الانتهاء من مناقشة الموازنة... الجراح: مبروك "رح ترتاحوا منا"   -   عناوين الصحف الصادرة في 24-5-2019   -   باسيل: حققنا أول موازنة تؤمن الانتظام المالي   -   قائد الجيش يُعاهد اللبنانيين... وهذا ما قاله للعسكريين   -   4 انفجارات داخل مزارع شبعا... والسبب مجهول   -   ابنة ترامب مع حبيبها اللبناني بفندق في "كان".. والفاتورة عشرات آلاف الدولارات!   -   جورج وسوف يسخر من إليسا: "يلاّ" (فيديو)   -   للتجار: أعلنوا أسعار السلع بالليرة والاّ!   -   رقم قياسي جديد للبنان... الاول عالميا من حيث عدد النازحين!   -   جبق: لبنان طلب دعم وزارة الصحة العالمية بتحمل عبئ النازحين السوريين من الناحية الصحية   -   4 بنود خطرة في "صفقة القرن".. التوطين أو الجنسية الإسرائيلية!   -   فاجعة جديدة.. هكذا قضى "علي" العنصر بالأمن العام!   -  
"دكتوراه" رئيس الجامعة اللبنانية تستنفر السفارة الروسية: نفتخر بأيوب
تمّ النشر بتاريخ: 2018-09-24

أصدرت سفارة روسيا الاتحادية في لبنان بياناً تناول موضوع الادعاء حول شرعية شهادة الدكتوراه في الطب الشرعي التي يحملها رئيس الجامعة اللبنانيةالبروفسور الدكتور فؤاد أيوب، واكدت السفارة "ان المدرسة العلمية الروسية تفخر بالبروفسور فؤاد أيوب وترجو وسائل الاعلام والهيئات اللبنانية المعنية ان تقف ضد استخدام المعلومات غير الصحيحة والدقيقة والموثوقة".

وجاء في البيان: "نظراً للحملة التي تستغل بعض وسائل الاعلام اللبنانية لبث معلومات غير صحيحة وغير موثوقة تقوم على إدعاء أحد خريجي جامعات أوكرانيا المدعو الدكتور عماد الحسيني، حول أن شهادة الدكتوراه في الطب الشرعي التي يحملها البروفسور الدكتور فؤاد أيوب تعتبر غير شرعية. يهم سفارة روسياالاتحادية في لبنان ان تعلن أنه وبناء على قرار اللجنة العليا للشهادات التابعة لوزارة التعليم العالي في روسيا والصادر بتاريخ 19 تشرين الثاني 1993 قد منح الدكتور فؤاد حسين أيوب شهادة دكتوراه في الطب الشرعي وهو الاختصاص الذي يحمل رقم 14-00-24".

وأضاف البيان: "أما بالنسبة لاختصاص طب الأسنان الشرعي والإدعاءات أنه غير موجود ضمن المنهاج التعليمي الروسي، فانه يمثل واحداً من أقسام الطب الشرعي، وان أول أطروحة نوقشت في هذا المجال في روسيا كانت لطبيب الأسنان فيلغا في العام 1903 تحت إشراف البروفسور ميناكوف رئيس كرسي الطب الشرعي في جامعة موسكو آنذاك.

كما ويهم السفارة الروسية في لبنان أن تؤكد بأن المدرسة العلمية الروسية تفخر بالبروفسور فؤاد أيوب المعروف في عالم الطب كخبير متخصص في الطب الشرعي وخاصة في تعريف الهوية الإنسانية وان طرقه العلمية في هذا المجال تدرس في الجامعات والمعاهد الروسية".

وختم: "إنّ السفارة الروسية التي تمثل البلد الذي خصص على حسابه الآلاف من الكادرات العلمية ل‍لبنان ولا يزال ترجو وسائل الاعلام والهيئات اللبنانية المعنية ان تقف ضد استخدام المعلومات غير الصحيحة والدقيقة والموثوقة التي يسوقها البعض ضد البروفسور فؤاد أيوب خريج روسيا الاتحادية التي تعتز وتفخر به".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان