ضوابط ولوائح مقترحة.. مدينة صينية تجرّم تناول القطط والكلاب   -   هجوم دياب الإستباقي تعبير عن مأزق داخلي وفشل خارجي   -   ممرض من قم يكشف المستور: السؤولون في إيران يخفون الحقائق   -   كورونا يُرعب اللبنانيين.. تأكيد حالتين ولكن ألف شخص في دائرة الخطر!   -   عقوبات ثلاثية الأبعاد وسفيرة متشدّدة.. ترامب يرسم ملامح المرحلة المقبلة في لبنان   -   دول عربية تُقفل الباب بوجه دياب.. والسعودية تسحب يدها من لبنان؟   -   مواد استهلاكية أساسية مفقودة.. وغلاء جنوني!   -   جولة في الحجر الصحي.. في هذه الغرفة يقضي مرضى "كورونا" أيامهم!   -   بالأرقام.. آخر مستجدات فيروس "كورونا" عالمياً   -   نانسي عجرم تدرك بأن زوجها مظلوم.. تفاصيل جديدة بالقضية هل يأخذ بها القضاء اللبناني؟   -   إجراءات أمنية مكثفة في الضاحية   -   هذا ما طلبه طبيب في مستشفى الحريري من اللبنانيين   -  
"دكتوراه" رئيس الجامعة اللبنانية تستنفر السفارة الروسية: نفتخر بأيوب
تمّ النشر بتاريخ: 2018-09-24

أصدرت سفارة روسيا الاتحادية في لبنان بياناً تناول موضوع الادعاء حول شرعية شهادة الدكتوراه في الطب الشرعي التي يحملها رئيس الجامعة اللبنانيةالبروفسور الدكتور فؤاد أيوب، واكدت السفارة "ان المدرسة العلمية الروسية تفخر بالبروفسور فؤاد أيوب وترجو وسائل الاعلام والهيئات اللبنانية المعنية ان تقف ضد استخدام المعلومات غير الصحيحة والدقيقة والموثوقة".

وجاء في البيان: "نظراً للحملة التي تستغل بعض وسائل الاعلام اللبنانية لبث معلومات غير صحيحة وغير موثوقة تقوم على إدعاء أحد خريجي جامعات أوكرانيا المدعو الدكتور عماد الحسيني، حول أن شهادة الدكتوراه في الطب الشرعي التي يحملها البروفسور الدكتور فؤاد أيوب تعتبر غير شرعية. يهم سفارة روسياالاتحادية في لبنان ان تعلن أنه وبناء على قرار اللجنة العليا للشهادات التابعة لوزارة التعليم العالي في روسيا والصادر بتاريخ 19 تشرين الثاني 1993 قد منح الدكتور فؤاد حسين أيوب شهادة دكتوراه في الطب الشرعي وهو الاختصاص الذي يحمل رقم 14-00-24".

وأضاف البيان: "أما بالنسبة لاختصاص طب الأسنان الشرعي والإدعاءات أنه غير موجود ضمن المنهاج التعليمي الروسي، فانه يمثل واحداً من أقسام الطب الشرعي، وان أول أطروحة نوقشت في هذا المجال في روسيا كانت لطبيب الأسنان فيلغا في العام 1903 تحت إشراف البروفسور ميناكوف رئيس كرسي الطب الشرعي في جامعة موسكو آنذاك.

كما ويهم السفارة الروسية في لبنان أن تؤكد بأن المدرسة العلمية الروسية تفخر بالبروفسور فؤاد أيوب المعروف في عالم الطب كخبير متخصص في الطب الشرعي وخاصة في تعريف الهوية الإنسانية وان طرقه العلمية في هذا المجال تدرس في الجامعات والمعاهد الروسية".

وختم: "إنّ السفارة الروسية التي تمثل البلد الذي خصص على حسابه الآلاف من الكادرات العلمية ل‍لبنان ولا يزال ترجو وسائل الاعلام والهيئات اللبنانية المعنية ان تقف ضد استخدام المعلومات غير الصحيحة والدقيقة والموثوقة التي يسوقها البعض ضد البروفسور فؤاد أيوب خريج روسيا الاتحادية التي تعتز وتفخر به".

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان