فنيانوس: عملية تطوير المطار مستمرة.. والحسن: الملف من أولوياتي   -   فيديو "طريف" من المجلس: "ولعت" بين زياد أسود وبري.. "محامي وأبنزلش"!   -   الحكومة تنال الثقة بأغلبية أصوات المجلس النيابي   -   كنعان يثمّن ما قام به رعد   -   عناوين الصحف ليوم الجمعة 15 شباط 2019   -   الحريري "يقوطب" على "النواب المتمردين"!   -   درع "منتدى الطائف" للرئيس ميقاتي.. اعتراف بفضله في حماية الاتفاق   -   الجميّل: لمن يقول انّه اوصل عون للرئاسة... لماذا لا تسلّمونه سلاحكم؟   -   حادثة مؤلمة.. اصطدمت مظلّته بـ"التلفريك" فسقط مفارقاً الحياة! (فيديو)   -   ما بين كلام نصرالله الهادىء و"زلة لسان" نواف...   -   بري لخليل ممازحاً: إذا حساباتك متل هيدي تعترنا   -   الحريري: سنة 2019 هي لايجاد حل جدي للكهرباء... وسيدر ليس للتوطين   -  
بعد إغلاقه عام 2015 وانخفاص الصادرات..هل يعيد معبر نصيب صلة الوصل بين لبنان والخليج؟
تمّ النشر بتاريخ: 2018-10-02
أغلق معبر نصيب بين سوريا والأردن عام 2015 بعد سيطرة التنظيمات الإرهابية عليه، مما قطع الطريق أمام عبور رئيسي لمئات الشاحنات التي تنقل البضائع بين تركيا والخليج وبين لبنان والخليج.

وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال رائد خوري، أجرى اتصالاً هاتفياً، بنظيره السوري سامر خليل لبحث إعادة فتح معبر نصيب. 
وقال خوري لوكالة "سبوتنيك" إنه تواصل مع وزير الاقتصاد السوري، وأشار إلى أن المعبر لم يفتح بعد ولكن الجانب السوري جاهز لفتحه، وستتكثف الاتصالات في اليومين المقبلين لنرى موقفهم من الشاحنات اللبنانية التي ستقطع عبر هذا المعبر".

وأضاف خوري: "في اليومين المقبلين ستتضح الصورة خاصة أن التنسيق مع الجانب السوري كما نعلم يتم عبر مدير عام الأمن العام اللواء عباس إبراهيم الذي يتولى هذا الموضوع بالتنسيق مع رئيس الجمهورية".

وأشار خوري إلى أن الإحصاءات تقول إنه منذ 6 سنوات وحتى الآن انخفضت الصادرات مليار ونصف دولار، مع أنه من الطبيعي أن تزيد الصادرات لأن الاقتصاد يكبر.

هذا ويشكل معبر نصيب شرياناً حيوياً مهماً للصادرات اللبنانية، لأنه يعتبر صلة الوصل بين لبنان والدول الخليجية.




المصدر: سبوتنيك
هل تودّ التعليق على هذا الخبر ؟
comments powered by Disqus
جديد الإعلانات
أسرار الصحف
قسم التصويت
هل تدعم قيام دول " عاصفة الحزم " بعملية برية في اليمن ؟
  نعم
  لا
  لا أدري
  
كود التحقيق: كم هو حاصل 4 + 15 ؟  
  
 
ما يفضّله القراء
الأحدث
من هنا وهناك
الأكثر مشاهدة
آخر التحديثات على الفايسبوك
إعلانات
قسم الكاريكاتير
حالة الطقس
Beirut Weather forecast © weather-wherever.co.uk
جديد الفيديو
ورد الان