الحكومة بين عقد السنّة المستقلين والثلث الضامن وانتظار التنازل   -   الحريري زار ضريح والده برفقة نجله ووهاب يعلّق"سنلتقي"   -   بو صعب: لن نرضى بكسر الحريري وباسيل لم يتكلم يوما عن الثلث المعطل   -   حزب الله يعاني من "سلبطة" باسيل!؟   -   عناوين الصحف ليوم السبت 15 كانون الاوّل 2018   -   فيديو يبكي الحجر.. والدة الشهيد العسكري يزبك تزفّه و"العريس" في المقدمة   -   جعجع: "ما حدا بيسترجي".. وهذه أولوية حزب الله   -   بالصور... حسام سعد الحريري يؤدي التحية العسكرية لوالده   -   عناوين الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 14 كانون الأول 2018   -   إخلاء سبيل صاحب "ميموزا" بعد توقيفه في قصر عدل زحلة   -   اليسا في ضيافة مارسيل غانم   -   الحريري: إنجازات قوى الأمن بمكافحة الجريمة علامة مضيئة في سجل قادتها   -  
"الحوت الأزرق" التركية تجمع السعودية وقطر مع حلف الأطلسي
تمّ النشر بتاريخ: 2018-09-30

تتواصل في البحر الأبيض المتوسط لليوم الثالث مناورات عسكرية تستضيفها تركيا وتحمل اسم "الحوت الأزرق-2018" التي في البحر المتوسط، وتستمر حتى السابع من الشهر المقبل

وتشارك في المناورات بحسب وكالة الأناضول للأنباء دول حلف شمال الأطلسي "الناتو" إضافة لتسعة دول بينها السعودية وقطر ورومانيا وباكستان.

وقال قائد أسطول الغواصات في الجيش التركي الأدميرال حسن شانكايا، إن المناورات "تشارك فيها عناصر بحرية من الناتو والولايات المتحدة الأمريكية وأذربيجان والبحرين والجزائر وقطر والكويت وباكستان ورومانيا والسعودية وعناصر من القوات الجوية والبحرية التركية".

وأضاف أن هذه المناورات "تهدف لتعزيز خبرات الوحدات المشاركة خاصة في مجال حرب الدفاع تحت الماء، ودعم مستوى التحضير للعمليات وإجراء المهام، وتدريب العناصر المشاركة على تنفيذ عمليات على سطح الماء وتحته وفي الجو".

وأشار إلى أن الجانب التركي "يشارك في المناورات بـ 4 فرقاطات و5 غواصات وطرادين وزورق دورية و4 طائرات دورية بحرية، و6 مروحيات و4 مقاتلات من طراز إف-16، كما تشارك عشرات الفرقاطات والغواصات والسفن الحربية عن الناتو والدول المشاركة.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 1 + 31 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان