إستقلال من دون حكومة.. والترحيل إلى السنة الجديدة!   -   فادي شربل وكارين رزق الله منفصلان بانتظار الطلاق؟!   -   رعب يجتاح إيران...خسائر ضخمة وتسريح آلاف العمال   -   الخازن: مصالحة بكركي خطوة جبارة واستكمال لاتفاق معراب التاريخي   -   عناوين الصحف ليوم الثلاثاء 20 تشرين الثاني 2018   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 19 تشرين الثاني 2018   -   فضيحة صحية جديدة.. لحوم ودجاج فاسد في خلدة! (صور)   -   خلاص الحريري في حكومة سياسيّة غير نيابيّة... ماذا عن الآخرين؟   -   بوادر ثورة عمالية في مصر.. هل تنجح هذه المرّة؟   -   دبي تنزف: المغتربون يعودون.. غلاء وبطالة في "سويسرا الخليج"!   -   دريان: لبنان لا يقوم بالخطاب مرتفع النبرة ولا بالتهديد والوعيد بل بالتفاهم والحوار   -   المولدُ النبوي.. قيمٌ حاضرة ومشروع كوني للتمدن   -  
وديع الخازن: عملية الويمبي حدث لا ينسى ونحن بحاجة لتحصين كل انجاز ساهم بحماية لبنان
تمّ النشر بتاريخ: 2018-09-23

اعتبر رئيس المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن أن عملية ال”ويمبي” في 24 أيلول 1982 “عبرت عن قدرة المقاومة على مواجهة الاحتلال الاسرائيلي ودحره”.

وقال: “لم يتأخر الحزب السوري القومي الاجتماعي عن واجب الدفاع عن الأرض وردع العدو الإسرائيلي والإرهاب، وقد أطلق أولى عمليات المقاومة منذ 36 عاما، في قلب بيروت ضد العدو الإسرائيلي الذي كان يتمختر في شوارع العاصمة”.

أضاف: “إن عملية الويمبي الشهيرة حدث لا ينسى، لأنها وجهت ضربة حاسمة للعدو، حين نفذ المقاوم خالد علوان هجوما مباغتا، وفي لمح البصر، ضد ضباط الاحتلال وجنوده، موقعا في صفوفهم القتلى والجرحى”.

وتابع: “ان تلك العملية النوعية، بحد ذاتها، عبرت وقتذاك عن ارادة الصمود والثبات، وهي تعبر راهنا عن مدى قدرة المقاومة على قطع دابر الاحتلال الإسرائيلي والتصدي لكل التنظيمات الارهابية والتكفيرية التي تتربص شرا بأمن لبنان واللبنانيين”.

وختم الخازن: “نحن بحاجة اليوم الى تحصين كل انجاز ساهم في حماية لبنان من الاخطار والتحديات، وحفظ كرامة اللبنانيين وعزتهم”. 

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان