جهات وأشخاص لا يدفعون رسوم تسجيل السيارات في لبنان.. من هم؟   -   مشاهد سيرين عبد النور الجريئة.. هذا ردّ فعل زوجها (فيديو)   -   العملية البرية ضد إيران لن تكون "نزهة".. الشرق الأوسط نحو حرب عالمية ثالثة!   -   موظفو "النافعة" لم يتوقفوا عن العمل   -   هل ينسحب اتفاق المية ومية على بقية المخيمات؟   -   جمعية تجار صيدا وضواحيها أعلنت فتح الأسواق ليلا بدءا من الخميس: لموازنة لا ترهق المواطن والقطاعات وترشيد الإنفاق وضبط مكامن الهدر   -   عناوين الصحف الصادرة في 21-5-2019   -   تصريح مثير لجو معلوف عن توقيف الأسمر.. ماذا قال؟   -   معلومة صادمة عن أغنى 26 شخصاً بالعالم.. من جاء بالمرتبة الأولى؟   -   لا تتهافتوا على البنزين... الأزمة غير موجودة!   -   الكتلة الحارة بدأت وذروتها في هذين اليومين... الحرارة ستلامس الـ 38 درجة!   -   أصوات انفجارات ودخان أسود كثيف.. ماذا حصل في معمل الذوق الحراري؟   -  
اعتقال أسعد أحمد بركات في البرازيل لتمويله "حزب الله"
تمّ النشر بتاريخ: 2018-09-21
أعلن وزير داخلية الباراغواي خوان ارنستو بيلامايور توقيف أسعد أحمد بركات، في مدينة فوز دو إيغواسو البرازيلية، المدرج على قائمة العقوبات الأميركية لتمويله "حزب الله".

وأعلنت وزارة الداخلية الخبر في تغريدة على موقع "تويتر"، مشيرةً إلى أنّ "الباراغواي هي الدولة التي أصدرت بحقه مذكرة توقيف، في آب الماضي بتهمة تزوير مستندات". وأكّد الوزير "ضرورة مواصلة التعاون مع قوات البرازيلالفديرالية".

تجدر الإشارة إلى أنّ وزارة الخزانة الأميركية كانت فرضت عقوبات على بركات عام 2004 لتمويله "حزب الله"، ثمّ فرضت عقوبات على أخويه حمزة وحاتم في 2006.
 

وكان مركز "Foundation For Defence Of Democracies" ذكر أنّ "النيابة في باراغواي أمرت الخميس، بالقبض على أحد كبار ممولي حزب الله، المصنّف إرهابياً في أميركا، أسعد أحمد بركات".  وأوضح أنّ رئيس باراغواي ماريو عبده بينيتيز، أمر بفتح تحقيق بشأن حصول بركات على جواز سفر تابع لباراغواي بصورة غير شرعية في نيسان الماضي.

 

وكان بركات قد حصل على الجنسية عام 1989، لكنّها سحبت منه عام 2003 بموجب قرار من محكمة العدل العليا، إلى أن تمكن في نيسان الماضي من الحصول على جواز سفر جديد.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 18 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان