جهات وأشخاص لا يدفعون رسوم تسجيل السيارات في لبنان.. من هم؟   -   مشاهد سيرين عبد النور الجريئة.. هذا ردّ فعل زوجها (فيديو)   -   العملية البرية ضد إيران لن تكون "نزهة".. الشرق الأوسط نحو حرب عالمية ثالثة!   -   موظفو "النافعة" لم يتوقفوا عن العمل   -   هل ينسحب اتفاق المية ومية على بقية المخيمات؟   -   جمعية تجار صيدا وضواحيها أعلنت فتح الأسواق ليلا بدءا من الخميس: لموازنة لا ترهق المواطن والقطاعات وترشيد الإنفاق وضبط مكامن الهدر   -   عناوين الصحف الصادرة في 21-5-2019   -   تصريح مثير لجو معلوف عن توقيف الأسمر.. ماذا قال؟   -   معلومة صادمة عن أغنى 26 شخصاً بالعالم.. من جاء بالمرتبة الأولى؟   -   لا تتهافتوا على البنزين... الأزمة غير موجودة!   -   الكتلة الحارة بدأت وذروتها في هذين اليومين... الحرارة ستلامس الـ 38 درجة!   -   أصوات انفجارات ودخان أسود كثيف.. ماذا حصل في معمل الذوق الحراري؟   -  
"الحوت الأزرق" التركية تجمع السعودية وقطر مع حلف الأطلسي
تمّ النشر بتاريخ: 2018-09-30

تتواصل في البحر الأبيض المتوسط لليوم الثالث مناورات عسكرية تستضيفها تركيا وتحمل اسم "الحوت الأزرق-2018" التي في البحر المتوسط، وتستمر حتى السابع من الشهر المقبل

وتشارك في المناورات بحسب وكالة الأناضول للأنباء دول حلف شمال الأطلسي "الناتو" إضافة لتسعة دول بينها السعودية وقطر ورومانيا وباكستان.

وقال قائد أسطول الغواصات في الجيش التركي الأدميرال حسن شانكايا، إن المناورات "تشارك فيها عناصر بحرية من الناتو والولايات المتحدة الأمريكية وأذربيجان والبحرين والجزائر وقطر والكويت وباكستان ورومانيا والسعودية وعناصر من القوات الجوية والبحرية التركية".

وأضاف أن هذه المناورات "تهدف لتعزيز خبرات الوحدات المشاركة خاصة في مجال حرب الدفاع تحت الماء، ودعم مستوى التحضير للعمليات وإجراء المهام، وتدريب العناصر المشاركة على تنفيذ عمليات على سطح الماء وتحته وفي الجو".

وأشار إلى أن الجانب التركي "يشارك في المناورات بـ 4 فرقاطات و5 غواصات وطرادين وزورق دورية و4 طائرات دورية بحرية، و6 مروحيات و4 مقاتلات من طراز إف-16، كما تشارك عشرات الفرقاطات والغواصات والسفن الحربية عن الناتو والدول المشاركة.

هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 2 + 27 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان