عدوان: الامور تتقدم وخلال 48 ساعة نتوقع العرض النهائي للحكومة   -   الحكومة "استوَت"... ولم يبق سوى إعلان الطبخة النهائية   -   "الكتائب" تتقدّم بإقتراح قانون يلغي تعويضات النواب مدى الحياة   -   النشرة: اصابة مندوب حماس في المية ومية اثناء تنقله لوقف اطلاق النار بالمخيم   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الثلاثاء في 16 تشرين الأول 2018   -   400 مليار دولار لسوريا.. طريق الإعمار يبدأ من لبنان والبوادر بدأت منذ أيام   -   وفاة الفنان أحمد عبد الوارث   -   ترامب يغربِل: "الكلب المسعور" بدائرة الخطر.. و"خطيب" مسؤولة عربية قد يخلفه   -   بري من جنيف حول مستجدات تشكيل الحكومة: الأمور تتقدم   -   فيديو مسرب: دينا الشربيني تحدث ضجة جديدة بتصرفاتها!   -   ترامب يقلب الموازين... هبوط الريال السعودي وانتعاش الليرة التركية   -   عن موعد توقيع الإتفاق النهائي وتنحّي الأسد...   -  
دراسة: هل يزيد الأسبرين فرص الشفاء من السرطان؟
تمّ النشر بتاريخ: 2018-09-27
يجتهد العلماء على مدار الساعة لإيجاد علاج نهائي لمرض السرطان الذي يعتبر من أكثر الأمراض المستعصية التي تزهق أرواح الملايين من الأشخاص سنوياً في جميع أنحاء العالم.

وينصح الأطباء كثيراً كبار السن بتناول الإسبرين يومياً لأنه يعتبر مميعاً للدم ويساهم في الحؤول دون الإصابة بالجلطات الدموية، والسكتات الدماغية.

إلا أن دراسة حديثة أجراها مجموعة من العلماء من جامعة كارديف مؤخراً على أكثر من 120.000 شخص، تظهر أن الأسبرين لا يمنع السكتات الدماغية فحسب، بل يساهم في رفع نسبة الشفاء من مرض السرطان بمقدار 25%.

وقال البروفيسور بيتر إلوود، الباحث الرئيسي في الدراسة: "إن استخدام جرعات منخفضة من الأسبرين كوسيلة وقائية من أمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان أمر تم إثباته علمياً".

وحذرت الدراسة من أن تناول الأسبرين قد يكون له تأثيرات جانبية خطيرة مثل الإصابة بنزيف حاد في المعدة، وأن تناوله يجب أن يكون تحت إشراف طبيب مختص، وفق ما ورد في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.  
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان