فنيانوس: عملية تطوير المطار مستمرة.. والحسن: الملف من أولوياتي   -   فيديو "طريف" من المجلس: "ولعت" بين زياد أسود وبري.. "محامي وأبنزلش"!   -   الحكومة تنال الثقة بأغلبية أصوات المجلس النيابي   -   كنعان يثمّن ما قام به رعد   -   عناوين الصحف ليوم الجمعة 15 شباط 2019   -   الحريري "يقوطب" على "النواب المتمردين"!   -   درع "منتدى الطائف" للرئيس ميقاتي.. اعتراف بفضله في حماية الاتفاق   -   الجميّل: لمن يقول انّه اوصل عون للرئاسة... لماذا لا تسلّمونه سلاحكم؟   -   حادثة مؤلمة.. اصطدمت مظلّته بـ"التلفريك" فسقط مفارقاً الحياة! (فيديو)   -   ما بين كلام نصرالله الهادىء و"زلة لسان" نواف...   -   بري لخليل ممازحاً: إذا حساباتك متل هيدي تعترنا   -   الحريري: سنة 2019 هي لايجاد حل جدي للكهرباء... وسيدر ليس للتوطين   -  
دراسة: هل يزيد الأسبرين فرص الشفاء من السرطان؟
تمّ النشر بتاريخ: 2018-09-27
يجتهد العلماء على مدار الساعة لإيجاد علاج نهائي لمرض السرطان الذي يعتبر من أكثر الأمراض المستعصية التي تزهق أرواح الملايين من الأشخاص سنوياً في جميع أنحاء العالم.

وينصح الأطباء كثيراً كبار السن بتناول الإسبرين يومياً لأنه يعتبر مميعاً للدم ويساهم في الحؤول دون الإصابة بالجلطات الدموية، والسكتات الدماغية.

إلا أن دراسة حديثة أجراها مجموعة من العلماء من جامعة كارديف مؤخراً على أكثر من 120.000 شخص، تظهر أن الأسبرين لا يمنع السكتات الدماغية فحسب، بل يساهم في رفع نسبة الشفاء من مرض السرطان بمقدار 25%.

وقال البروفيسور بيتر إلوود، الباحث الرئيسي في الدراسة: "إن استخدام جرعات منخفضة من الأسبرين كوسيلة وقائية من أمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان أمر تم إثباته علمياً".

وحذرت الدراسة من أن تناول الأسبرين قد يكون له تأثيرات جانبية خطيرة مثل الإصابة بنزيف حاد في المعدة، وأن تناوله يجب أن يكون تحت إشراف طبيب مختص، وفق ما ورد في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.  
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان