الحكومة بين عقد السنّة المستقلين والثلث الضامن وانتظار التنازل   -   الحريري زار ضريح والده برفقة نجله ووهاب يعلّق"سنلتقي"   -   بو صعب: لن نرضى بكسر الحريري وباسيل لم يتكلم يوما عن الثلث المعطل   -   حزب الله يعاني من "سلبطة" باسيل!؟   -   عناوين الصحف ليوم السبت 15 كانون الاوّل 2018   -   فيديو يبكي الحجر.. والدة الشهيد العسكري يزبك تزفّه و"العريس" في المقدمة   -   جعجع: "ما حدا بيسترجي".. وهذه أولوية حزب الله   -   بالصور... حسام سعد الحريري يؤدي التحية العسكرية لوالده   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 14 كانون الأول 2018   -   إخلاء سبيل صاحب "ميموزا" بعد توقيفه في قصر عدل زحلة   -   اليسا في ضيافة مارسيل غانم   -   الحريري: إنجازات قوى الأمن بمكافحة الجريمة علامة مضيئة في سجل قادتها   -  
دراسة: هل يزيد الأسبرين فرص الشفاء من السرطان؟
تمّ النشر بتاريخ: 2018-09-27
يجتهد العلماء على مدار الساعة لإيجاد علاج نهائي لمرض السرطان الذي يعتبر من أكثر الأمراض المستعصية التي تزهق أرواح الملايين من الأشخاص سنوياً في جميع أنحاء العالم.

وينصح الأطباء كثيراً كبار السن بتناول الإسبرين يومياً لأنه يعتبر مميعاً للدم ويساهم في الحؤول دون الإصابة بالجلطات الدموية، والسكتات الدماغية.

إلا أن دراسة حديثة أجراها مجموعة من العلماء من جامعة كارديف مؤخراً على أكثر من 120.000 شخص، تظهر أن الأسبرين لا يمنع السكتات الدماغية فحسب، بل يساهم في رفع نسبة الشفاء من مرض السرطان بمقدار 25%.

وقال البروفيسور بيتر إلوود، الباحث الرئيسي في الدراسة: "إن استخدام جرعات منخفضة من الأسبرين كوسيلة وقائية من أمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان أمر تم إثباته علمياً".

وحذرت الدراسة من أن تناول الأسبرين قد يكون له تأثيرات جانبية خطيرة مثل الإصابة بنزيف حاد في المعدة، وأن تناوله يجب أن يكون تحت إشراف طبيب مختص، وفق ما ورد في صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.  
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 3 + 47 ؟  
  
 
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان