عدوان: الامور تتقدم وخلال 48 ساعة نتوقع العرض النهائي للحكومة   -   الحكومة "استوَت"... ولم يبق سوى إعلان الطبخة النهائية   -   "الكتائب" تتقدّم بإقتراح قانون يلغي تعويضات النواب مدى الحياة   -   النشرة: اصابة مندوب حماس في المية ومية اثناء تنقله لوقف اطلاق النار بالمخيم   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 16 تشرين الأول 2018   -   400 مليار دولار لسوريا.. طريق الإعمار يبدأ من لبنان والبوادر بدأت منذ أيام   -   وفاة الفنان أحمد عبد الوارث   -   ترامب يغربِل: "الكلب المسعور" بدائرة الخطر.. و"خطيب" مسؤولة عربية قد يخلفه   -   بري من جنيف حول مستجدات تشكيل الحكومة: الأمور تتقدم   -   فيديو مسرب: دينا الشربيني تحدث ضجة جديدة بتصرفاتها!   -   ترامب يقلب الموازين... هبوط الريال السعودي وانتعاش الليرة التركية   -   عن موعد توقيع الإتفاق النهائي وتنحّي الأسد...   -  
من هدّد جو معلوف في "هوا الحرية"؟
تمّ النشر بتاريخ: 2018-09-25
ختم الإعلامي جو معلوف الحلقة الأولى من برنامجه "هوا الحريّة" بموسمه الجديد، بردّ ناري على مسؤول الإعلام في الحزب الديمقراطي جاد حيدر، بعدما هدّد الأخير بنشر صورٍ وبيانٍ يدين معلوف بقبضه الأموال من طرفٍ سياسي ما، بحسب ما تم عرضه مباشرة عبر شاشة "المؤسسة اللبنانية للإرسال" مساء أمس الإثنين.
"لبنان 24" تابع ما حصل في كواليس الحلقة، وبحسب مصادره فإن موضوع الإشكال بين الطرفين يتلخّص بالآتي:
بعد مرور أكثر من أربعة أشهر على حادثة الشويفات التي سقط على إثرها الشهيد علاء أبي فرج المقرّب من الحزب الإشتراكي، وفي الحلقة الأولى من برنامج "هوا الحرية"، قرّر فريق عمل البرنامج تحضير موضوعٍ وتقرير استقصائي عمّا حصل، وذلك من أجل الدفع نحو تبيان الحقيقة، وتبريد قلب والدة الشهيد. وعليه توزّعت الأدوار وتمّ تحضير تقريرين منفصلين: الأوّل، عاطفي انساني أُعطيت والدة الشهيد كل المساحة من خلاله للحديث عن حادثة استشهاد نجلها ليلة عيد ميلاده وقبل فترة وجيزة من يوم عرسه، وفي التقرير الثاني عُرضت المعطيات من خلال تقريرٍ مهني سلّط الضوء على كلام الوزير طلال ارسلان، عن عدم تسليم المتهم بالقتل أمين السوقي للقضاء، والذي أعطي مساحة مقبولة ايضاً. 
وبحسب المصدر، فإن فريق العمل كان قد أجرى مقابلتين: الأولى، مع المسؤول في الحزب الإشتراكي مروان أبي فرج، والثانية مع مسؤول الإعلام في الحزب الديمقراطي جاد حيدر. وقبل عرض الحلقة كان معلوف قد ارتأى سحب الملف من التداول السياسي وذلك من أجل الدفع نحو مسارٍ قضائي عادلٍ، احقاقًا للحق وتبيانًا لما حصل.
وبعد عرض التقرير، استضاف معلوف في الإستديو شقيق الشهيد الذي طالب القضاء بإنصاف دماء شقيقه. وفي هذه الأثناء كان مسؤول الإعلام في الحزب الديمقراطي قد تواصل مع فريق البرنامج طالبًا حق الرد، على رغم أن الموضوع لم يؤطّر سياسيًا، مهدّدًا بنشر بيانٍ يتّهم فيه معلوف بتلقّي الأموال لتحوير القضية، إضافةً إلى نشره صورًا عن زيارة معلوف للمختارة. معلوف، الذي كان قد نشر قبل يومٍ من الحلقة صورته في المختارة في زيارة لمنزل صديق، ردّ على حيدر معلنًا أنّه هو من سبق ونشر الصورة: "‏انا طرحت الموضوع من الناحية الانسانية، فمن المعيب ان أُتهم بأخذ رشوة! انا لم انشر في التقرير أياً من المقابلات او الآراء المتعلقة بالسياسة.. لأن الموضوع انساني بالنسبة لنا". 
وكان معلوف قد نشر خلال الحلقة مقطعاً صوتياً مسجّلاً بصوت المتّهم أمين السوقي يحرّض من خلاله مناصري الديمقراطي على التوجّه بسلاحهم نحو مركز الحزب طالبًا منهم اطلاق النار تجاه كل من "بيطّلع فينا".
وختم المعلوف:" لم أزر في حياتي أي بيت سياسي في المختارة".
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 13 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان