جهات وأشخاص لا يدفعون رسوم تسجيل السيارات في لبنان.. من هم؟   -   مشاهد سيرين عبد النور الجريئة.. هذا ردّ فعل زوجها (فيديو)   -   العملية البرية ضد إيران لن تكون "نزهة".. الشرق الأوسط نحو حرب عالمية ثالثة!   -   موظفو "النافعة" لم يتوقفوا عن العمل   -   هل ينسحب اتفاق المية ومية على بقية المخيمات؟   -   جمعية تجار صيدا وضواحيها أعلنت فتح الأسواق ليلا بدءا من الخميس: لموازنة لا ترهق المواطن والقطاعات وترشيد الإنفاق وضبط مكامن الهدر   -   عناوين الصحف الصادرة في 21-5-2019   -   تصريح مثير لجو معلوف عن توقيف الأسمر.. ماذا قال؟   -   معلومة صادمة عن أغنى 26 شخصاً بالعالم.. من جاء بالمرتبة الأولى؟   -   لا تتهافتوا على البنزين... الأزمة غير موجودة!   -   الكتلة الحارة بدأت وذروتها في هذين اليومين... الحرارة ستلامس الـ 38 درجة!   -   أصوات انفجارات ودخان أسود كثيف.. ماذا حصل في معمل الذوق الحراري؟   -  
دراسة: هل يزيد الأسبرين فرص الشفاء من السرطان؟
تمّ النشر بتاريخ: 2018-09-27
يجتهد العلماء على مدار الساعة لإيجاد علاج نهائي لمرض السرطان الذي يعتبر من أكثر الأمراض المستعصية التي تزهق أرواح الملايين من الأشخاص سنوياً في جميع أنحاء العالم.

وينصح الأطباء كثيراً كبار السن بتناول الإسبرين يومياً لأنه يعتبر مميعاً للدم ويساهم في الحؤول دون الإصابة بالجلطات الدموية، والسكتات الدماغية.

إلا أن دراسة حديثة أجراها مجموعة من العلماء من جامعة كارديف مؤخراً على أكثر من 120.000 شخص، تظهر أن الأسبرين لا يمنع السكتات الدماغية فحسب، بل يساهم في رفع نسبة الشفاء من مرض السرطان بمقدار 25%.

وقال البروفيسور بيتر إلوود، الباحث الرئيسي في الدراسة: "إن استخدام جرعات منخفضة من الأسبرين كوسيلة وقائية من أمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان أمر تم إثباته علمياً".

وحذرت الدراسة من أن تناول الأسبرين قد يكون له تأثيرات جانبية خطيرة مثل الإصابة بنزيف حاد في المعدة، وأن تناوله يجب أن يكون تحت إشراف طبيب مختص، وفق ما ورد في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.  
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 10 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان