للجيش بالتعاون اليونيفيل
تمّ النشر بتاريخ: 2018-09-20

أفاد “الإعلام الحربي” بأن “القنابل المضيئة التي شوهدت في سماء صور ​جنوب لبنان​ ناتجة عن مناورة مقررة للجيش اللبناني بالتعاون مع ​القوات​ الدولية “​اليونيفيل​ في ​الناقورة​”.
وفي سياق متصل، أعلن الناطق الرسمي بإسم قوات ال”يونيفيل” الدولية أندريا تننتي، انه “وفي إطار تعزيز التنسيق والشراكة بين جنود حفظ السلام التابعين لليونيفيل وجنود القوات المسلحة اللبنانية في جنوب لبنان، تنفذ القوتان هذا الأسبوع تدريبا مشتركا بالذخيرة الحية في منطقة تبعد حوالي كيلومتر واحد جنوب المقر العام لليونيفيل في الناقورة”.
وأشار إلى ان هذا التدريب المشترك “هو جزء من تدريب “عاصفة الفولاذ” الذي يجري على مدى خمسة أيام مع القوات المسلحة اللبنانية في الفترة من 17 إلى 21 أيلول، حيث تشارك فيه أصول مدرعة وتستخدم خلاله الذخيرة الحية بالمدافع الرشاشة والأسلحة الخفيفة”.
وذكر ان “هذه التدريبات تجري بانتظام بين القوتين”، وانها تشكل “عنصرا أساسيا في ولاية اليونيفيل”، مشيرا إلى انه “في الفترة ما بين 1 تموز 2017 و30 حزيران 2018 فقط، تم إجراء ما مجموعه 696 نشاطا مشتركا من هذا النوع على البر وفي البحر”.
أضاف: “ويشارك في التدريب الذي يجري خلال هذا الأسبوع جنود من القوات المسلحة اللبنانية، إلى جانب جنود حفظ سلام تابعين لليونيفيل من قوة الاحتياط التابعة للقائد العام (فنلندا وفرنسا)، والقطاع الغربي (فنلندا وغانا وإيطاليا وايرلندا وجمهورية كوريا وماليزيا)، والقطاع الشرقي (الهند وإندونيسيا ونيبال وإسبانيا).
إشارة إلى أن التدريبات بالذخيرة الحية تجري بشكل منتظم بين القوات المسلحة اللبنانية واليونيفيل، وتهدف إلى تحسين مهارات وخبرات الوحدات العسكرية، والحفاظ على كفاءتها ومعرفتها المتبادلة، وتعزيز آلية التنسيق القائمة بين القوات المسلحة اللبنانية اليونيفيل”.
وتابع: “وكما كان الحال في التدريبات السابقة التي جرت في إطار تدريبات “عاصفة القولاذ”، فقد شكل الحد من الازعاج المحتمل للسكان المحليين أولوية. وقد تولت سفن البحرية اللبنانية تأمين السلامة في البحر مدعومة من قوة اليونيفيل البحرية. وكان قرار مجلس الأمن الدولي 2433، الذي صدر في 30 آب وتم بموجبه تجديد ولاية البعثة لسنة أخرى، قد دعا إلى زيادة تعزيز الأنشطة المنسقة بين اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية”.
وختم بالقول: “يذكر ان هذه التدريبات تواصلت حتى ساعات متأخرة من مساء اليوم”. 
وكانت “الوكالة الوطنية للاعلام” أفادت بأن طائرات إسرائيلية ألقت قبل قليل قنابل مضيئة فوق الناقورة والمياه الاقليمية جنوب مدينة صور.
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 7 + 14 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان