ضوابط ولوائح مقترحة.. مدينة صينية تجرّم تناول القطط والكلاب   -   هجوم دياب الإستباقي تعبير عن مأزق داخلي وفشل خارجي   -   ممرض من قم يكشف المستور: السؤولون في إيران يخفون الحقائق   -   كورونا يُرعب اللبنانيين.. تأكيد حالتين ولكن ألف شخص في دائرة الخطر!   -   عقوبات ثلاثية الأبعاد وسفيرة متشدّدة.. ترامب يرسم ملامح المرحلة المقبلة في لبنان   -   دول عربية تُقفل الباب بوجه دياب.. والسعودية تسحب يدها من لبنان؟   -   مواد استهلاكية أساسية مفقودة.. وغلاء جنوني!   -   جولة في الحجر الصحي.. في هذه الغرفة يقضي مرضى "كورونا" أيامهم!   -   بالأرقام.. آخر مستجدات فيروس "كورونا" عالمياً   -   نانسي عجرم تدرك بأن زوجها مظلوم.. تفاصيل جديدة بالقضية هل يأخذ بها القضاء اللبناني؟   -   إجراءات أمنية مكثفة في الضاحية   -   هذا ما طلبه طبيب في مستشفى الحريري من اللبنانيين   -  
اعتقال أسعد أحمد بركات في البرازيل لتمويله "حزب الله"
تمّ النشر بتاريخ: 2018-09-21
أعلن وزير داخلية الباراغواي خوان ارنستو بيلامايور توقيف أسعد أحمد بركات، في مدينة فوز دو إيغواسو البرازيلية، المدرج على قائمة العقوبات الأميركية لتمويله "حزب الله".

وأعلنت وزارة الداخلية الخبر في تغريدة على موقع "تويتر"، مشيرةً إلى أنّ "الباراغواي هي الدولة التي أصدرت بحقه مذكرة توقيف، في آب الماضي بتهمة تزوير مستندات". وأكّد الوزير "ضرورة مواصلة التعاون مع قوات البرازيلالفديرالية".

تجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الخزانة الأميركية كانت فرضت عقوبات على بركات عام 2004 لتمويله "حزب الله"، ثمّ فرضت عقوبات على أخويه حمزة وحاتم في 2006.
 

وكان مركز "Foundation For Defence Of Democracies" ذكر أنّ "النيابة في باراغواي أمرت الخميس، بالقبض على أحد كبار ممولي حزب الله، المصنّف إرهابياً في أميركا، أسعد أحمد بركات".  وأوضح أنّ رئيس باراغواي ماريو عبده بينيتيز، أمر بفتح تحقيق بشأن حصول بركات على جواز سفر تابع لباراغواي بصورة غير شرعية في نيسان الماضي.

 

وكان بركات قد حصل على الجنسية عام 1989، لكنّها سحبت منه عام 2003 بموجب قرار من محكمة العدل العليا، إلى أن تمكن في نيسان الماضي من الحصول على جواز سفر جديد.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 12 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان