أفيوني: حمى الله المملكة وأدامها زخراً للبنان والعرب   -   في صيدا.. سقط من الطابق السابع وفارق الحياة! (صور)   -   حاصباني: ما وصلنا إليه.. لا تستطيع موازنة انتشاله   -   مفاجأة بدور نادين نسيب نجيم في رمضان 2020.. ستجسد شخصية سوزان الحاج؟   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الاثنين في 23 أيلول 2019   -   درويش: نطالب الدولة بحقوق الناجحين في مجلس الخدمة   -   القاء القبض على الأب الذي عنّف ابنته... واليكم هويته   -   الرئيس عون الى نيويورك مترئساً وفد لبنان الى الجمعية العامة للأمم المتحدة   -   ما هو العدد الحقيقي لأعضاء الوفد المرافق لرئيس الجمهورية إلى نيويورك؟   -   أزمة "ATM": لا سحوبات بالدولار من هذه المصارف.. وتجميد الحسابات الأونلاين؟   -   عناوين الصحف الصادرة يوم الأحد في 22 أيلول 2019   -   نانسي عجرم: "قلبي رح يوقف ما عم بعرف عبّر ولا عم بعرف شو احكي"   -  
اعتقال أسعد أحمد بركات في البرازيل لتمويله "حزب الله"
تمّ النشر بتاريخ: 2018-09-21
أعلن وزير داخلية الباراغواي خوان ارنستو بيلامايور توقيف أسعد أحمد بركات، في مدينة فوز دو إيغواسو البرازيلية، المدرج على قائمة العقوبات الأميركية لتمويله "حزب الله".

وأعلنت وزارة الداخلية الخبر في تغريدة على موقع "تويتر"، مشيرةً إلى أنّ "الباراغواي هي الدولة التي أصدرت بحقه مذكرة توقيف، في آب الماضي بتهمة تزوير مستندات". وأكّد الوزير "ضرورة مواصلة التعاون مع قوات البرازيلالفديرالية".

تجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الخزانة الأميركية كانت فرضت عقوبات على بركات عام 2004 لتمويله "حزب الله"، ثمّ فرضت عقوبات على أخويه حمزة وحاتم في 2006.
 

وكان مركز "Foundation For Defence Of Democracies" ذكر أنّ "النيابة في باراغواي أمرت الخميس، بالقبض على أحد كبار ممولي حزب الله، المصنّف إرهابياً في أميركا، أسعد أحمد بركات".  وأوضح أنّ رئيس باراغواي ماريو عبده بينيتيز، أمر بفتح تحقيق بشأن حصول بركات على جواز سفر تابع لباراغواي بصورة غير شرعية في نيسان الماضي.

 

وكان بركات قد حصل على الجنسية عام 1989، لكنّها سحبت منه عام 2003 بموجب قرار من محكمة العدل العليا، إلى أن تمكن في نيسان الماضي من الحصول على جواز سفر جديد.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 80 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان